قد يعجبك

كيف تعرفين أنك حامل

كيف تعرفين أنك حامل

كيف تعرفين أنك حامل
‏على الرغم من توفر التقنية الحديثة التي تتيح للمرأة معرفة إن كانت حامل أم لا، إلا أن بعض السيدات قد تحتاج إلى طرق أخرى غير تقليدية حتى تتعرف على ذلك من المنزل من دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب، ويمكن الإشارة إلى أن هذه الطرق قد لا تكون مؤكدة أو مضمونة بشكل كافي حتى يتم ثقة في نتائجها ، وعلى الرغم من ذلك يمكن الإجابة على سؤال كيف تعرفين أنك حامل عبر التعرف على بعض الأعراض التي تصاحب المرأة خلال هذه الفترة وكيفية التعامل معها مع توضيحها بصورة دقيقة.


كيف تعرفين أنك حامل؟

‏يحدث بعض من أغراض عند السيدة يمكن من خلالها الإجابة على سؤال كيف تعرفين أنك حامل، ومن هذه الأعراض ما هو واضح ومعروف مثل التشنجات والنزيف في البويضة وغيرها من الأعراض الأخرى، والبعض الآخر منها قد لا يبدو واضح لدى الكثير منهم كما أنه لا يظهر عند الجميع، حيث:

● ترتبط البويضة المخصبة في الأسبوع الأول من الحمل بجدار الرحم، وقد يؤدي ذلك إلى شعور المرأة بالتشنجات في البطن تشبه الألم أثناء فترة الحيض، بالإضافة إلى ذلك قد يحدث نزيف في انغراس البويضة وهو ما يصيب ما يقارب 20% فقط من النساء الحوامل، وجميع هذه الأعراض تحدث في الأيام الأولى فقط مع العلم انه قد لا تبدو واضحة لأنها تشبه أعراض الدورة الشهرية.

●  تختلف الأعراض المصاحبة للمرأة أثناء فترة الدورة الشهرية عن الأعراض الأخرى التي تثبت أنها حامل، في أن لون الدم الموجود اثناء الدورة يكون زهري اللون أو أحمر و أحيانًا يأخذ اللون البني، كما أنها تكون عبارة عن بقع صغيرة تظهر على الملابس، أما السيدات الحوامل يمكن ملاحظة وجود إفرازات مهبلية بيضاء اللون من الأسبوع الأول من الحمل.

●  ‏تستطيع السيدة التعرف على إجابة كيف تعرفين أنك حامل بدقة أكبر وذلك عبر الذهاب للطبيب المختص بذلك، حيث يقوم الطبيب إجراء عدة تحاليل وفحوصات ومن ثم يؤكد أن كانت المرأة حامل أم لا، كما يمكن إجراء الاختبار المنزلي من خلال شرائه من أي صيدلية مع التأكد من أنه صحيح لأن بعض الصيدليات تقوم ببيع هذا نوع رديء من هذا الاختبار وبالتالي لا تحصل السيدة على نتيجة دقيقة.


كيف اعرف اني حامل قبل الدورة:

‏يوجد بعض الأعراض الأخرى التي توضح إجابة سؤال كيف تعرفين أنك حامل، على الرغم من اختلاف هذه الأعراض من سيدة إلى آخر إلا أنه في أغلب الأحيان قد تكون واضحة لدى الكثير منهم وقد تكون ظاهرة أيضًا تلاحظها بنفسها سواء في جسدها في نفسيتها، وهي:

‏1. تغير شكل الثدي:

يتغير شكل الثدي بشكل ملحوظ حيث يبدأ ظهور نغزات فيه وهي من أبرز علامات الحمل في الأيام الأولى، وفي معظم الحالات الأخرى قد يحدث تضخم الحلمات أو الاسوداد بالإضافة إلى التورم فقد يحدث أيضًا بروز في العروق، ‏وقد يزيد هرمون الحمل من امتداد الثدي بالدم مما يؤدي إلى الشعور بالألم حول الحلمتين وقد يكون هذا من أول الأعراض التي تحدث للمرأة وفي أغلب الأحيان يختفي هذا الشعور أو يهدأ.

2. زيادة الشهية:

‏تصاب بعض السيدات بالشهية الكبرى أو الشراهة تجاه بعض الأطعمة مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، حيث خلال هذه الفترة تشعر السيدة بروح جديدة في تناول الأطعمة من هنا وفي المقابل تشعر بالنفور من الأطعمة الأخرى التي قد تسبب زيادة في الوزم لديها خلال هذه الفترة، وتعرف هذه الفترة بإسم الوحام وفي الغالب لا تستمر طويلاً، حيث في الغالب ما تعود المرأة إلى طبيعتها خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل.

3. الانتفاخات والغازات: 

‏تشعر السيدة في بعض الأحيان بالانتفاخ والغازات المصاحب للإمساك، وقد تؤثر هذه التغيرات على جسم المرأة أو على الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى إحساس المرأة بانتفاخ، لذا يمكن القول أن هذه الأرض من الأرض الطبيعية التي تحدث كل سيدة في الشهر الأول من الحمل.

4. الإمساك الشديد:

كما يمكن أن تتعرض للإمساك بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون مما يؤدي إلى بطء حركة الأمعاء وبالتالي بقاء الطعام لفترة طويلة مما يؤدي إلى حدوث الإمساك، لذلك يفضل بال اكثر من السوائل والأطعمة الغنية بالألياف خلال هذه الفترة.


كيف اعرف اني حامل في الايام الاولى من الحمل؟

تتساءل العديد من السيدات حول كيف اعرف اني حامل في الايام الاولى من الحمل؟ حيث يوجد بعض الأغراض التي قد توضح ذلك بشكل كبير في التعرف عليها فيما يأتي:

●  ‏تشعر السيدة بالعديد من المشاعر مثل تقلب المزاج هو من العلامات التي تحدث في الأيام الأولى ويعود السبب وراء ذلك هو التغيرات الهرمونية، كما تصاب بعض السيدات بالصداع في الفترة الأولى وخاصة الصداع النصفي ، كما يعد الغثيان من العلامات المبكرة التي تصيب بعض السيدات خاصة في الصباح وعادة ما يحدث ذلك في الأسبوع الرابع السادس من الحمل.

● تتعرض بعض السيدات أحيانًا إلى التبول المتكرر ازدياد الحاجة للذهاب إلى الحمامات، وذلك بسبب تدفق الدم بسبب الحمل ومن ثم يزيد من الضغط على الكلية وزيادة امتلاء المثانة.


كيف اعرف اني حامل من ملامح وجهك؟

‏يمكن للسيدة ملاحظة شحوب البشرة في بداية الأيام الأولى من الحمل، كما أن حرارة الجسم تبدأ ترتفع بشكل ملحوظ قبل الدورة الشهرية ومن ثم تعود و تنخفض بعد انقطاع الطمث، وفي حال استمرت الحرارة في الارتفاع في أي إشارة لحدوث الحمل، بالإضافة إلى ذلك يبدأ الوجه بالاصفرار قليلاً مع زيادة معدل ضربات القلب بسبب تغير الهرمونات، كما تشعر السيدة بالحرقة في المعدة ويمكن القول أنه جميع هذه الأعراض طبيعية ولكن في حال أن شعرت السيدة بزيادة فيمكن المتابعة مع الطبيب المختص حتى يتم الاطمئنان بشكل أفضل.


كيف اعرف اني حامل بدون تحليل؟

لا يمكن التأكد من أن السيدة حامل إلا من خلال أجراء التحاليل أو الفحوصات اللازمة عند الطبيب المختص، وذلك لأن بعض الأعراض التي تظهر على السيدة في بداية هذة الفترة قد تكون متشابهة نوعًا ما مع أعراض الدورة الشهرية ولذلك قد لا يمكن التميز بينهما أو يتم ذلك بصعوبة، لذلك بنصح بمتابعة الطبيب كل فترة والأخرى والتوقف عن العادات السيئة مثل الكحول والتدخين كما يفضل متابعة ضغط الدم بسكل متفاوت حتى يتم التحقق إن حدث حمل أم لا.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -