قد يعجبك

فتح حساب بنك العربي اون لاين

فتح حساب بنك العربي اون لاين

يعد البنك العربي الوطني (anb) واحد من أفضل وأهم البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لما يتمثل به من خدمات عديدة يمكن أن يتلقاها العميل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي وعلى مدار اليوم، حيث يمكن فتح حساب بنك العربي اون لاين مع إمكانية تصفح جميع العمليات والمعاملات البنكية وكشف الحساب بشكل يومي، كل ذلك وأكثر من المنزل عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب لأي فرع من فروع البنك.


فتح حساب بنك العربي اون لاين:

بعد فتح حساب بنك العربي اون لاين (anb) يمكن للعميل تلقي الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك ويقوم بإجراء العمليات التجارية أو المعاملات الحسابية وذلك ببضع خطوات بسيطة، وهي:

● أولاً: لفتح حساب بنك العربي اون لاين، قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر النقر على الرابط الآتي https://anb.com.sa/ar/web/anb/all-accounts مع العلم أنه يجب أن يكون مسجل في موقع أبشر الإلكتروني حتى يتم إكمال باقي خطوات فتح حساب في البنك العربي، وفي حال لم يكن لديه حساب من قبل في هذه المنصة يمكن بدء إنشاء حساب بها أولا ومن ثم إعادة تكمل باقي خطوات تسجيل الدخول إلى البنك.

● ثانيًا: بعد أن يقوم العميل بتسجيل الدخول في موقع أبشر عبر الرابط الآتي https://www.absher.sa/ بالموافقة على الشروط والأحكام بعد قراءتها بتركيز، ومن ثم سوف يتطلب منه تسجيل العنوان الوطني في خدمة النفاذ الوطني من هنا https://register.address.gov.sa/ar/ حيث يقوم بطلب عملية التوثيق والمصادقة على البيانات الشخصية وذلك عبر إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة السر.

● ثالثًا: سوف يستقبل العمير رسالة نصية عبر النقل الجوي الذي تم التسجيل به في منصة أبشر يقوم بإعادة كتابة في المكان المخصص لذلك حتى يتم التحقق من الهوية، وفي الخطوة الموالية سيتم مباشرًا توجيه العميل إلى موقع البنك العربي حتى تم إكمال عملية فتح الحساب.

● رابعًا: هي الخطوة الأخيرة سوف يتطلب من العمل تحديد طريقة تسليم بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالبنك، وذلك إما من خلال شركة التوصيل البطاقة العنوان المنزل أو عبرة الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك واستلام البطاقة مباشرًا، عبر هذه الخطوات البسيطة يتم فتح حساب بنك العربي اون لاين.

فتح حساب بنك العربي اون لاين


التسجيل في البنك العربي:

يمكن للعميل التسجيل في البنك العربي عبر بضع خطوات بسيطة لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، وعقب أتباع هذه الطريقة يمكن الاستفادة من جميع الخدمات البنكية المقدمة للعملاء، وهي:

● أولاً: للتسجيل في البنك العربي، قم الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالبنك العربي من خلال النقر على الرابط الآتي https://onlinebanking.anb.com.sa/RetailBank/app/logon.jsp?englang=en_AR، ومن ثم يقوم بإدخال جميع البيانات الخاصة بالمستخدم في حسب المطلوب منه في المنطقة المخصصة لذلك.

● ثانيًا: يقوم العميل بكتابة رقم الحساب المكون من 16 رقم في المربع المخصص لذلك، ومن ثم يقوم بإدخال رقم الهوية أن كان العمل مواطن سعودي الجنسية رقم الإقامة في حال كان مقيم في المملكة العربية السعودية، مع كتابة رقم بطاقة الصراف الآلي في المكان المحدد لذلك وكتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة.

● ثالثًا: يتم إدخال رمز التحقق في المكان المخصص لذلك وهذا بعد أن يستقبل العميل كود على رقم الهاتف الذي تم التسجيل به، عقب الانتهاء من هذه الخطوات يتم النقر على زر الإرسال حتى يتم إكمال طلب التسجيل، كما يجب الموافقة على كافة الأحكام والشروط الخاصة بالبنك بعد أن يتم قراءتها بتركيز.

● رابعًا: في الخطوة الأخيرة يتم النقر على أيقونة مسوغات المستخدم ويتم إدخال كافة البيانات الشخصية في الخانات الموضحة في ذلك، ومن ثم يتم الضغط على زر الإشعارات كتابة ما يلزم حتى يتم فتح حساب بنك العربي اون لاين بنجاح.


تطبيق البنك العربي أون لاين:

‏يمكن للعميل عبر تطبيق البنك العربي أون لاين اهتمام العديد من العمليات الحسابية مع تلقي الخدمات بشكل مباشر دون وجود أي تعقيدات أو عوائق، كما يمكن تحميل هذا التطبيق عبر جميع الأجهزة الهواتف المحمولة سواء كان هذا الهاتف الأندرويد من خلال هذا الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mbc.anb.keystore&hl=en_US&gl=US، أو لجميع أجهزة ال الأيفون عبر الرابط الآتي https://apps.apple.com/sa/app/anb-mobile-arab-national-bank/id1465100287، حيث يتم فتح هذا التطبيق مباشرة بعد تنزيله على الهاتف وبيتي تسجيل الدخول في قبره كتبت اسم المستخدم وكلمة المرور، مع العلم أن هذا التطبيق يدعم خاصية بصمة الوجه واليد تسهيلاً على العميل في إتمام عملية الدخول بشكل اسرع.




عربي أون لاين كشف الحساب:

بعد أن يتم فتح حساب بنك العربي أون لاين قد يحتاج العميل إلى معرفة ما تبقى في حسابه البنكي خاصة أن تم إجراء عملية بنكية بتحويل مبلغ معين او استقبال جزء من المال، وقد أوضح البنك أنه يمكن للعميل معرفة ذلك بأكثر من طريقة ممكنة بعض منها باستخدام الإنترنت والبعض الآخر الذهاب إلى الفرع، وفيما يلي سنعرض طريقة عربي أون لاين كشف الحساب:

● يستطيع العميل التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الاتصال برقم الهاتف الموحد وهو هذا الرقم 19100، ومن ثم يقوم بطلب كشف الحساب ومباشرًا سوف يرسل رسالة نصية عبارة عن كافة تفاصيل الحساب البنكي عبر البريد الإلكتروني.

● ‏يمكن زيارة أي فرع من فروع البنك القريبة من المنزل وطلب كشف الحساب من أي موظف ما تحديد الفترة المطلوبة المراد كشف حساب فيها، ومباشرًا سوف يتم معرفة الرصيد الموجود في البنك وذلك بعد أن يقوم العميل بتسليم شخص معين من المال يقوم بتحديده موظف البنك.

● يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وطلب الاستعلام عبر الموقع، حيث يختار العميل "الكشف الإلكتروني" ومنها ينتقل إلى زر الاشتراك، مباشرًا يقوم بكتابة رقم الحساب الخاص ورقم البطاقة الشخصية مع تحديد طريقة تسليم كشف الحساب سواء كان عن طريق البريد الإلكتروني أو من خلال خدمة التوصيل للمنزل، بمجرد تحديد ذلك سوف يتم إرسال كشف الحساب عن الفترة التي طلبها ويمكن تتبع هذه الورقة.


خدمة عملاء البنك العربي:

‏يقدم بنك العربي رقم موحد يستقبل جميع مكالمات واتصالات العملاء على مدار اليوم كاملاً وهو 19100، وذلك حتى يسهل عليهم من تلقي الخدمات والمزايا بشكل سهل وبسيط، كما يمكن عبر هذا الرقم تقديم شكوى أو بلاغ أو الاستفسار عن طريقة فتح حساب بنك العربي اون لاين.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -