قد يعجبك

طريقة فتح حساب بنك البلاد

طريقة فتح حساب بنك البلاد

طريقة فتح حساب بنك البلاد
يعد بنك البلاد واحد من أكبر وأشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك لما يوفر للعميل عدة مزايا وخدمات سهلت عليه من إمكانية التعامل مع العملية المعاملات البنكية بكل سهولة، وتعد طريقة فتح حساب بنك البلاد من أسهل وأبسط الطرق التي لا تحتاج أكثر من بضع دقائق معدودة كما أنها تتم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك ومن دون الحاجة للذهاب للفرع حتى يتم تأكيد العملية.


طريقة فتح حساب بنك البلاد:

‏ تتميز طريقة فتح حساب بنك البلاد بأنها لا تحتاج الكثير من الوقت والجهد من العميل، حيث أنها تتم عبر اتباع خطوات بسيطة يمكن تنفيذها من خلال المنزل عبر استخدام الإنترنت، فيما يلي سنتحدث عن ذلك:

● ‏أولاً: بخصوص طريقة فتح حساب بنك البلاد، قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنك البلاد عبر الرابط الآتي https://www.bankalbilad.com/Pages/default.aspx، ومن ثم يبدأ في كتابة جميع البيانات الشخصية حسب المطلوب منه في الخانة المخصصة لذلك، مع التأكد من صحة هذه المعلومات حتى لا يحدث مشاكل اثناء التسجيل من اسم المستخدم وكلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

● ثانيًا: يقوم العميل التوجه إلى ايقونة فتح حساب الآن ومن ثم بعد إتباع الخطوات الموضحة من خلال تسجيل الدخول عبر بوابة أبشر، وهي منصة من أشهر المنصات السعودية التي تشترط على المواطن التسجيل فيها حتى يتمكن من الحصول على الخدمات المتنوعة مع إثبات الهوية، ومن خلال هذه المنصة يتم توثيق طلب فتح الحساب بنجاح.

● ثالثًا: في الخطوة الأخيرة حتى يتم إتمام طريقة فتح حساب بنك البلاد يقوم العميل بنقر على زر التأكيد بعد أن يقوم بمراجعة جميع المعلومات التي تم إدخالها، ومن ثم يتم فتح الحساب الجاري بالنجاح وذلك بعد أن يتم مراجعة بيانات العمل والتأكد من صحتها وإرسال رسالة نصية تؤكد ذلك، ومن بعده يتمكن العميل من الاستمتاع بباقي واسعة من الخدمات المصرفية مع إمكانية الحصول على البطاقة الائتمانية بعد حوالي خمسة ايام او أسبوع أيام عمل.



توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد:

‏حتى يتم إتمام طريقة فتح حساب بنك البلاد ينبغي على العميل توثيق جميع البيانات المدخلة الخاصة عبر أحد المنصات الإلكترونية التي توفرها المملكة العربية السعودية للعملاء، وفي حال تعذر توثيق هذه البيانات لم يتمكن العميل من الحصول على حساب جديد في هذه الحالة يمكن التواصل مع خدمة العملاء والتعرف على الطريق الصحيح لذلك، وفيما يلي نتعرف على هذه الخطوات:

● أولاً: أن يقوم العميل في البداية بالدخول على كل خدمة النفاذ الوطني ومن ثم الانتقال إلى خدمة أبشر من خلال الرابط الآتي https://booksys.media.gov.sa/Login ومن ثم يقوم بقراءة الشروط والأحكام وينقر على زر موافق.

● ‏ثانيًا: يقوم العميل في كتابة جميع المعلومات حسب المطلوب منه في الخانة المخصصة لذلك، ومن ثم يقوم بفتح بوابة النفاذ الوطني مباشرة إلى إجراء عملية التوثيق الحساب بعد أن يتم التأكد من صحة البيانات الشخصية الخاصة بالعميل، وبعد ذلك يقوم العمل بتسجيل الدخول إلى خدمة أبشر من خلال حسابه الخاص.

● ثالثًا: هي الخطوة الأخيرة يقوم العمل في كتابة كلمة السر الخاصة بي واسم المستخدم ومن ثم النقر على تسجيل الدخول، ومن خلال هذه الخطوات البسيطة يتم توثيق حساب بنك البلاد بسهولة، وسوف يرسل البنك بطاقة الصراف الآلي على العنوان الذي قد تم تسجيله سابقًا عند تسجيل الدخول للحساب البنكي.


فتح حساب بنك البلاد مؤسسة:

‏بعد أن تعرفنا على طريقة فتح حساب بنك البلاد وقد يحتاج العميل إلى أنشاء حساب مؤسسة وذلك في حال كان يعمل في شركة تجارية صغيرة وكبيرة ويحتاج إلى استثمار الأموال في أبسط طريقة ممكنة، وقد وفر البنك للعميل المراد فتح هذا النوع من الحساب عدة مزايا وخدمات أخرى سهلت عليهم تمويل مبلغ معين، وفيما يلي سوف نعرض طريقة فتح حساب بنك البلاد مؤسسة:

● أولاً: يقوم العميل في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنك البلاد عبر الرابط الآتي https://www.bankalbilad.com/ ومن ثم يقوم بالدخول على زر الحسابات البنكية الموجودة في الصفحة الرئيسية.

● ‏ثانيًا: يقوم العميل بتحديد نوع الحساب المراد فتحه حيث انه إذا اراد فتح حساب مؤسسة يقوم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالحساب الجاري للمنشآت، ومن ثم يقوم بالانتقال إلى خيار فتح حساب الآن، وذلك حتى يتم متابعة باقي الخطوات واستكمال كافة النقاط الأخرى لفتح الحساب بنجاح.

● ثالثًا: يبدأ العمل في كتابة البيانات المطلوبة منه بالطريقة الصحيحة في الخانة المخصصة من اسم المستخدم واسم المنشأة والجنسية وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات الأخرى، وبعد أن يتم التأكد من صحتها يقوم به النقر على زر الإرسال حتى يتم مراجعة الطلب.

● رابعًا: في الخطوة الاخيرة سوف يستقيل عبير رسالة نصية عبر الهاتف المحمول الذي قد تم التسجيل من خلاله حسابي البنكي تؤكد على أنه قد تم فتح الحساب بنجاح، بمجرد استلام هذه الرسالة يمكن للعميل الآن تصفح الخدمات بسهولة واستخدام الفيزا الخاصة به بعد حوالي أسبوع من تاريخ إنشاء الحساب والتمتع بجميع المزايا والخدمات الأخرى.


تسجيل الدخول بنك البلاد:

‏يمكن للعميل تسجيل الدخول بنك البلاد بعد أن تم أنشاء حساب جديد وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك أو عبر التطبيق الذي يتم تحميله على الهاتف المحمول، حيث:

● ‏يقوم العميل في الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر الرابط الآتي https://www.bankalbilad.com/ أو من خلال تحميل تطبيق البنك على جوجل بلاي لأجهزة الاندرويد من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.BankAlBilad&hl=ar&gl=US أو من خلال هواتف الآيفون من هنا https://apps.apple.com/sa/app/albilad-app/id469616867.

● يستطيع العميل بعد الدخول إلى أي من المواقع السابقة بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في المناطق المحددة لذلك ومن ثم الدخول مباشرًا إلى الحساب البنكي وبدء تلقي الخدمات وإتمامها بسهولة.


خدمة عملاء بنك البلاد:

يمكن التواصل مع خدمة عملاء بنك البلاد عبر الاتصال على الرقم الآتي 920001002 00966 في أي وقت من أيام الأسبوع دون وجود ساعات عمل محددة، وعبر هذا الرقم يستطيع العميل التعرف على جميع الخدمات المقدمة والحصول على إجابة واضحة لكافة الاستفسارات والاسئلة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -