قد يعجبك

تفعيل حساب بنك الجزيرة

تفعيل حساب بنك الجزيرة

تفعيل حساب بنك الجزيرة
يعد بنك الجزيرة واحد من أهم البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية بما يقدم من خدمات عالية الجودة والمستوى جميع العملاء والمستخدمين، وقد أتاح البنك الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به حتى يتم إجراء كافة المعاملات البنكية والعمليات المصرفية في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الفرع لتأكيد هذه العملية، وقد يحتاج العميل إلى تفعيل حساب بنك الجزيرة وذلك بعد أن يتم فتح الحساب، ويمكن إجراء ذلك عبر أكثر من طريقة ممكنة تسهلاً على العميل.


تفعيل حساب بنك الجزيرة:

يمكن للعميل تفعيل حساب بنك الجزيرة حتى يتمكن من إجراء جميع العمليات البنكية وتصفح الخدمات المقدمة من البنك بكل سهولة، ويوجد اكثر من طريقة إلكترونية تقدم هذه الخدمة يمكن التعرف عليها فيما يأتي:

● تفعيل حساب بنك الجزيرة عبر الموقع: 

يقوم العميل بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالبنك https://www.bankaljazira.com/ar-sa/ ثم ما يختار خدمات حكومية ومنها ينتقل إلى خدمة تفعيل أبشر، ومن ثم يقوم بكتابة كافة البيانات الخاصة به في المكان المخصص من رقم الهوية ورقم الجوال و تحديد اللغة سواء كانت اللغة العربية والإنجليزية، ثم ينقر على المتابعة ويوافق على كافة الأحكام والشروط وعقب ذلك سوف يستقبل رسالة نصية على الهاتف المحمول الخاص بي تؤكد على أنه قد تم تفعيل حساب بنك الجزيرة بنجاح.

● ‏ تفعيل حساب بنك الجزيرة عن طريق التطبيق: 

يمكن أن يتم تفعيل حساب بنك الجزيرة عبر تطبيق الجزيرة سمارت (اندرويد - ايفون)، حيث يقوم العميل بتحميل التطبيق الخاص بالبنك عبر الهاتف المحمول الخاص به، ثم سينتقل إلى خانة الخدمات الإلكترونية ويقوم بتغيير رقم الهوية ورقم الجوال وتحديد اللغة ومن ثم النقر على زر المتابعة، وسيتم قراءة الشروط والأحكام ثم النقر على زر التأكيد مباشرًا تستقبل العالمين رسالة نصية عبارة عن رمز التحقق يقوم بإدخاله في المكان المناسب حتى يتم تأكيد هذه العملية.

● ‏ تفعيل حساب بنك الجزيرة عبر الهاتف: 

يمكن أن يقوم العميل بالاتصال عبر هذا الرقم 8002440404 ومن ثم يقوم باختيار رقم واحد الخاصة بالخدمات المصرفية الهاتفية وبعدها ينقل إلى رقم ستة الخدمات الإلكترونية وزارة الداخلية، وفي حال أراد العميل التعرف على شروط الأحكام يمكن إني اضغط على رقم واحد أما أن كان قد علم بها سابقة في قم بنقر على رقم اثنين، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات سوف يستقبل رسالة نصية على الهاتف المحمول تتضمن جميع معلومات التسجيل، وأخيرا يقوم بالدخول على حساب وزارة الداخلية http://moi.gov.sa/ للتمتع في الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الضغط على زر تسجيل الدخول أدخل رقم الهوية ورمز التفعيل.


فتح حساب بنك الجزيرة:

يمكن العمل أن يقوم بفتح الحساب بنك الجزيرة عبر بعض الخطوات البسيطة وسهلة من الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك ومن دون الحاجة لتأكيد هذه العملية بحساب للفرع، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● ‏أولاً: يقوم العميل الدخول على منصة بنك الجزيرة عبر الرابط الآتي https://www.bankaljazira.com/ar-sa/، ‏ويقوم باختيار ايقونة الشركات من القائمة الرئيسية وبعدها يضغط على أيقونة انضم لنا، وبعدها يقوم العميل تحديد نوع الحساب المراد فتحه.

● ثانيًا: يقوم العميل بتعديل المنطقة التي يعيش فيها وتدوين كافة معلومات الاتصال مثل رقم الجوال عنوان البريد الإلكتروني، كما يتم كتابة الاسم بالكامل وتحديد وقت الاتصال المناسب معه حتى يقوم مسؤولي البنك إجراء مكالمة هاتفية، ومن ثم يقوم به النقر على زر أنا لست روبرت ثم اضغط على مربع الإرسال.

● ثالثًا: عقب الانتهاء من كافة الخطوات السابقة سوف يطلب من العميل توثيق البيانات الخاصة به من خلال خدمة النفاذ الوطني، وبعد الانتهاء من ذلك سوف يحصل على حساب في بنك الجزيرة ويمكنه والآن التمتع بكافة الخدمات والمزايا التي يقدمها البنك لعملائه.



تسجيل الدخول بنك الجزيرة:

يمكن أن يقوم العميل بتسجيل الدخول بنك الجزيرة بعد أن يقوم بفتح الحساب بنجاح، وذلك عبر أتباع بعض الخطوات البسيطة السهلة التي لا تحتاج أكثر من بضع دقائق بسيطة، وهي:

● أولاً: يقوم العميل في الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك https://www.bankaljazira.com/ar-sa/ ومن ثم يختار النقر على زر تسجيل الدخول، وذلك في حال قام بإنشاء حساب سابقًا ويريد الدخول إليه.

● ثانيًا: يقوم بكتابة اسم المستخدم والرقم السري الذي سبق وتم كتابتهم خلال تسجيل حساب جديد، و بمجرد النقر على تسجيل الدخول سوف ينتقل العميل مباشرًا إلى الصفحة الخاصة به في الحساب البنكي، كما يمكن تسجيل الدخول على التطبيق الخاص بالبنك.


طريقة التسجيل في تطبيق بنك الجزيرة:

يمكن للعميل تسجيل الدخول إلى الحساب البنكي الخاص به بنك الجزيرة بعد أن يتم فتحه، وذلك من خلال تطبيق سمارت الخاص بالبنك حيث يقوم العميل بتنزيل هذا التطبيق إلى الهاتف المحمول أيًا كان نوعه ومن ثم تسجيل الدخول، حيث:

● أولاً: يجب على العميل أن يكون في البداية تفعيل البطاقة الخاصة بي في الحساب البنكي وذلك عبر الاتصال على الرقم الآتي وطلب تفعيلها 920006666، حيث يقوم باتباع طريقة التسجيل عبر الهاتف المصرفي.

● ثانيًا: يقوم العميل بعد الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر تطبيق البنك https://www.bankaljazira.com/ar-sa/ ومن ثم النقر عليه مستخدم جديد، أو الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بتطبيق سمارت عبر الرابط الآتي https://www.bankaljazira.com/smart يقوم بالضغط على زر التسجيل باستخدام البطاقة الائتمانية.

● ثالثًا: في هذه الخطوة يقوم العميل كتابة رقم الهوية الخاصة بها وذلك في حال كان سعودي الجنسية ورقم الإقامة في حال كان مواطن في المملكة العربية السعودية، عقب الانتهاء من ذلك ينبغي عليه تدوين الأربع أرقام الاخيرة الموجودة من رقم البطاقة، وبعدها كتابة الرقم السري الخاص بها حتى يتم استكمال خطوات تسجيل الدخول بنجاح.

● رابعًا: يقوم العميل بقراءة الأحكام والشروط ومن ثم يوافق عليها، وفي الخطوة الموالية سوف يستقبل رسالة نصية عبارة عن رمز الهاتف الخاص به يقوم بكتابة هذا رمز في المكان المخصص لو حتى يتم التأكد من صحة الهوية وبعدها يضغط على زر التأكيد، وبهذه الخطوات البسيطة يتم التسجيل بنجاح في تطبيق البنك.


بنك الجزيرة خدمة العملاء:

يمكن لجميع العملاء الاتصال على الارقام التالية الخاصة بخدمة عملاء بنك الجزيرة على 966920006666 أو 8002440404، كما يمكن التواصل على الرقم الآتي لغير العملاء على 8002449999، اما من خارج المملكة العربية السعودية يمكن التواصل على الرقم الآتي 00966920006666، وللمقترحات أولا تقديم الشكوى أو البلاغ يمكن التواصل عبر الرقم التالي على 8002440505 أو عن طريق البريد الإلكتروني من هنا shakwa@baj.com.sa. وفي حال أراد العميل تقديم البلاغ من الاحتيال والفساد يمكن التواصل على 00966126098888 أو عبر البريد الإلكتروني BAJ_Hotline@baj.com.sa.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -