قد يعجبك

فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين

فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين

فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين
يعد البنك العربي الفرنسي واحد من أكبر وأشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه قدم عدة خدمات للعميل على أعلى مستوى جودة حتى يتم نيل رضا واستحسان المستخدمين، ومن أهم هذه المزايا المقدمة هي إمكانية فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، وذلك من دون الحاجة تضيع الجهد والوقت في الذهاب لأي فرع من الفروع.


فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين:

يستطيع المواطن السعودي أو المقيمين من داخل المملكة العربية السعودية فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين، وذلك عبر الموقع الإلكتروني المتاح على شبكة الإنترنت باتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من بضع دقائق، وهي:

● يمكن للمقيم في المملكة العربية السعودية فتح حساب في البنك الفرنسي، وذلك من خلال الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بالبنك عبر الرابط الآتي https://online.alfransi.com.sa/e-kyc/home، وذلك عبر الانتقال لـ مليء النموذج المتاح لإنشاء حساب المقيمين.

● قم بكتابة كافة البيانات الشخصية حسب المطلوب في الخانات المخصصة لذلك وتشمل رقم الهوية الوطنية، رقم الجوال السعودي، ورمز التحقق الظاهر أمامك، ثم اضغط على أيقونة "استمرر".

● يقوم العميل بتأكيد الطلب حتى يتم الارسال بنجاح، وخلال الدقائق القادمة سيتم مراجعة هذا الطلب من قِبل أحد مسؤولي البنك، مع العلم أنه يشترط وجود تأشيرة للإقامة خاصة بالمواطن غير سعودي وعلى أن تكون سارية المفعول بالإضافة إلى وجود جواز السفر.

● يمكن تقديم الطلب لجميع المواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك الحاملين لجوازات السفر غير منتهية الصلاحية، كما يمكن أيضًا فتح الحساب للمواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي، ولكن شرط تقديم جوازات السفر وعلى أن يكون لديهم عنوان خاص بهم موجود داخل المملكة العربية السعودية، كما يمكن التواصل مع خدمة عملاء البنك حتى يتم الاستفسار بشكل أوضح عن باقي الخطوات والتفاصيل.

● يمكن للعميل إتمام باقي خطوات هذه العملية وذلك عبر استخدم تطبيق فرنسي موبايل من هنا https://www.alfransi.com.sa/arabic/banking-with-us/fransi-mobile أو من خلال زيارة أي فرع من فروع البنك وجهاز الصراف الآلي، كما سيحصل العميل على كشف شهري خاص بالحساب وذلك عبر إرسال الإشعارات على رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين


كيف افتح حساب في البنك الفرنسي اون لاين؟

بعد أن تعرفنا على طريقة فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين قد يتساءل العملاء أو المواطنين حول كيف افتح حساب في البنك الفرنسي اون لاين؟، ويمكن ذلك عبر بعض من الخطوات البسيطة باستخدام الموقع الإلكتروني عبر الإنترنت، فيما يلي سنوضح ذلك:

● أولاً: يقوم العميل في البداية بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر النقر على الرابط الآتي https://www.alfransi.com.sa/، ومن ثم اختيار أيقونة "قطاع الأفراد" ومنها إلى الانتقال لتحديد نوع الحساب المراد فتحه وفي حال كان يريد فتح حساب جاري، سيقوم بالنقر على هذا الخيار من القائمة الفرعية للحسابات الشخصية.

● ثانيًا: يبدأ العميل بتقديم طلب فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين، وذلك عبر اختيار أيقونة "تقديم طلبك" ومن ثم بدأ متابعة باقي الخطوات من خلال التوجه لرابط خارجي حتى ينتقل مباشرًا الصفحة الخاصة بفتح حساب، وفي الخطوة القادمة سيتم ملء جميع الخانات الفارغة حسب المطلوب من العميل في المنطقة المخصصة لذلك، مثل الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد بالإضافة إلى بيانات التواصل من رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

● ثالثًا: في هذه الخطوة سوف يتم إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة بالإضافة إلى رقم الجوال مع التأكد من صحته، وسوف يستقبل العميل على الرقم الهاتفً المسجل رسالة نصية من البنك تحتوي على رمز أو كود التحقق يتم كتابتها في المكان المخصص لذلك، ومن ثم النقر على زر الاستمرار.

● ثالثًا: في الخطوة الأخيرة سيتم التحقق من كافة البيانات المدخلة ومن ثم النقر على زر تأكيد الطلب حتى يتم إرسال الطلب بنجاح، وفي الدقائق القادمة سيتم الحصول على حساب في البنك الفرنسي ويمكن للعميل الآن إجراء المعاملات البنكية بسرعة وبسهولة وبشكل آمن، علاوة على ذلك إمكانية التسجيل في القنوات الرقمية والتحقق من الهوية الخاصة بالعميل بشكل إلكتروني.



فتح حساب مؤسسة في البنك الفرنسي:

يتيح البنك إمكانية فتح حساب مؤسسة في البنك الفرنسي، وذلك سواء للمواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، عبر استخدام الإنترنت للدخول على الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك، حيث:

● يقوم العميل في البداية بتحميل تطبيق البنك الفرنسي على الهاتف المحمول وذلك علر الرابط الآتي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.bsffm&hl=ar&gl=US، ومن ثم يقوم بالنقر على زر التسجيل وتحديد كون العميل (عميل حالي / عميل جديد).

● يبدأ العميل ملء جميع الخانات الفارغة حسب المطلوب منه، وهي كافة بيانات خاصة بالمؤسسة المراد فتح الحساب لها، مثل الاسم وتاريخ التأسيس واسم صاحبها بالإضافة إلى قيمة المبيعات السنوية والنشاط التجاري.

● يقوم العميل بإدخال رقم الهاتف الخاص به مع التأكد من صحته حتى يتم استقبال رسالة نصية عليه عبارة عن كود التفعيل حتى التحقق من الهوية، يقوم العميل بإدخال هذا الكود في المكان المخصص ومن ثم ينقر على زر فتح الحساب، وفي الخطوة الأخيرة يتم تأكيد الطلب بنجاح واستقبال رسالة نصية تؤكد ذلك، ويمكن للعميل الآن الاستعلام عن الخدمات المقدمة من البنك وبدء تلقي المعاملات البنكية بسهولة عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني.


فتح حساب جاري أون لاين:

بعد أن عرضنا طريقة فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين، يمكن أيضًا إتمام خطوات فتح حساب جاري أون لاين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، وذلك بعد إتباع بعض الخطوات التي لا تحتاج أكثر من بضع دقائق، وهي:

● أولاً: يقوم العميل بفتح حساب جاري أون لاين وذلك عبر كتابة كافة البيانات الشخصية حسب المطلوب في النموذج الخاص بالتقديم وذلك عبر الرابط الأتي https://www.alfransi.com.sa/، حيث يقوم بكتابة البيانات الخاصة من الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية، مع إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الهاتف الخاص بالعميل حتى يتم التحقق من الهوية.

● ثانيًا: بعد التأكد من صحة جميع البيانات المدخلة في النموذج سيتم تقديم الطلب عبر النقر على زر الموافقة، مع العلم أنه قد يحتاج العميل إلى تقديم الهوية الوطنية الخاصة به شرط أن تكون سارية المفعول وذلك للمواطنين السعوديين، مع تقديم البطاقة الخاصة بالعائلة مع وجود محرم يقوم بتعريف كل شخص وهذا الشرط يتعلق فقط بالسيدات المقبلين على فتح الحساب.


خدمة عملاء البنك الفرنسي:

يمكن الاتصال عبر الرقم المخصص للبنك الفرنسي على مدار 24 ساعة وذلك من داخل المملكة العربية السعودية 00966920000576، كما يمكن من خارج المملكة في أي منطقة في العالم عبر هذا الرقم 8001242121.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -