قد يعجبك

فتح حساب الراجحي للتابعين

فتح حساب الراجحي للتابعين

فتح حساب الراجحي للتابعين
يعتبر بنك الراجحي الموجود في المملكة العربية السعودية واحد من أكبر وأشهر البنوك المحلية، وقد أنتشر فروع هذا البنك في كافة إرجاء الدولة مقدمين أعلى الخدمات والتسهيلات المالية والمصرفية، ومن أبرزها خدمة فتح حساب الراجحي للتابعين وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، ومن دون الحاجة للذهاب لأي فرع حتى يتم تأكيد أو تثبيت هذه العملية.


فتح حساب الراجحي للتابعين:

يمكن للعميل فتح حساب الراجحي للتابعين وذلك عبر الدخول إلى أحد المنصات أو البوابات الإلكترونية الخاصة بالحكومة السعودية، مثل منصة أبشر الإلكترونية التي من خلالها يتم إجراء كافة إحتياجات المواطن أو المقيم السعودي، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● أولاً: يقوم المستخدم بالدخول على بوابة أبشر الإلكترونية عبر الرابط الآتي، https://www.absher.sa/portal/landing.html حيث عبر بوابة أبشر سوف يتمكن العميل من إتمام عملية فتح حساب الراجحي للتابعين.

● ثانيًا: بعد الدخول إلى الرابط السابق الخاص بمنصة أبشر السعودية، سوف يتم كتابة كافة بيانات العميل من أسم المستخدم الأول والثاني وأسم العائلة وذلك بكلا اللغات العربية والإنجليزية، كما سيتم أختيار كلمة المرور وتأكيدها ووضع الجنسية والعمر وعنوان المنزل والبريد الإلكتروني.

● ثالثًا: يتم كتابة الرقم التعريف الشخصي الخاص بالعميل وذلك مع كتابة كل من تاريخ الميلاد ورقم الهاتف الخاص به مع التأكد من إدخاله بشكل صحيح، وسوف يتم إرسال رسالة نصية من قِبل بوابة أبشر وهي عبارة عن كود أو رمز على رقم الهاتف يتم كتابته في الخانة المخصصة لذلك.

● رابعًا: بعد الحصول على البطاقة الائتمانية سوف يتم تفعيلها عبر إدخال الثمان أرقام الأخيرة الظاهرة في البطاقة الهوية الخاص بالعميل، ومن ثم إدخال تاريخ انتهاء صلاحية هذه البطاقة وسوف يتم إنتظار رسالة التأكيد بأنه قم تم الموافقة على الطلب، وبعد أستلام هذه الرسالة التي تؤكد على أنه قد تم تأكيد طلب لفتح حساب مصرفي، سوف يقوم العميل بالذهاب إلى أقرب جهاز خدمة ذاتية خاص لبنك الراجحي.

● خامسًا: سوف يقوم بنك الراجحي بتحديد الميعاد المناسب حتى يتم استلام البطاقة بعد إتمام عملية فتح حساب الراجحي للتابعين، وذلك بعد تسليم بطاقة الهوية ورقم الهاتف الخاص بالمستخدم بالإضافة إلى الرمز الذي تم إرساله، وفي الخطوة الأخيرة سوف يتم التحقق من البصمة من اصبع السبابة وبعدها سوف يتمكن العميل من طباعك البطاقة الخاص بالبنك واستلامها وبالتالي التعامل مع كافة الإجراءات البنكية الخاصة بحسابه الشخصي.


فتح حساب الراجحي مؤسسة:

قد يحتاج أصحاب الشركات أو المنشآت التجارية بالقيام لفتح حساب خاص بالمؤسسة التجارية في بنك الراجحي، وقد سهل البنك عليهم إمكانية القيام بهذه العملية بخطوات سهلة يتم إنجازها في بضع دقائق فقط، حيث:

● أولًا: يقوم العميل بزيارة موقع بنك الراجحي على الإنترنت وذلك عبر الرابط الآتي https://www.alrajhibank.com.sa/ar بعد زيارة هذه الصفحة سوف يتم النقر على الجزء العلوي الموجود في اليسار على ايقونة فتح حساب جديد، وذلك حتى يتم إجراء عملية الفتح.

● ثانيًا: في الخطوة التالية سوف يتم كتابة كافة البيانات الخاصة بالعميل وذلك في الخانات المعروضة الفارغة وحسب المطلوب منه، وذلك مثل اللقب وتحديد نوع الهوية في حال كان المتقدم سعودي الجنسية أو الإقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، ولكن يشترط إدخال الرقم الخاص بها وأن تكون فعالة وغير منتهية أو متوقفة الصلاحية.

● ثالثًا: ينبغى على العميل إدراج رقم السجل التجاري الخاص بالمؤسسة أو الشركة المراد فتح حساب لها، ومن ثم سوف يتطلب من العميل إدخال رقم الهاتف الخاص به ولكن يشترط أن يكون هذا الرقم صادر من أحد شركات الإتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وبعدها يتم الموافقة على الأحكام والشروط وذلك بعد قراءتها بتركيز وانتباه، بالإضافة إلى وضع الكود المرسل على رقم الهاتف حتى يتم التأكد من الهوية.

● رابعًا: في هذه الخطوة يجب على العميل بدء إدخال كافة تفاصيل المؤسسة من نوعها سواء كانت فردية أو لا وحجم المبيعات التجارية التي من المتوقع تحقيقها، علاوة على ذلك سوف يتطلب كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالعميل أو بالشركة والنشاط التجاري، ووضع أسم هذه المنشأة والمنطقة أو الفرع الخاص بها ونوع التعاملات كما يتم توقع الحد الأقصى الذي يمكن تحويله، وبعدها بدء التسجيل على منصة أبشر في حال لم يمتلك العميل أي حساب فيه.




فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين:

يمكن فتح حساب للمقيمين عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، وذلك بخطوات سهلة وبسيطة لا تحتاج أكثر من بضع دقائق، وهي:

● ‏أولاً: أن يقوم العميل بدخول على الموقع الرسمي بالبنك من هنا https://eservice.alrajhibank.com.sa/AOW/ar/Wizard/Index، وبدء قراءة جميع الأحكام والشروط والموافقة عليها.

● ثانيًا: بدء كتابة كافة البيانات والمعلومات التي تخص العميل من رقم الإقامة ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني و الجنسية، ومن ثم تحديد اللقب وكتابة توقع للدخل الشهري أقصى مبلغ يمكن تحويله في الشهر.

● ثالثًا: يتم كتابة رقم جواز السفر وتأكيد العملية حتى يتم طلب فتح الحساب، وبعد مراجعة كافة هذه البيانات سوف يتم إرسال رسالة من قِبل البنك تؤكد على أنه قد تم فتح الحساب بنجاح.



فتح حساب الراجحي مباشر للافراد:

يمكن فتح حساب مباشر لجميع الأفراد الذين قد تم تجاوز أعمارهم ١٨ عام، وذلك سواء كانوا سعودين الجنسية أو مقيمين فقط في المملكة، حيث:

● يقوم العميل في البداية بتنزيل تطبيق بنك الراجحي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.alrajhiretailapp من هنا للاندرويد، أو https://apps.apple.com/sa/app/alrajhi-bank/id1472508112?l=ar من هنا لأجهزة الآيفون.

● يتم فتح التطبيق وبدء تسجيل الدخول فيه عبر إختيار ايقونة فتح حساب الأفراد، ومن ثم كتابة رقم بطاقة صراف الراجحي الموجود في البطاقة المكون من ١٦ رقم، بالإضافة إلى كتابة الرقم السري المكون من أربع أرقام ورقم الحساب المكون من ١٥ رقم.

● سوف يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتأكيدها وبعدها الموافقة على الأحكام والشروط، وإدراج كود أو رمز التحقق المرسل على رقم المستخدم، وبعدها مباشرًا سوف يتم تأكيد طلب فتح حساب للأفراد.


فتح حساب الراجحي ثاني:

بعد فتح حساب الراجحي للتابعين يتيح البنك أيضًا خدمة فتح حساب آخر سواء فردي أو للمؤسسة، وذلك عبر تقديم طلب من الموقع الرسمي الخاص بالبنك من هُنا https://www.alrajhibank.com.sa/، ومن ثم مليء جميع الخانات الفارغة حسب المطلوب ومباشرًا سيتم تأكيد الطلب بنجاح.

فتح حساب الراجحي للتابعين
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -