قد يعجبك

فتح حساب الراجحي تجاري

فتح حساب الراجحي تجاري

فتح حساب الراجحي تجاري
يعد بنك الراجحي واحد من أكبر وأشهر البنوك المصرفية التي تقدم للعملاء عدة خدمات ومزايا، وقد سهل على المستثمرون وأصحاب الشركات طريقة فتح حساب الراجحي تجاري، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك ومن دون الحاجة لتأكيد هذه العملية في أي فرع من فروع البنك، ومن أهم مزايا هذا البنك هو أنه يقدم جميع الخدمات المصرفية تحت أشراف الشريعة الإسلامية الصحيحة.


فتح حساب الراجحي تجاري:

يتم فتح حساب الراجحي تجاري في بضع دقائق معدودة لا تحتاج لأي جهد، وذلك مع وجود بعض الخطوات والشروط التي يجب الالتزام بها، وفيما يلي سنعرضها بالتفصيل:

● أولاً: يتم في الخطوة الأولى تسجيل الدخول إلى مصرف الراجحي وطلب فتح حساب الراجحي تجاري، من هنا، سوف يعرض على المتقدم صفحة أخرى تحتوي على كافة الأحكام والشروط التي يجب الموافقة عليها بعد قراءتها بدقة وعناية.

● ثانيًا: سوف يتطلب من العميل تعبئة جميع الحقول الفارغة حسب المطلوب منه من بيانات مطلوبة خاصة به، مثل الجنسية ونوع الهوية والرقم الخاص بها، بالإضافة إلى الإقامة وذلك في حال كان المتقدم غير سعودي الجنسية، كما سيتطلب منه كتابة كافة طرق التواصل معه من رقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني، علاوة على ذلك سيتم إدخال أقصى مبلغ متوقع وضعه في الشهر والدخل الشهري الخاص به.

● ثالثًا: بعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات الخاصة والتأكد من صحتها، ثم يتم النقر على زر التالي وبعدها على "نعم" للرسالة الموضحة بأنه سوف يتم فتح حساب الراجحي تجاري دون الحاجة لزيارة الفرع، وبعدها سوف يستقبل العميل رسالة نصية عبارة عن كود التحقق من الهوية يقوم بكتابته في الخانة المخصصة.

● رابعًا: في الخطوة التالية سوف يظهر لدى المستخدم أو المتقدم لفتح حساب بعض الخانات الفارغة الأخرى التي تحتوي على بيانات العميل، يتم كتابة كل منها بشكلها الصحيح كـ الحالة الاجتماعية ومنطقة الميلاد بالتفصيل (الحي، واسم الشارع، والزمر الإضافي، ورقم المبنى، ورقم الوحدة)، بالإضافة إلى كافة بيانات الفرع الذي سيتم فتح الحساب فيه.

● خامسًا: ينبغى على المتقدم إدراج تفاصيل الوظيفة الحالية التي يعمل بها، ومصدر الدخل إن كان ثابت أم متغير، وبعدها أختيار سبب فتح هذا الحساب وما المزايا التي يطمح في الحصول عليها، تم النقر على زر التالي حتى يتم عرض صفحة أخرى تحتوي على بيانات التسجيل المباشر لفتح الحساب، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة سوف يتم فتح حساب الراجحي تجاري.



فتح حساب الراجحي مباشر للافراد:

يتيح بنك الراجحي وجود تطبيق خاص بالبنك يمكن تنزيله أو تحميله على جميع الهواتف المحمولة، ومن خلال هذا التطبيق يتم فتح حساب الراجحي تجاري أو فتح حساب عادي، كما يمكن القيام باجراء فتح الحساب من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، حيث:

● يجب زيارة صفحة تسجيل الدخول للخدمات الإلكترونية المباشرة في بنك الراجحي من خلال النقر على الرابط التالي من هنا، وسوف يتطلب من المتقدم مليء كافة الخانات الفارغة حتى يتم التحقق من صحتها وهي: رقم الحساب والرمز السري الخاص بالبطاقة ورقم الصراف الآلي، وبعدها يتم النفر على التالي.

● يقوم المتقدم لفتح حساب باختيار أيقونة فتح حساب للأفراد ومن ثم كتابة كافة البيانات الأخرى الخاصة به وبطرق التواصل معه، مثل أسم المستخدم وكلمة المرور وأرقام الهواتف وعناوين البريد الالكتروني، كما يجب التحقق من هوية المتقدم من خلال كتابة الرمز أو الكود الذي تم إرساله لرقم الهاتف الخاص به.

● في الخطوة الأخيرة سوف يتم كتابة إتمام عملية فتح الحساب بنجاح وذلك بعدما يقوم بنك الراجحي بإرسال رسالة نصية أخرى للعميل تحتوي على كافة البيانات الشخصية وتؤكد على أنه قد تم فتح الحساب بنجاح وبإمكانه القيام بعد خدمات وعمليات مصرفية في أي وقت.


فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني:

يمكن فتح حساب الراجحي عن طريق توثيق البيانات وإثبات الهوية قي النفاذ الوطني، حيث تعد هذه المنصة من أهم وأبرز المنصات السعودية التي يتم من خلالها التأكد من جميع البيانات المدخلة والتحقق منها، ويمكن فتح حساب للبنك عن طريق النفاذ الوطني من لال إتباع الخطوات التالية:

● أولاً يقوم المستخدم بفتح الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي لـ فتح حساب، ويتم كتابة كافة البيانات المطلوبة وفي الأماكن المخصصة لذلك مثل الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وبعدها سوف يتطلب من المستخدم توثيق البيانات الخاصة به عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد.

● ثانيًا: بعد التحقق من البيانات وهوية المستخدم في خدمة النفاذ الوطني سوف يتم استكمال فتح الحساب كما سيصل أشعار يؤكد فيه أنه قد التحقق من بيانات الحساب، وسوف تصل كافة المعلومات الخاصة بالمستخدم التي من خلالها يتم فتح الحساب في الساعات الأخرى.


طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين:

قد لا يضر المقيمين للذهاب إلى أي فرع من فروع البنك حتى يتمكن من إنشاء حساب جديد، فقد سهل عليه بنك الراجحي إمكانية فتح الحساب عبر الموقع الرسمي له أو من خلال التطبيق وذلك من خلال بعض الخطوات التي تحتاج إلى بضع دقائق فقط، وهي:

● ‏يتم في البداية تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر الرابط الآتي اضغط هنا، ومن ثم أختيار أيقونة فتح حساب جديد، وبمجرد النقر على هذا الزر سوف يظهر للمتقدم صفحة أخرى تحتوي على كافة الشروط والأحكام التي يجب قراءتها والموافقة عليها.

● ينبغى على المستخدم كتابة كافة البيانات الخاصة بطريقك التواصل معه، وجميع البيانات الأخرى التي تخص الوظيفة الحالية التي يعمل بها والحد الشهري للدخل الذي يحصل عليه، ومن ثم سوف يختار أقرب فرع له يريد أن يمتلك به حساب.

● في الخطوة الأخيرة يتم إدخال جميع المعلومات الخاصة بالجنسيات التي يمتلكها، وكافة معلومات الضرائب بالإضافة إلى بيانات جميع أفراد الأسرة وأرقام التواصل معهم، وبعدها سوف تصل رسالة تؤكد أنه قد تم فتح الحساب بنجاح.


فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر:

يجب توثيق كافة البيانات الخاصة بالعميل حتى يتمكن من فتح حساب الراجحي تجاري أو أي نوع أخر بنجاح دو أي عوائق، ويتم ذلك من خلال أتباع الخطوات الآتية:

● يتم في البداية الدخول على منصة أبشر السعودية واختيار أيقونة الخدمات، ومن قم بدء التسجيل الدخول من القائمة المنسدلة حتى يتم توثيق البيانات الخاصة بالمستخدم.

● سوف يقرأ المستخدم وصف الخدمة بتركيز ومن ثم يضغط على قبول، وبعدها ستظهر معلومات وبيانات تخص العميل يتم قراءتها والتأكد من صحتها وفي حال كانت صحيحة سوف يتم أختيار زر استمرار.

● بعد إتمام العملية الأخيرة سوف تظهر رسالة يؤكد فيه أنه قد تم تفعيل الحساب البنكي بنجاح، كما سيتم إرسال رسالة أخرى تحتوي على باقي تفاصيل الحساب.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -