قد يعجبك

نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء

نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء

نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء
‏تحتاج بعض السيدات إلى نظام غذائي بهدف الحصول على الوزن المثالي في أقصر وقت ممكن، وعلى رغم من أن هذه الأنظمة في الغالب يفضل أن يكون تم اعتمادها من الطبيب المختص أو أخصائي التغذية، إلا أنه من الممكن أيضًا الالتزام بـ نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء ومن المنزل وذلك بعد أن يتم حساب السعرات الحرارية وتحديد المأكولات أو العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الفرد، ومن ثم يتم الاعتماد على هذا النظام حسب مدة محددة وملاحظة الفارق.


نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء:

‏يمكن التعرف على نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء من من خلال تقسيم أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم على ثلاثة وجبات رئيسية وهي الفطور والغداء والعشاء، وفيما يلي سنعرض هذا بشكل دقيق:

● ‏وجبة الإفطار: 

يفضل أن تكون وجبة الإفطار عند الاستيقاظ من النوم مباشرًا وهي في الغالب تكون خفيفة على المعدة تمهيدًا لـ المأكولات الأخرى، و تحتوي هذه الوجبة على ‫1\2‬ كوب من الشوفان ويمكن إضافة عليه القرفة حتى يمنحه نكهة لذيذة كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، يتم تناول ذلك بجانب ثلاث بيضات مسلوقة مع كوب كامل من الماء.

● وجبة الغذاء: 

وهي الوجبة الأساسية في اليوم والتي يجب الالتزام عليها بدقة لأنها تحتوي على معظم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ويمكن تناول ‫1\3‬ كوب من الأرز البني بالإضافة إلى 190 جرام من الدجاج مع إزالة الدهون الزائدة التي فيه، كما يتم تناول أي نوع من أنواع الخضروات المسلوق ويفضل أن تكون خضروات مشكلة مثل الجزر والبطاطس والبازلاء إضافة إلى شرب كوب من الماء.

● وجبة العشاء: 

أما هذه الوجبة فهي أخف وجب على المعدة لانها ما قبل النوم يمكن أن تحتوي على ثمرة واحدة من البطاطا، كما يمكن تناول ثمرة من الجزر بالإضافة إلى 170 جرام لحم، بجانب خمس ملاعق من الأرز أو نصف رغيف بر، ويمكن شرب أي نوع من أنواع العصائر الطبيعية شرط عدم إضافة السكر، مع العلم أنه لا يتم شرب الماء أثناء تناول الطعام على أنه يتم الإكثار من شرب المياه في الساعة الأخيرة من الليل حتى يتم الشعور بالشبع، يفضل ممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعين على الأقل حتى يتم خسارة الوزن في أقل فترة ممكنة.



‏نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر:

يوجد نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء يعمل على فقدان الوزن في اسرع وقت ممكن وذلك بالاعتماد على بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ‏ وعلى الرغم من اختلاف ذلك من حالة إلى أخرى حسب الهدف المراد الوصول إليه والجسم المحدد لبعض المعايير المختلفة ، إلا أنه يمكن الاستمرار في تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الهامة مع الأخذ في الاعتبار أنه نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر، حيث:

● البروتين: 

وهو من العناصر الهامة التي يحتاج إليها الجسم بشكل كبير لأنها تساعد على ظهور العضلات و تقليل ظهور الدهون، حيث في الغالب يتكون جسم الإنسان من الماء وبعد ذلك يأتي البروتين الذي يحتاج إليه الجسم كل يوم لأداء الوظائف الطبيعية، ويمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر مثل البيض والأجبان والحليب وغيرها.

● الكربوهيدرات: 

وهي من العناصر الهامة أيضًا التي يحتاج إليها الجسم سواء كانت الكربوهيدرات البسيطة أو سكرية التي تمنح الجسم الطاقة التي تجعله يقوم بالمهام اليومية بشكل سريع، وعلى الرغم من ذلك يوجد بعض الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر ولكنها تكون بطيئة الحرق، وبالتالي يتم تخزينها على شكل دهون في الجسم لذلك يجب الاستشارة و التعرف على أنواع الطعام حتى لا يحدث أي نتائج سلبية.

● الدهون: 

تقوم الدهون لتخزين الطاقة في الأنسجة الدهنية وبالتالي تحافظ على درجة الحرارة العالية والمنخفضة وتحمي الأعضاء الحيوية، مع العلم انه يوجد أنواع سيئة أيضًا من الدهون التي تؤثر بالسلب على الجسم، كما يفضل ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى يتم أنت صاص الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي الحصول على أفضل وزن ممكن.


‏نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف:

‏يعد نظام الأنظمة الغذائية لا تحتاج إلى الكثير من الأطعمة والمأكولات التي قد تكلف الفرد بشكل واضح، حيث أن الهدف الأساسي من هذه الأطعمة هو كونها تحتوي على العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم، لذلك في السطور القادمة سنعرض نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف:

● وجبة الإفطار: 

يمكن تناول بيضتين مسلوقة مع كوب من عصير الليمون بدون إضافة السكر، كما يمكن شرب كوب من القهوة أو الشاي ولكن من دون إضافة سكر أيضًا.

● وجبة الغداء: 

يمكن تناول قطعة من اللحم المشوية بعد أن يتم التخلص من الدهون التي فيها، بالإضافة إلى خمس ملاعق من الأرز البني كما يمكن تناول بعض الخضروات مثل الخيار والطماطم البقدونس.

● وجبة العشاء: 

يتم تناول بيضتين مسلوقة بالإضافة إلى كوسة مسلوقة أيضًا، ويمكن إضافة قطعة واحدة من الخبز التوست مع كوب من القهوة الخالية من السكر.


‏نظام غذائي للتخسيس بدون حرمان:

‏يبحث العديد من الأشخاص عن نظام غذائي للتخسيس بدون حرمان، ويمكن توضيح ذلك في أن معظم الأنظمة الغذائية تتميز بأنها تتيح للشخص تناول عدة مأكولات وأطعمة مفضلة لديه مع عدم الحرمان من صنف معين حسب احتياج الجسم، كما سنوضح ذلك:

● وجبة الإفطار: 

يمكن أن تحتوي هذه الوجبة على سندويتش مع الجبن الشيدر مع قطع خيار وفلفل أخضر، أو يمكن تناول شكشوكة بالبيض بجانب الخضروات المتنوعة الخبز العربي.

● ‏وجبة الغداء: 

تحتوي هذه الوجبة على السلطة مع شيش طاووق مع الخضروات المتنوعة، أو يمكن تناول ساندوتش من دجاج مشوي بالجبن والصلصة مع خبز التورتيلا.

● ‏وجبة العشاء: 

تحتوي هذه الوجبة على السلطة مع قطع من الدجاج، أو يمكن تناول قطعة من الدجاج مع الخضروات المتنوعة شرط أن تكون مسلوقة.


نصائح لنظام غذائي للتخسيس:

يفضل تجنب المشروبات التي تحتوي على سكريات مثل المشروبات الغازية أو العصائر غير طبيعية، والإكثار من شرب المياه خاصة قبل وجبات الطعام بنصف ساعة تقريبًا، كما ينصح بتناول الطعام بطريقة ببطء حتى يشعر الفرد بالشبع في أقصر وقت ممكن، مع تنظيم النوم حيث يفضل أخذ سبع ساعات راحة اليوم مع الاستيقاظ في المواعيد المحددة وبدأ اليوم لممارسة الرياضة في زيادة النشاط والطاقة حتى يتم متابعة باقي أنشطة اليوم.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -