قد يعجبك

فتح حساب مؤسسة البنك العربي

فتح حساب مؤسسة البنك العربي

فتح حساب مؤسسة البنك العربي
يعد البنك العربي واحد من أكبر وأشهر البنوك شيوًعا في الوطن العربي، وذلك لإنه قدم للعميل عدة خدمات ومزايا سهلت عليه من إمكانية فتح حساب مؤسسة البنك العربي، علاوة على ذلك وفر البنك موقع إلكتروني خاص به يتيح من خلاله القدرة على تلقي العمليات المصرفية وإتمامها بسهولة دون الحاجة للذهاب لأي فرع لتأكيد العملية.


فتح حساب مؤسسة البنك العربي:

يمكن فتح حساب مؤسسة البنك العربي لجميع الأفراد اصحاب الشركات والمؤسسات التجارية سواء كانت صغيرة أو كبيرة، والتمتع بكافة الامتيازات التي يقدمها البنك للعميل، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

● أولاً: يقوم العميل بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر الرابط الآتي https://onboarding.anb.com.sa/OnlineAccountOpening_UI/?lang=ar-SA، ومن ثم يقوم باختيار أيقونة "الخدمات الإلكترونية" الموجودة أعلى الصفحة ومنها إلى "حساب مؤسسة".

● ثانيًا: يقوم العميل بتسجيل الدخول من خلال البريد الخاص به عبر خدمة أبشر، وفي حال لم يكن لديه حساب على منصة أبشر من قبل يمكنه إنشاء حساب جديد في البداية ومن ثم العودة لإكمال باقي خطوات فتح حساب مؤسسة البنك العربي.

● ثالثًا: يبدأ العميل بكتابة كافة البيانات الخاصة بالمؤسسة المراد فتح حساب لها، مثل الاسم والعنوان ورقم سجل تجاري بالإضافة إلى كافة البيانات القانونية المطلوبة وكتابتها في الخانة المخصصة لذلك، مع التأكد من صحة جميع المعلومات المدخلة حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء التسجيل.

● رابعًا: بعد التحري على جميع البيانات المدخلة سوف يتم النقر على زر التأكيد، وفيما بعد سوف يتم فتح حساب مؤسسة بنك العربي بنجاح، وسيتمكن العميل الآن في الحصول على دفتر شيكات خاص به وحساب مؤسسة مسجل في البنك، حتى يتمكن من إجراء كافة المعاملات البنكية وتصفح الخدمات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك.


فتح حساب في البنك العربي أون لاين:

بعد أن تعرفنا على طريقة فتح حساب مؤسسة البنك العربي يمكن للعميل إنشاء حساب في البنك العربي أون لاين من النوع الفردي أيضًا والتمتع بجميع الخدمات المقدمة من هذا البنك، وذلك عبر الموقع الالكتروني الخاص بالبنك وفي خطوات بسيطة لا تحتاج أكثر من بضعة دقائق، وهي:

● أولاً: يقوم المستخدم بالدخول على الموقع الالكتروني الخاص بالبنك عبر هذا الرابط https://onboarding.anb.com.sa/OnlineAccountOpening_UI/?lang=ar-SA، ويقوم باختيار أيقونة خدمات إلكترونية، ومن ثم يضغط على فتح حساب جديد.

● ثانيًا: سوف تعرض أمام العميل صفحة تحتوي على عدة شروط وأحكام خاصة بالبنك، يقوم العميل بقراءتها بعناية وتركيز ومن ثم ينقر على زر الموافقة، وبعدها يبدأ بتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد وذلك من خلال كتابة كافة تفاصيل الحساب المسجل حسب المطلوب.

● ثالثًا: يستقبل العميل رسالة تحتوي على رمز تحقق على رقم الجوال الذي سبق وتم تسجيله عبر منصة أبشر، سيتم ادخاله من المنطقة المخصصة له حتى يتم التحقق من صحة الهوية، وفي الخطوة الموالية يقوم العميل بكتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة به حسب المطلوب منه في جميع الخانات الفارغة.

● رابعًا: بعد التأكد من صحة جميع البيانات المدخلة ينقر المستخدم على زر التالي، وعبر هذه الخطوة يكتب كافة التفاصيل الخاصة بالراتب الذي يحصل عليه واي قرض لديه مسجل باسمه، علاوة على ذلك كتابة أي تعامل سابق مع أي بنك آخر في حال كان يوجد.

● خامسًا: في الخطوة الأخيرة يقوم العميل باختيار الطريقة المناسبة معه حتى يتم استلام البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك، وذلك عبر خدمة التوصيل الى المنزل حسب العنوان المدخل أثناء التسجيل أو عبر زيارة فرع خاص بالبنك واستلامها مباشرًا من الموظف، وعقب ذلك سيتم تأكيد فتح الحساب بنجاح ويتمكن العميل بعدها من تصفح الخدمات في أي وقت.



شروط فتح حساب البنك العربي:

حدد البنك بعد الشروط المطلوبة حتى يتم فتح حساب مؤسسة البنك العربي أو فتح حساب عادي، مع العلم في حال لم يكن يتوافر لدى العميل أو المقبل لفتح الحساب أي من الشروط الآتية لم يستطيع إكمال هذه العملية بنجاح، وفيما يلي سنعرض هذه الشروط:

● يجب ألا يقل عمر المتقدم على فتح حساب في البنك العربي عن ١٨ عام، كما يشترط أن يكون لديه رقم هوية أو إقامة وشرط أن تكون مازالت سارية وغير منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تسجيل العميل في خدمة أبشر حتى يتمكن من الدخول على الحساب الشخصي في البنك.

● يجب أن يكون لدى العميل رقم هاتف خاص به وأن يكون مفعل حتى يتمكن من استلام كافة الرسالة النصية القصيرة التي تأتي من البنك، علاوة على ذلك يشترط أن يقوم المستخدم بتقديم التفويض للبنك حتى يتم التحقق من كافة البيانات وبدء تفعيلها أو تحديثها.


تطبيق البنك العربي أون لاين:

وفر البنك على العميل الجهد والوقت في تقديم أوراق ومستندات عديدة لفتح حساب بنكي، وذلك عبر إمكانية فتح الحساب أون لاين عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق البنك العربي أون لاين عبر الهاتف، وفيما يلي سنعرض ذلك بالتفصيل:

● أولاً: يجب في البداية تنزيل تطبيق العربي على الهاتف المحمول الخاص بالعميل وذلك عبر الرابط الآتي لجميع أجهزة الآيفون https://apps.apple.com/bh/app/anb-mobile-arab-national-bank/id1465100287?l=a، و لأجهزة الأندرويد من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.arabbank.arabimobilev2&hl=ar&gl=US.

● ثانيًا: بعد تحميل التطبيق سيتم النقر على أيقونة "فتح حساب جديد" وذلك من الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق، ومن ثم بدء كتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بالعميل مثل رقم الهوية والإقامة، مع إثبات السكن أو العمل ووضع رقم الهاتف شرط ان يكون مفعل لأن من خلاله سيتم استقبال رسالة نصية عبارة عن كود أو رمز التحقق.

● ثالثًا: يتم الموافقة على كافة الشروط والأحكام بعد قراءتها بتركيز، وفي الخطوة الموالية يقوم العميل باستلام رسالة عبر رقم الهاتف المسجل تحتوي على كود التفعيل سيدخله في المنطقة المخصصة حتى يستمر في متابعة باقي الخطوات، وفي الخطوة الأخيرة يقوم باختيار الطريقة المناسبة لاستلام البطاقة الائتمانية كما يختار العميل أقرب فرع له من فروع البنك، بمجرد النقر على زر التأكيد سيتم فتح الحساب بنجاح.


خدمة العملاء البنك العربي:

يمكن التواصل مع خدمة عملاء البنك العربي على الرقم الموحد البنك 19100، حيث يستقبل هذا الرقم جميع المكالمات الواردة من العملاء أو المقبلين على فتح حساب جديد، وذلك بهدف تحسين الخدمات المقدمة ومساعدة كافة المستخدمين على سهولة تلقي الخدمات والتعامل مع المزايا بشكل أبسط.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -