قد يعجبك

تجربتي في زراعة الاسنان

تجربتي في زراعة الاسنان

تجربتي في زراعة الاسنان
‏يلجأ العديد من الأشخاص إلى بعض الطرق غير تقليدية للحصول على مظهر جذاب ورائع، وتعد الأسنان جزء المهم في الحصول على مظهر لائق، حيث أن لها دور فعال في تحسين الضحكة وبالتالي منح شعور بالثقة، وقد شارك العديد من الأشخاص تجربتي في زراعة الاسنان وأهم الجوانب الإيجابية والسلبيات التي حصلوا عليها من وراء هذه التجربة، وعلى الرغم من أن هذا الخيار لا يعد الخيار الأمثل إلا أنه قد يكون واحد من الحلول التي تساعد في علاج هذه المشكلة لدى العديد من الأشخاص خاصة كبار السن.


تجربتي في زراعة الاسنان:

ساعدت تجربتي في زراعة الاسنان على التعرف بشكل كبير على جميع الآثار السلبية والإيجابية التي يمكن الحصول عليها من وراء هذه التجربة، كما يمكن من خلالها تحفيز بعض الأشخاص وتشجيعهم للأقدام عليها دون قلق، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● ‏التجربة الأولى:

تقول إحدى السيدات بدأت تجربتي في زراعة الاسنان عندما لم أكن أحب مظهري الجديد، وفي المقابل لم أكن أعرف كيف اتخذ هذا القرار خاصة وإنني كنت اعمل العديد من الأسئلة مثل مدة العملية و التكلفة والاستعدادات اللازمة و نسبة نجاحها، وبالتالي قمت بالذهاب إلى الطبيب والذي أخبرني أن نسبة النجاح مضمونة خاصة وانه سوف يتخذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تجنب أي مضاعفات تحقيق نسبة النجاح، وهذا جعلني اطمئن حتى أنني بدأت بعمل التحاليل اللازمة للتأكد من المستوى السكر في الدم لأنني كنت أعاني من داء السكري منذ مدة طويلة، وبالفعل قمت بإجراء تحليل للاطمئنان على حالتي قبل الجراحة كما طلب مني الطبيب بالإضافة إلى ذلك قمت بعمل عدة إشاعات أخرى، وقد قمت بإجراء هذه العملية بعد ما أكد لي الطبيب أنها لا تؤدي إلى أي أثر سلبي، وبالفعل لم أشعر بأي أعراض بعد هذه العملية ولكنني كنت اقوم باستشارة الطبيب بشكل دوري للاطمئنان علي اكثر.


● ‏التجربة الثانية:

تقول سيدة أخرى لقد بدأت تجربتي في زراعة الاسنان عندما قررت اللجوء إلى هذه العملية، وبالفعل قمت بالذهاب إلى مركز طبي معروف في المدينة وتم تحديد الموعد المحدد، وفي أثناء العملية تم تخدير مكان الزراعة بالمخدر الموضعي حتى لا أشعر بأي ألم، كما قام الطبيب للكشف على العظام قبل أن يبدأ في الجراحة وقد حدد الأماكن حتى يتم الاستقبال مسمار الزراعة عن طريق الآلام، وقد أعطاني الطبيب بعد هذه العملية بعض الإرشادات والنصائح حول تناول الطعام وطريقة تنظيف الاسنان، وقد وصف لي الطبيب عدة أدوية للتورم ومسكنات للتعامل مع أي وجع يصيبني، كما طلب الطبيب معاودة الزيارة له بعد أسبوعين حتى اطمئن على حالتي.


زراعة الأسنان في الفك العلوي:

‏يحتاج بعض الأشخاص إلى زراعة الأسنان في الفك العلوي لعدد من الاسباب المختلفة والتي في العادة يحددها الطبيب للمريض، ويمكن فيما يأتي توضيح ذلك:

● يحدد الطبيب إمكانية زراعة الأسنان في الفك في حيل كان السن تم فقدان نتيجة حادث مما تسبب لضرر في الفك، وفي حال وجود عاد وين مكان الصرامي ما قد يؤدي إلى تآكل العظام.

● ‏يحتاج بعض الأشخاص إلى زراعة الفك عند إجراء عملية الزراعة بعد خلع السن مباشرًا وفي نفس الجلسة، وفي معظم الحالات يتم إعادة عملية الزراعة في حال فشلت من قبل، كما يمكن اللجوء إلى هذا النوع من الزراعة في حالات أخرى للمرضى الذين يعانون من جيوب لثوية حول السن المفقود والذي نتج عن تآكل العظم.

● يفضل قبل أن يتم اتخاذ قرار زراعة العظم يتم توفير العظام عند المريض نفسه من مكان آخر أو شراءها من أصول حيوانية بعد أن يتم تعقيمها بشكل جيد.


هل زراعة الأسنان تؤلم؟

لا يمكن الإجابة على سؤال هل عملية الأسنان تؤلم أو الأخذ بالاعتبار لهذه الإجابة، لأن في الغالب هذه الزراعة لا تؤلم فالمريض يكون تحت مخدر موضعي، ولكن بعض الحالات الأخرى قد تؤلمهم بشكل كبير ويحتاجون إلى بعض المسكنات التي تساعد على تخفيف ذلك.


مدة زراعة الأسنان:

يمكن توضيح مدة زراعة الأسنان على أنها قد تستمر حوالي ساعة ونص تقريبًا، وعلى الرغم من ذلك يمكن أن تختلف هذه المدة حسب المركز الطبي وحالة المريض لذلك إن تأخرت عن الوقت المحدد لا داعي للقلق أو الخوف لإنها عملية دقيقة تحتاج إلى عناية.


عيوب زراعة الأسنان:

على الرغم من أن تجربتي في زراعة الاسنان أكدت على أنه كان الخيار الأمثل لحل هذه المشكلة، إلا أن لهذه الجراحة بعض من الآثار السلبية التي يمكن التعرف عليها كما يأتي:

● يمكن أن يحدث بعض من المضاعفات عقب هذه العملية مثل انتفاخ الوجه والتورم والنزيف ويكون ذلك في بعض الحالات النادرة، كما أن تكلفة هذه العملية عالي الثمن مقارنًا مع البدائل الأخرى، وذلك بالإضافة إلى الألم الذي يصاحب المريض بعد الجراحة فهو متوقع ولكنه نادر ولكن يمكن السيطرة عليه بالمسكنات.

● يمكن أن تكون عملية زراعة الاسنان ليست الخيار الأفضل لبعض الأشخاص الذين يعانون من رهاب أو قلق، ولذلك يفضل الاستفسار مع الطبيب حول كيفية أجراء هذه العملية دون الشعور بأي ألم.

عيوب زراعة الأسنان الفورية:

‏على الرغم من نجاح تجربتي في زراعة الاسنان إلا أنه قد يكون هناك بعض الآثار السلبية التي قد يتعرض له مريض، وفيما يلي عيوب زراعة الأسنان الفورية:

● تعد نسبة فشل عملية زراعة الأسنان الفورية أعلى بشكل كبير من نسبة الزراعة التقليدية، ويعود السبب وراء ذلك عدة أسباب مختلفة يمكن تحديدها من قبل الطبيب.

● تحتاج الزراعة الفورية في الالتزام إلى الارشادات الخاصة في الطبيب بدقة كبيرة وعالية اكثر من الطريقة الأخرى، وذلك حتى يتم تجنب حدوث أي جوانب أخرى أو سقوط الأسنان، لذلك لا يفضل إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية الا بعد أن يتم التأكد من عدم وجود أي آثار سلبية عبر زيارة الطبيب.


ما بعد زراعة الأسنان:

يوجد بعض النصائح والارشادات التي يمكن التعرف عليها والالتزام بها لـ ما بعد زراعة الأسنان، ويمكن فيما التعرف عليها:

● يجب في البداية استشارة الطبيب المختص والتعرف على طريقة الغذاء وأهم المأكولات التي يمكن الاعتماد عليها في هذه الفترة، ويفضل أن يكون الطعام مهروس وطري حتى لا يؤثر على الأسنان.

● يمكن تناول بعض الأدوية والمسكنات التي يصفها الطبيب والتي تساعد في التخلص من الوجع والألم الذي يصاحب المريض عقب هذه الجراحة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -