📁 قد يعجبك

فتح حساب مصرف أبوظبي الإسلامي اون لاين

فتح حساب مصرف أبوظبي الإسلامي اون لاين

فتح حساب مصرف أبوظبي الإسلامي اون لاين
‏يعد بنك أبوظبي الإسلامي واحد من أكبر البنوك الموجودة في دولة الإمارات المتحدة، وقد قدم هذا البنك العديد من الخدمات والمزايا في كافة الفروع الموجودة، حيث يمكن للعميل فتح حساب مصرف أبوظبي الإسلامي اون لاين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك من دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من الفروع حتى يتم تأكيد هذه العملية، وسهلت هذه الخدمة إمكانية تلك المعاملات البنكية وإتمام المهام الحسابية بكل سهولة من المنزل عبر الإنترنت.


فتح حساب مصرف أبوظبي الإسلامي اون لاين:

‏يمكن لجميع العملاء فتح حساب مصرف أبوظبي الإسلامي اون لاين من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك باستخدام الإنترنت، ويمكن توضيح هذه الخطوات كما يأتي:

● ‏أولاً: لفتح حساب مصرف أبوظبي الإسلامي اون لاين، قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك https://www.adib.ae/ar/personal/accounts/electron-account، أو قم بتنزيل مصرف أبوظبي الإسلامي (اندرويد - ايفون)، ومن ثم ما يقوم به النقر على أيقونة فتح حساب حتى يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية إنشاء حساب جديد.

● ‏ثانيًا: يقوم العميل بعدها بالدخول إلى التطبيق حتى يتم تقديم طلب فتح حساب مصرف أبوظبي الإسلامي اون لاين، وبعدها سوف يتم وضع البطاقة الخاصة في الهوية الإماراتية في المكان المحدد حتى يتم المسح الإلكتروني، كما يتم وضع جواز السفر للمسح الإلكتروني أيضًا.

● ‏ثالثًا: هي الخطوة الأخيرة يكون العمل بإتباع باقي الخطوات حتى يتم فتح حساب جديد، وبمجرد التحقق من صحة هذه البيانات سوف يكون الحساب جاهز للاستخدام ويمكن للعميل الآن إجراء جميع المعاملات البنكية التي يريدها، مع إمكانية التعامل مع الحساب البنكي عبر الإنترنت من خلال التطبيق او الموقع الإلكتروني.



‏شروط فتح حساب في مصرف أبوظبي الإسلامي:

‏قد يتساءل البعض حول شروط فتح حساب في مصرف أبوظبي الإسلامي بعد التعرف على طريقة إنشاء الحساب، ويمكن التعرف على هذه الشروط التي يمكن توفيرها ببساطة، وهي:

● يجب على العميل إذا أراد فتح حساب في مصرف أبوظبي الإسلامي اون لاين أن يقوم بوضع الحد الأدنى للمبلغ والذي يكون حوالي 3000 درهم إماراتي، كما يقوم بإحضار بعض الأوراق والمستندات المطلوبة الشخصية، مثل جواز السفر والتأشيرة للأشخاص غير المقيمين بالإضافة إلى الهوية الإماراتية الخاصة بالعميل.

● ‏ينبغي على العميل الذي يريد فتح حساب أن يكون عمره لا يقل عن 21 عام، أما بالنسبة للطلاب في يمكن فتح حساب منذ 13 عام وفيمن فوق وهو حساب توفير طلابي، علاوة على ذلك يقوم العميل بإحضار بيان الراتب من صاحب العمل أو المكان الذي يعمل فيه.

● ‏يشترط على العملاء الذين يريدون فتح حساب مصرف أبوظبي اون لاين إحضار ورقة تؤكد على عدم وجود أي مانع من الكفيل لفتح الحساب، مع إحضار النسخة الاصلية لجميع الأوراق المطلوبة حتى لا يحدث مشاكل اثناء تسليم هذه المستندات.


‏مميزات مصرف بنك أبوظبي الإسلامي:

‏وقت الرسائل العديد من الأشخاص حول مميزات وعيوب مصرف أبوظبي الإسلامي حتى يتم تحديد إن كان يريد فتح الحساب من عدمه، ويمكن في ما يلي التعرف على الخدمات والمزايا التي يقدمها البنك:

● ‏يمكن لجميع العملاء فتح حساب توفير مع إمكانية استخدام بطاقة الصراف الآلي في أي وقت يريده، كما أنه يحصل على العديد من الارباح مع امكانية إصدار شيكات او بطاقات الخصم، كما يمكن للعميل فتح حساب بمبلغ مالي 950 درهم مع العائد السنوي.

● ‏ يتيح بنك أبوظبي للعملاء إمكانية اختيار نوع الحساب الذي يريدونه فتحه، حيث انه يقدم اكثر من نوع حساب مثل الحساب الجاري أو التوفير أو الإلكتروني، كما يمكن فتح حساب مبدئي بمبلغ 4750 درهم.

● يقدم البنك لجميع العملاء والمستخدمين عدة مزايا وخصومات متنوعة تحدث كل فترة والأخرى، بالإضافة إلى ذلك يمكن تقديم عائد الربح بنسبة 25% في حال كان حجم الودائع المدخلات في المصرف 19,000 درهم إماراتي.


‏عيوب مصرف بنك أبوظبي الإسلامي:

‏يوجد بعض من عيوب مصرف بنك أبوظبي الإسلامي والتي قد تعيق بعض من العمليات الحسابية البنكية التي يحتاجها البعض، ويمكن فيما يلي التعرف عليها:

● يضع العميل بعض من المبالغ الصغيرة في الحساب البنكي الخاص به، ولكن يمكن القول إنه من عيوب مصرف أبو ظبي الإسلامي هو عدم وجود أي عائق ادري بها مع استبعاد المبالغ الصغيرة من ذلك، ويمكن القول أنه من عيوب هذا المصرف أيضًا أن الفروع قد تكون بعيدة او موزعة في منطقة الخليج العربي وشمال إفريقيا فقط لذلك ليتمكن جميع العملاء من الوصول إلى الخدمات المصرفية.

● ‏يفضل بعض الأشخاص أثناء التعامل مع أي بنك من البنوك من التأكد كونه إسلامي متوافق مع الشريعة الإسلامية، ويمكن القول إنه من عيوب بنك أبوظبي كون العملاء أو المستخدمين غير متأكدون من أن العمليات المالية التي تحدث في الحساب البنكي إسلامية مثل باقي البنوك أم غير ذلك.


‏كيفية التسجيل في تطبيق مصرف أبوظبي الإسلامي:

يتيح بنك أبوظبي إمكانية التعامل مع المعاملات البنكية الخاصة بالعميل عبر الإنترنت، ويمكن فيما يلي التعرف على كيفية التسجيل في تطبيق مصرف أبوظبي الإسلامي:

● ‏يقوم العميل في البداية بتنزيل التطبيق الخاص بالبنك عبر الهاتف المحمول من خلال الرابط الآتي، https://play.google.com/store/apps/details?id=com.adib.mobile&hl=ar&gl=US وبعدها يتم تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المحدد لذلك.

● ‏يمكن إنشاء حساب جديد عبر التطبيق الخاص بالبنك في حال لم يكن للعميل حساب سابق، عبر النقر على زر يفتح حساب وكتابة البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المحددة.


‏الحد الأدنى لفتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي:

‏قد يتساءل العديد من الأشخاص حول الحد الأدنى لفتح حساب في بنك أبوظبي الإسلامي، وقد حدد البنك هذا المبلغ وهو حوالي 3000 درهم إماراتي يتم وضعه في البنك ويمكن سحبهم في أي وقت بعد إتمام عملية إنشاء الحساب.


خدمة عملاء بنك أبوظبي الإسلامي:

‏يمكن التواصل مع خدمة عملاء بنك أبوظبي الإسلامي عبر الرقم المجاني وهو 800200 من داخل دولة الإمارات المتحدة في أي وقت دون وجود ساعات محددة للعمل، كما يمكن التواصل مع الرقم التالي 0097124129000 وهو مجاني أيضًا لجميع العملاء من خارج دولة الإمارات للاستفسار عن خدمة معينة أو تقديم بلاغ وشكوى.