قد يعجبك

تنشيط حساب الراجحي أون لاين

تنشيط حساب الراجحي أون لاين

تنشيط حساب الراجحي أون لاين
‏يعتبر بنك الراجحي واحد من أكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وقد اشتهر هذا البنك كونه يقدم لجميع العملاء والمستخدمين عدة مزايا وخدمات سهلت عليه إمكانية فتح حساب جديد عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، يمكن لجميع العملاء تنشيط حساب الراجحي أون لاين ومن دون الحاجة للعودة إلى أي فرع من فروع البنك حتى تم تأكيد هذه العملية، كما أنها لا تحتاج أكثر من بضع دقائق عبر استخدام الإنترنت.


تنشيط حساب الراجحي أون لاين:

يوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها تنشيط حساب الراجحي أون لاين، ومنها باستخدام الجوال عبر الاتصال على مصرف الراجحي وطلب تنشيط الحساب، كما يمكن الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك حتى يتم إتمام هذه العملية، وفيما يلي سنوضح هذا:

● ‏أولاً: لتنشيط حساب الراجحي أون لاين، يقوم العميل في البداية بالاتصال على رقم خدمة العملاء الخاص بالبنك الراجحي من خلال الرقم الآتي 966920003344، وبعدها يقوم العميل بأخبار الخدمة المطلوبة وهي تجميد الحساب التعرف على سبب ذلك.

● ثانيًا: يتم بعدها تزويد الموظفين رقم الحساب المحدد حتى يتم التأكد أن كان الحساب مجمد بالفعل أم انه مجرد عطل، وفي حال كان الحساب مجمد يتم الانتظار حتى يتم معالجة هذه المشكلة والتعرف على أسبابها وإيجاد حل لها في أقرب وقت ممكن.

● ثالثًا: بعد التعرف على سبب المشكلة في حال كانت كبيرة يتم الذهاب إلى البنك حتى يقوم الموظف في أخبار العميل بذلك، أما في حال كانت صغيرة سوف يتم إعادة تفعيل الحساب من جديد وتنشيطه كما سيتم إيداع الأموال بكل سهولة في أي جهاز صراف آلي.



رقم تنشيط حساب الراجحي:

‏يمكن الاتصال على رقم الهاتف الخاص بـ رقم تنشيط حساب الراجحي 00966920003344، كما يمكن إجراء هذه المكالمة في أي وقت وعلى مدار الأسبوع دون وجود أي شروط أو أحكام سابقة.


تفعيل حساب الراجحي عن طريق خدمة النفاذ الوطني:

‏بعد أن تعرفنا على طريقة تنشيط حساب الراجحي أون لاين يمكن القول إنه يمكن تفعيل حساب الراجحي عن طريق خدمة النفاذ الوطني أيضًا، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الخدمة باستخدام الإنترنت، ويمكن توضيح ذلك كما يأتي:

● ‏أولاً: يجب في البداية أن يكون العمل الدخول على منصة النفاذ الوطني عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها من خلال هذا الرابط، ‏ https://www.alrajhibank.com.sa/ar/personal/takaful-insurance/peace-of-mind/saving-and-protection-plan وبعد هذا يقوم بالنقر على ايقونة فتح حساب ومن ثم تحديد نوع الحساب المراد فتحه.

● ‏ثانيًا: يتطلب من العميل في هذه الخطوة كتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة به في الخانة المحددة لذلك حتى يتم إثبات الهوية مثال رقم الهاتف والرقم الوطني، ما تأكد من كافة البيانات المدخلة حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء عملية تنشيط حساب الراجحي أون لاين.

● ثالثًا: بعد أن يقوم العميل في كتابة جميع البيانات الخاصة به يقوم به النقر على زر التأكيد من أجل تفعيل الحساب، وفي الخطوة الأخيرة سوف يتم إدخال رمز التفعيل او الكود الذي تم إرساله على رقم الجوال المسجل أثناء التسجيل، وبعد التحقق من صحة هذه البيانات سوف يتم تفعيل الحساب بنجاح.


تفعيل حساب أبشر عن طريق الخدمة الذاتية:

‏تعد منصة أبشر واحدة من أكبر وأشهر المنصة الخاصة بجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، وتشترط هذه المنصة على جميع المواطنين تفعيل بياناتهم من خلالها حتى يتم التأكد من الهوية، وفيما يلي تفعيل حساب أبشر عن طريق الخدمة الذاتية:

● أولاً: يقوم العميل في البداية بالتسجيل إلى منصة أبشر الإلكترونية ومن ثم النقر على خيار التفعيل من خلال دراسة الخدمة الذاتية الموجودة على الصفحة الرئيسية، https://www.absher.sa/wps/portal/individuals/Home/homepublic/!ut/p/z1/04_Sj9CPykssy0xPLMnMz0vMAfIjo8ziDTxNTDwMTYy83Q3MjAwcw4IsTFw9TQ3dzUz0wwkpiAJJ4wCOBkD9UViUOBo4BRk5GRsYuPsbYVWAYkZBboRBpqOiIgBIR9Vv/dz/d5/L0lDUmlTUSEhL3dHa0FKRnNBLzROV3FpQSEhL2Fy/ يقوم العميل بعدها اختيار موقع الشخص المراد تفعيل بيانات حتى يتم تحديد أقرب جهاز أبشر في المنطقة القريبة منه.

● ثانيًا: سوف يتعرف العميل على الجهاز الأقرب إلى المنطقة التي تم إدخالها، وينبغي عليه الآن الذهاب إلى هذا المكان حتى يتم الوقوف أمام جهاز أبشر ووضع إصبع الإبهام في منطقة البصمة، ومباشرًا سوف يتم الموافقة على الشروط الخاصة بالجهاز وبعدها أدخل بعض البيانات الشخصية مثل رقم الجوال والرمز.

● ثالثًا: سوف تصل رسالة على الجوال الذي تم التسجيل من خلاله تؤكد على أنه قد تم إتمام هذه العملية بنجاح، وفي الخطوة الاخيرة يظل عمل بالعودة إلى منصة أبشر مرة أخرى والقيام بعملية تسجيل الدخول بسحاب الفرد، كما يتم إدخال رمز التوثيق الذي تم إرساله على الجوال حتى يتم تفعيل الحساب بشكل نهائي.


التسجيل في الهاتف المصرفي الراجحي:

بعد إتمام العميل خطوات التسجيل في الهاتف المصرفي عن طريق ماكينة الصراف الآلي، وإضافة رقم الجوال الخاص به للاشتراك في الخدمة، يجب على العميل الاتصال على الرقم الموحد لخدمة الهاتف المصرفي وهو 920003344 ومتابعة التعليمات الآتية:

1- بعد الاتصال سوف يختار (خدمات أخرى) وذلك عن طريق الضغط على رقم (0).

2- ثم كتابة رقم بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالعميل.

3- بعدها يجب على العميل أن يقوم بكتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة البنكية.

4- بعد ذلك يجب على العميل كتابة أخر 7 أرقام الخاصة برقم حسابه المصرفي.

5- في النهاية ينبغي على العميل تعيين رقم سري خاص به مكون من 4 أرقام.


فتح حساب الراجحي:

‏يقدم البنك إمكانية فتح حساب الراجحي باستخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وذلك بعد أن يتم اتباع بعض الخطوات السهلة البسيطة والتي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، وقد سهلت هذه الخدمة على العملاء الجدد بإمكانية الحصول على حساب جديد دون تضييع الوقت والجهد، وفيما يلي سنذكر ذلك:

● أولاً: يقوم العميل في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص في مصرف الراجحي عبر الرابط الآتي، https://www.alrajhibank.com.sa/ وبعدها يقوم بكتابه جميع البيانات الشخصية الخاصة به في كافة الخانات الفارغة حسب المطلوب منه مع التأكد من صحة هذه البيانات حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء التسجيل.

● ثانيًا: يقوم العميل بكتابة رقم الهاتف المحمول الخاص به في الخانة المحددة شرط أن يكون هذا الرقم مسجل وفعال لأنه سوف يستقبل كود التحقق من الهوية، وبعدها يتم توثيق البيانات الشخصية عبر بوابة أبشر الإلكترونية من خلال الدخول على هذه المنصة وطلب تفعيل البيانات.

● ثالثًا: في الخطوة الموالية يجب على العميل إدخال الكود او الرسائل النصية التي تم إرسالها على الهاتف المحمول في الخانة المحددة، وبعد ذلك سيقوم البنك بإرسال رسالة أخرى تؤكد على أنه قد تم فتح حساب وتشمل هذه الرسالة أيضًا على كيفك المعلومات الخاصة بهذا الحساب.


خدمة عملاء الراجحي:

‏يمكن التواصل مع خدمة عملاء الراجحي عبر الرقم الآتي 114603333 966+ للحصول على جميع الإجابات على الاستفسارات والأسئلة الخاصة بالعمل أو المستخدمين، والتعرف على طريقة تنشيط حساب الراجحي أون لاين مع إمكانية تقديم أي بلاغ أو شكوى في أي وقت وعلى مدار أيام الأسبوع.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -