قد يعجبك

نظام غذائي لزيادة الوزن من دكتور

نظام غذائي لزيادة الوزن من دكتور

نظام غذائي لزيادة الوزن من دكتور
‏يحتاج العديد من الأشخاص إلى التعرف على النظم الغذائية بهدف الحصول على أفضل وزن ممكن، وعلى الرغم من انتشار المأكولات والأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن وزيادة الكتلة العضلية في الجسم، إلا أنه يوجد أيضًا نظام غذائي لزيادة الوزن من دكتور والذي يعد من يعد الخيار الأمثل للتخلص بشكل نهائي من النحافة، ويمكن الإشارة على أن هذا النظام قد لا يتناسب الجميع ويفضل العودة للطبيب المختص حتى يتم الحصل على أفضل نتيجة ممكنة.


نظام غذائي لزيادة الوزن من دكتور:

يمكن التعرف على أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن من دكتور وذلك من خلال تقسيم هذا النظام على الوجبات الأساسية في اليوم وتوزيع العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم لمتابعة المهام الأساسية:

● وجبة الإفطار: 

يمكن أن تحتوي هذه الوجبة على كوب من الحليب ويفضل أن يكون كامل الدسم، مع إضافة معلقتين من العسل الصافي بالاضافة الى بيضة مقلية أو مسلوقة بجانب البطاطس، كما يمكن تناول زبدة الفول السوداني مع قطعتين من الخبر البلدي وشرب كوب من الشاي أو القهوة بإضافة السكر.

● وجبة إضافية 1: 

وتهدف هذه الوجبة إلى زيادة الدهون في الجسم وبالتالي الحصول وزن زائد، ويمكن تناول حوالي 50 جرام من الفواكه المجففة أو ما يعادل لها من الفواكه الطازجة، ممكن استبدل ذلك بتناول صباح حبات من التمر مع 30 جرام من الزبيب، كما يمكن شرب أي عصير من العصائر الطبيعية مع اضافة السكر.

● وجبة الغداء: 

يمكن تناول هذه الوجبة طبق من المعكرونة المطبوخة بالإضافة إلى ثمرة الطماطم، يمكن تناول اللحم المسلوق أول مقلي مع اضافة الزبدة وجبنة الموزاريلا المبشورة، ويمكن أيضًا تناول صدور الدجاج مع صحن من الأرز بجانب الخضروات المتنوعة التي وفرت لها الشخص مثل الجزر والبصل والبازلاء أو فاصوليا.

● وجبة إضافية 2: 

يمكن تناول هذه الوجبة القليل من زبدة الفول السوداني مع الخبز البلدي بالإضافة إلى 200 جرام من المكسرات المتنوعة التي يفضلها الشخص، كما يمكن شرب عصير من الفواكه مع إضافة معلقة من السكر أو شرب كوب من الحليب كامل الدسم.

● ‏وجبة العشاء: 

يمكن أن تحتوي هذه الوجبة على السمك المقلي أو المشوي كما يمكن عدم ازالة الدهون التي فيها، بجانب طبق من الخضروات المطبوخة المفضلة مع اضافة كوب من الأرز المسلوق أو المطبوخ بالسمن النباتي، كما يمكن تناول طبق من سلطة الخضروات الخضراء المكونة من الخيار الخس والجرجير مضاف إلى ثلاث ملاعق من السمسم أو الجبن.



نصائح لزيادة الوزن:

‏يوجد بعض من النصائح والتعليمات التي يفضل الالتزام بها حين يتم اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن من الدكتور، كما يتم التوصل إلى أفضل نتيجة ممكنة في أقصر وقت ممكن، ويمكن التعرف على هذه النصائح من خلال السطور القادمة:

● يفضل تناول ثلاث وجبات رئيسية في اليوم دون تفويت أي وجبة منهم، كما يفضل بالإضافة إلى هذه الوجبات بعد من الواجبات الأخرى التي تعمل على زيادة القيمة الغذائية العالية وزيادة السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي الحصول على الوزن المثالي.

● ‏يجب عدم تناول الخضروات والفواكه أو السوائل قبل الوجبات الأساسية في اليوم حتى لا تعطي الشعور بالشبع أو الامتلاء، ويمكن تناول هذه العناصر بعد الوجبات الأساسية أو قبل النوم مباشرًا، مع شرب كوب من الحليب كامل الدسم بشكل يومي ويمكن إضافة العسل والموز.

● ‏يمكن تناول السلطات المتنوعة قبل التمارين الرياضية مع اضافة السمسم والجبن بجانب زيت الزيتون الخالي من الأحماض الدهنية، وذلك لا يتم رفع الشحوم الضارة في الشرايين بل تزيد من الطاقة والنشاط بشكل عام، ويفضل القيام بالتمارين الرياضية بشكل يومي في الصباح والمساء وذلك لان لها فوائد كبيرة في زيادة الشهية و ورفع القدرة على توصيل الغذاء إلى كافة أجزاء الجسم.

● ‏يمكن استبدال أنواع الخبز التي تحتوي على النخالة أو الحبوب الكاملة قليلة السكر إلى الخبز الأبيض الذي يحتوي على السكر أو كميات كبيرة من الكربوهيدرات، ويفضل الاعتماد على على الوجبات التي تحتوي كميات كبيرة من البروتين مثل اللحوم الحمراء، كما يمكن تناول الفواكه المجففة والتمر والزبيب لما يحتوي على كميات كبيرة من الطاقة، بالإضافة إلى المكسرات بأنواعها والذي يساعد على بناء جسد قوي.


نظام غذائي لزيادة الوزن للبنات:

تعد أفضل طريقة للالتزام على نظام غذائي لزيادة الوزن من الدكتور هي التعرف على كافة العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم وتزيد من الفعالية للفرد خلال اليوم، ويمكن أيضًا عمل هذه المأكولات أوالوصفات البسيطة من المنزل والتي لا تحتاج إلى اي تكاليف، وهي:

● الزبدة والسكر: 

يمكن تناول هذه الوجبات بشكل متفاوت على مدار اليوم وذلك لانهما من أهم العناصر الغذائية التي تعمل على زيادة الدهون في الجسم، ويتم ذلك من خلال إضافة معلقة من الزبدة على التوست مع إضافة السكر وتناولها قبل النوم بساعة.

● عصير الحليب بالمانجا: 

وهو من أهم العصائر الطبيعية التي والمفضلة لدى معظم الأشخاص تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير خلال فترة قصيرة، حيث يمكن الاعتماد على هذا العصير بشكل يومي كونه يحتوي على كميات معقولة من البروتين والكربوهيدات.

● زبدة الفول السوداني والبطاطس: 

يمكن تناول وجبة الفول السوداني بشكل يومي خاصة في الصباح بهدف الحصول على أفضل نتيجة ممكنة في زيادة الوزن، وبفضل أن تناول كمية لا تقل عن ثلاث ملاعق يومية مع قطعة واحدة من التوست، كما يمكن تماول البطاطس المقلية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم يوميًا.


نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع:

يمكن الإعتماد في نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع على المأكولات الصحية التي يحتاجها الجسم، ويمكن توصيح ذلك بشكل أكبر في أن زيادة الوزن لا يعد من الأمور الصعب الوصول إليها مقارنًا بفقدان الوزن، وذلك لأن الشخص بمجرد تناول جميع الأطعمة المتاحة أمامة دون الحرمان من صنف معين يمكن أن يكتسب الدهون بصورة كبيرة وبالتالي التخلص من النحافة، ولكن يشترط أن تكون هذه المأكولات صحية وغير ضارة حتى لا يتسبب لإعراض جانبية أخرى.


نظام غذائي غير مكلف:

يعد نظام غذائي لزيادة الوزن من الدكتور من الأنظمة التي لا تحتاج إلى مبالغ باهظة حتى يتم الالترام عليها، حيث أن الطبيب يقوم بتحديد كمية السعرات الحرارية التي يجب على الجسم اكتسابها يوميًا مع التعرف على العماصر الغذائية الهامة، ويمكن للشخص بعدها تناول أي من هذه الوجبات المتاحة في المنزل دون الحاجة لشراء صنف معين.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -