📁 قد يعجبك

تجربتي مع حجامة الرأس

تجربتي مع حجامة الرأس

تجربتي مع حجامة الرأس
‏تعتبر الحجامة واحدة من أبرز الطرق التي يلجأ إلى العديد من الأشخاص كونها تعرف في الطب البديل، وقد اشتهرت في السنة النبوية والتي كانت تستخدم بهدف علاج الكثير من الأمراض المختلفة، تتميز طريقة استخدامها عن طرق العلاج الأخرى التقليدية كونها تستخدم في أكواب معينة حتى يتم إزالة الدم الفاسد في مكان من الجسم، وساعدت تجربتي مع حجامة الرأس في التعرف على فوائدها والآثار الجانبية التي يمكن أن تؤدي إليها.


تجربتي مع حجامة الرأس:

‏شارك العديد من الأشخاص تجربتي مع حجامة الرأس والتي كانت إيجابية وتشجع الباقي في تجربة هذه الطريقة في العلاج، وفيما يلي سنعرض ذلك:

● تجربة 1:

 ‏يقول أحد الأشخاص: بدأت تجربتي مع حجامة الرأس عندما لجأت إلى الطبيب لتجربتها كطريقة غير تقليدية للعلاج، وقام الطبيب بوضع كوب من الحجامة في المنطقة التي كنت أشعر بها الألم، كما قام بإشعال الكوب الخاص بالحجامة على النار وقد استخدمه الأعشاب حتى يتم تنزيل مصدر النار وتعقيمها، بعدها قام الطبيب ووضع الكوب الذي تم تسخينه على النار على جلد الرأس حيث يتم وقتها الجلد بالانجذاب إلى الكوب، وقد تتحول لون الجلد بشكل مباشر إلى اللون الأحمر حيث أن الطبيب كان يضغط عليه وبالتالي قام بتحريك الاوعية الدموية وتم ترك الكوب على الرأس لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى يأتي المفعول، وبالفعل بعد انتهاء الوقت المحدد بدأت أشعر بتحسن في إزالة الصداع والتخلص من الألم الذي كان يصاحبه.

●  ‏تجربة 2:

يقول أحد الأشخاص: لم تكن تجربتي مع حجامة الرأس مميزة، وذلك لأنني لا أجد إلا هذه الطريقة للتخلص من وجع الرأس بعد أن فشلت الطرق التقليدية، ويضيف أنه، قد قام بالفعل بإجراء الحجامة الرطبة على الجلد بعد أن قام بتسخين المنطقة حتى يتم تجميع الدم، وقد أخبرني الطبيب أن النتيجة قد تحتاج إلى بضع دقائق وبالتالي انتظرت الوقت المحدد بعد أن تم تخطي تلك المنطقة بالمرة حتى لا ينتقل إليها أي عدوى، وبالفعل بعد مرور المدة المحددة تخلصت من الصداع بشكل نهائي ولكنني وجدت الدم في لون أسود ولكن الطبيب أخبرني أن هذا يشير إلى كثرة السموم الموجودة في الجسم وبالتالي لا يوجد شيء يدعو للقلق، لقد كانت هذه التجربة من أفضل التجارب التي مررت بها وأنصح أي شخص بتجربتها للتخلص من أي وجع في الجسم.


فوائد حجامة الرأس:

‏بعد أن تعرفنا على تجربتي مع حجامة الرأس يتساءل العديد من الأشخاص حوله أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عقب إجراء هذه التجربة، حيث:

● ‏تساعد حجامة الرأس في التخلص من الصداع النصفي الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص، كما أنها تلعب دورًا كبيرًا في علاج الصداع الكلي وتساعد على تنشيط ذاكرة الإنسان والمساعدة على التركيز.

● ‏تعمل الحجامة على زيادة النشاط في العقل والتخلص من الكسل الذي قد يصيب بعض الأشخاص، كما أنها تساعد في التخلص من الضغوط النفسية التي يمر بها بعض الأفراد، بالإضافة إلى ذلك تساعد على زيادة الانتباه في المخ لأنها تنشط الخلايا.

● ‏تساهم الحجامة في استرخاء الأعصاب وتعمل على تقليل حساسية الجيوب الأنفية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، كما أنها تتخلص من أمراض العيون المختلفة وبعض الأمراض الأخرى التي تخص المفاصل والعظام.

● ساعدت تجربتي مع حجامة الرأس في التخلص من الدم الفاسد والسموم الموجودة وتنشيط الدورة الدموية، كما أنها تعمل على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي في الجسم.


هل حجامة الرأس مؤلمة؟

‏يمكن الإجابة على سؤال الحجامة الرأس مؤلمة كونها ليست كذلك خاصة للأفراد الذين يستطيعون تحمل الآلام البسيطة والأوجاع، ولكن يفضل اللجوء إلى الطبيب المختص الذي لديه خبرة لأن كلما تم الاعتماد على طبيب ذو كفاءة عالية كلما قل الوجع من حجامة الرأس.


متى يمكن اللجوء لحجامة الرأس؟

‏على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يتوصل إليها الشخص بعد إجراء الحجامة، إلا أن البعض قد يتساءل حول متى يمكن اللجوء إليها وما هو أنسب وقت لإجرائها، ويمكن القول إنه يمكن اختيار هذه الطريق للعلاج في حال فشلت الطرق الأخرى أو لم تأتي بنتائج قوية، ولكن يفضل إجراء بعض التحاليل والتعرف على المخاطر التي قد تأتي من ورائها حتى يكون الشخص على دراية كافية لكل ما يخص الحجامة على الرأس.


طريقة إجراء الحجامة:

‏قد يتساءل العديد من الأشخاص حول طريقة إجراء الحجامة وعلى الرغم من أنها لا تحتاج إلى الوقت إلى أنها في حاجة للدقة الشديدة والتركيز، حيث:

● ‏يتم في البداية وضع في المنطقة التي يشعر بها بالألم حيث يقوم بتخزين الكوب على النار باستخدام الكحول وضعها مباشرة على الكوب ومن ثم يتم وضع هذا الجروب من جهة الجانب المفتوح على جلد الرأس.

● ‏يتحول لون الجلد إلى اللون الأحمر بسبب الضغط الأوعية الدموية، وبعدها يتم ترك الكوب لمدة من الوقت يقوم الطبيب تحديدها، وبعد ذلك يتم وضع الحجامة في المنطقة المحددة حتى يبدأ المفعول في الظهور.

● ‏يقوم الطبيب في الخطوة الاخيرة بتغطية المنطقة ببعض الكريمات والمضادات حتى لا يتم انتقال أي عدوى أو فيروس، ويتم ملاحظة النتيجة بعد وقت حتى يأتي مفعولها على الجلد.


نصائح إجراء الحجامة:

‏يمكن فيما يلي التعرف على بعض النصائح إجراء الحجامة حتى يتم الحصول على أفضل النتائج، وهي:

● يجب تجنب تناول الكافيين واستبدال ذلك في تناول العصائر والسوائل الطبيعية، كما ينبغي لمن يعانون من مشاكل في الجلد عدم إجراء هذه الحجامة على الرأس وذلك حتى لا يحدث أي مضاعفات أثناء إجرائها.

● ينبغي الابتعاد عن عمل الحجامة بشكل تام لجميع السيدات الحوامل ولمن يعانون من امراض خطيرة مثل مرض السرطان، كما يجب تجنب تناول أي أدوية تخثر الدم لأنه قد تأتي بنتائج عكسية وغير صحية، كما يفضل الاعتماد على طبيب أثناء إجراء الحجامة.


الآثار الجانبية حجامة الرأس:

‏يمكن التعرف على بعض الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها الشخص بعد إجراء حجامة الرأس، وعلى الرغم أنها نادرة ولكن يمكن الإشارة إليها لتوخي الحذر، وهي:

● ‏يتعرض بعض الأشخاص بعد تجربة حجامة الرأس إلى الشعور بالدوخة والغثيان في أثناء اجرائها، ويمكن معالجة هذه الأمر إجراء بعض الفحوصات والتحاليل على الشخص قبل القيام بها حتى يتم التحقق من إمكانية تجربة هذه الطريقة في العلاج.

● ‏يشعر بعض الأشخاص بتعب بشكل عام في جميع أجزاء الجسم بعد إجراء هذه الحجامة، وقد يتعرض البعض الآخر منهم لحالات الإغماء خاصة للأجسام الضعيفة التي لا تتحمل طريقة الحجامة.