قد يعجبك

كم مبلغ الدعم السكني للعسكريين

كم مبلغ الدعم السكني للعسكريين

كم مبلغ الدعم السكني للعسكريين
تقدم المملكة العربية السعودية عدة مزايا وخدمات للمواطنين بهدف مساعدتهم للحصول على مستوى معيشة أفضل، وذلك من الدعم السكني الخاص بالمواطنين محدودي الدخل والخاص لبعض الأفراد الذين لم يتمكنوا من العيش في مستوى متوسط، ويتم هذا بعد أن يقوم المواطن بتقديم والتعرف على أهم الأوراق أو المستندات المطلوبة منه ويتم دراسة الحالة والقبول أو الرفض، وقد يتساءل البعض حول كم مبلغ الدعم السكني للعسكريين مع أهم الشروط المترتبة للحصول على هذا الدعم.

 

كم مبلغ الدعم السكني للعسكريين؟

يمكن التعرف على كم مبلغ الدعم السكني للعسكريين حتى يتم التقديم على طلب الحصول على الدعم، ويمكن التعرف على هذا بأكثر من طريقة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الإسكان أو من خلال التواصل مباشًرا في الذهاب إلى المركز، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● يحصل العسكريين على الدعم السكني على شكل قرض بدون فوائد يصل إلى 20% من قيمة العقار، وهو حوالي خمس ثمن الوحدة المطلوب شرائها ولكن بحد أقصى 140 ألف ريال سعودي، كما يوجد خدمة أيضًا وهي إمكانية تمويل المبالغ الكبيرة من خلال الجهات الخاصة بالتمويل العقاري والتي في الغالب ما تصل إلى 500 ألف ريال سعودي.

● يجب أن تكون الوحدة السكنية التي يريد الحصول عليها جاهزة من خلال الأسواق العقارية، كما يجب أن تكون خاصة بالمشاريع التي تم طرحها من قِبل وزارة الإسكان وذلك سواء كانت مع القطاع الخاص أو ملك الوزارة.

● يمكن شراء وحدة سكنية تكون تحت الإنشاء ولكن يجب أن تكون خاصة بالمشاريع السكنية التي يتم طرحها أيضًا من قبِل وزارة الإسكان السعودية، سواء كانت عبارة عن شراكة مع القطاع الخاص أو ملك الوزراة فقط لا غير، ويمكن التحقق من ذلك عبر التواصل مع الشركة المحددة والاستفسار عن ذلك.


شروط الدعم السكني للعسكريين:

بعد أن تعرفنا على كم الدعم السكني للعسكريين قد يتساءل البعض حول أهم المتطلبات المطلوبة من الشخص الذي يود التقديم للحصول على هذا الدعم، وقد حددت وزارة الإسكان ذلك عبر الموقع الرسمي مع العلن أنها بسيطة وغير معقدة يمكن توافرها بشكل مرن، وفيما يلي شروط الدعم السكني للعسكريين:

● يجب في البداية أن يتجاوز الشخص المقدم عن عمر عشرون عام على بناءه وكامل التشطيب بشكل نهائي، على أن يكون سعر العقار كثر من خمسين مليون ريال سعودي وأن يقوم بتحديد نوع الدعم الذي يريده من خلال تقديم الأوراق الشخصية المحددة.

● يقدم الشخص بعد المستندات المطلوبة منه في المكان المحدد ك، مع وجود سند ملكية محدد ومستقل للعقار الخاص، كما يقوم بتحديد موقع العقار من ضمن المخططات الحضرية، وفي حال كان يريد التمويل يجب أن يكون مترافق مع الأسس الشرعية والإسلامية كما يقوم بالحصول على الموافقة أو المصادقة من قِبل الهيئة الشرعية الخاصة بمصرف الراجحي.



التسجيل في دعم العسكريين:

قد يتساءل البعض حول طريقة التسجيل في دعم العسكريين عبر الإنترنت، حيث من أهم المميزات التي تقدمها وزارة الإسكان للمواطنين هي إمكانية تسجيل أو التقديم بطلب الحصول على الدعم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص، ويمكن توضيح ذلك في السطور القادمة:

● أولاً: يجب في البداية أن يقوم الشخص بالدخول على الرابط الرسمي الخاص بموقع سكنى أو إلى صفحة وزا الإسكان https://sakani.housing.sa/ ومنها ينتقل إلى خيار خدمات سكنى.

● ثانيًا: يقوم الشخص بإدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منه في الخانات المخصصة لذلك، مثل رقم الجوال والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، ومن ثم يقوم بتقديم طلب الدعم السكني مع الإجابة على جميع الاسئلة المطلوبة والظاهرة على الشاشة.

● ثالثًا: في الخطوة الأخيرة يتم التحقق من جميع البيانات المدخلة حتى تصل رسالة نصية عبارة عن كود في رقم الجوال المسجل، وخلال هذه الرسالة يتم التحقق من موقف القبول أو الرفض في مبادرة الدعم السكني الخاصة بالعسكريين.


متى ينتهي الدعم السكني للعسكريين:

يتساءل العديد من الأشخاص حول متى ينتهي الدعم السكني للعسكريين، حيث قد يحتاج أحد العسكريين التقديم على هذا الدعم للحصول عليه في أقرب وقت ممكنة ولكنه يود التعرف أكثر على المدة المحددة للانتهاء، ويمكن التعرف على ذلك كما يأتي:

● يستطيع جميع العسكريين التقديم بطلب على الدعم السكني من خلال التسجيل في الرابط الاتي https://www.momrah.gov.sa/ar حيث يتم مراجعة الطلب، وفي حال كان يستحق ذلك سوف يتم حجز وحدة سكنية من المشاريع المقامة.

● نشرت وزارة الإسكان المدة المحددة لانتهاء الدعم السكني وهي في حال توفى المستفيد أو اكتشفت الوزارة مخالفة أي شرط من الشروط المحددة، ويمكن التقديم بشكل مباشر عبر الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الإسكان.


شروط القرض الحسن للعسكريين:

يعتبر الدعم السكني الخاص بالعسكريين عبارة عن قرض حسن لا يتم من خلاله دفع الفوائد له، وبعد أن تعرفنا على كم مبلغ الدعم السكني للعسكريين يبحث البعض حول المبلغ المستحق أيضًا لهذا القرض مع أهم الشروط، حيث:

● من أهم شروط القرض الحسن للعسكريين هو أن يصل القرض إلى حوالي 20% من إجمالي قيمة العقار، وبمعنى آخر بحوالي خمسة أسعار الوحدة المراد شراؤها، كما يبلغ الحد الأقصى بثمنها حوالي 140 ألف ريال سعودي.

● أتاحت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية إمكانية تمويل العسكريين المبالغ المالية التي قد تصل إلى حوالي خمس مئة ريال سعودي، وذلك لشراء عقار سكني يندرج تحت برنامج القرض العقاري من خلال الجهات الخاصة بالتمويل، مع العلم أنها عادة ما تكون غير مخالفة للشريعة الإسلامية.


رقم الدعم السكني للعسكريين:

يمكن التواصل مع وزارة الإسكان للحصول على الدعم بأكثر من طريقة ممكنة، حيث يمكن من خلال التعرف على رقم الدعم السكني للعسكريين عبر الاتصال على الرقم الآتي 0114070100 أو 0114070030، أو من خلال الذهاب إلى المقر الرئيسي الخاص بها وهو في الرياض-السعودية 68222، كما يمكن الاتصال عبر الرقم الموحد التالي 199090 أو عبر البريد الإلكتروني Info@housing.gov.sa كما يمكن التواصل على الرقم المجاني للتعرف أكثر على المعلومات التعريفية للمبادرة وبرنامج القرض العقاري 920033321.


كيف اعرف اني مستحق الدعم السكني؟

يمكن الإجابة على سؤال كيف اعرف اني مستحق الدعم السكني؟ من خلال التعرف على شروط الحصول على الدعم المحددة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، كما يمكن التواصل مع خدمة سكنى للاستفسار حول ذلك بشكل أكثر تفصيل.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -