قد يعجبك

نظام غذائي 2000 سعرة حرارية

نظام غذائي 2000 سعرة حرارية

نظام غذائي 2000 سعرة حرارية
‏يلجأ العديد من الأشخاص في الذهاب إلى الطبيب المختص للتغذية حتى يتم كتابة نظام غذائي محدد حسب الحالة، وفي أغلب الأحيان يختلف هذا النظام من شخص إلى آخر حسب الهدف المراد الوصول إليه وبعض المعايير الأخرى التي يحددها الاستشاري، ويعد نظام غذائي 2000 سعرة حرارية من أهم وأسرع الأنظمة التي تساعد الشخص في الوصول على الهدف المحدد في اقل وقت ممكن، مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم وعدم الاعتماد الكلي على هذا النظام.


نظام غذائي 2000 سعرة حرارية:

يمكن اتباع نظام غذائي 2000 سعرة حرارية بهدف خسارة الوزن الزائد والحصول على أفضل جسم ممكن، وفيما يأتي يتعرض هذا النظام بشكل مفصل:

● ‏وجبة الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبة تناول 500 سعرة حرارية وتأتي الوجبات المتداولة في ‫هذه الوجبة‬ اثنين بيضة مسلوقة مع قطعة واحدة من خبز القمح الكامل، كما يتم تناول اثنين معلقة كبيرة من زبدة الفول السوداني بالإضافة إلى عصير طبيعي دون إضافة السكر.

● وجبة خفيفة:

وهي وجبة بعد الوجبة الاساسية الأولى في اليوم تحتوي على 100 سعرة حرارية يتم تناول تفاحة واحدة فقط لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

● وجبة الغداء: 

وهي الوجبة الأساسية في اليوم تحتوي على 650 سعرة حرارية، ويمكن تناول قطعة واحدة من الدجاج مع حمص الكرفس، ويمكن تناول قطعة من كوكيز بالشوكولاتة الداكنة الخالية من السكريات، مع شرب كوب واحد من الحليب الطازج.

● وجبة العشاء: 

وفي هذه الوجبة يمكن تناول ما يعادل 650 سعرة حرارية، حيث يتم تناول قطعة واحدة من سمك السلمون المشوي مع الليمون بالإضافة إلى بطاطا مشوية مع الزبدة، ويتم تناول البروكلي على البخار مع نصف كوب ايس كريم فانيلا.



2000 سعرة كم ينزل:

‏قد يتسائل البعض يحاول نظام 2000 سعرة حرارية كم ينزل، يمكن الإجابة على هذا السؤال فإنه غير محدد لأنه قد يختلف من شخص إلى آخر، وعلى الرغم من ذلك يمكن القول أنه كلما كان الشخص ملتزم اكثر هذا النظام كلما كانت فرصة فقدان الوزن أسرع وأكبر.


مأكولات في نظام غذائي 2000 سعرة:

‏بعد أن تعرفنا على نظام غذائي 2000 سعرة حرارية يمكن في ما يلي التعرف على بعض المأكولات التي يمكن تناولها خلال هذا النظام، وهي:

● ‏يمكن تناول جميع منتجات الألبان مثل الزبادي والألبان ولكن يفضل أن تكون خالية الدسم أو قليل الدسم حتى يتم الاستفادة منها بشكل كامل، كما يمكن تناول البيض وبالأخص الصفار لانه يساعد على فقدان الوزن والشعور بالشبع.

● ‏يمكن تناول جميع اللحوم والدواجن ولكن يفضل أن تكون مشوي أو مسلوق جيدًا حتى يتم التخلص من الدهون الموجودة فيها، ويمكن تناول الخضروات المتنوعة المسلوقة أيضًا بالإضافة إلى الخضروات والفواكه المفضلة لدى الشخص ولكن يمكن اختيارها حسب السكر الموجود فيه.


نظام غذائي 2200 سعرة حرارية للتنشيف:

يعد نظام غذائي 2200 سعرة حرارية للتنشيف من الأنظمة المعروفة التي يلجأ لها الطبيب الخاص بالتغذية لمساعدة الشخص في الحصول على وزن المثالي، وعلى الرغم من ذلك لا يمكن اتباعه قبل الخضوع لبعض الفحوصات التي يقوم بها استشاري التغذية للتأكد كون هذا النظام مناسب مع الحالة، وفيما يلي سنعرض ذلك:

● ‏وجبة الإفطار: 

يمكن أن تحتوي وجبة الإفطار على كوب واحد فقط من عصير البرتقال، كما يمكن تناول ثلاث حبات من التمر ويمكن إضافة كوب من الزبادي.

● ‏وجبة خفيفة: 

تحتوي هذه الوجبة على حبتين فقط منكم زي الهند ويجب أن تكون منخفضة من الكربوهيدرات ويمكن أن تحتوي أيضًا على كوب من الشاي الاخضر او شاي الأعشاب، أو يمكن تناول الفلفل الأخضر من مختلف الاصناف الألوان بالإضافة إلى معلقة تين كبيرتين من الفاصوليا.

● ‏وجبة الغداء: 

أما الوجبة الغداء في نظام غدائي 2000 سعرة حرارية يمكن أن تكون عبارة عن فواكه طازجة طبيعية قليلة السكر بالإضافة إلى وعاء من الخس، ويمكن إضافة سلطة الطماطم والخيار بالإضافة إلى وعاء من الحساء المكون من الخضروات المتنوعة ولكن يجب أن يكون قليل الصوديوم.

● وجبة العشاء: 

يمكن تناول على وجبة العشاء كوب من الخضروات المتنوعة مثل الخيار والطماطم والخس الإضافة إلى عصير الليمون ومعلقة صغيرة جدًا من زيت الزيتون، ويمكن تناول البطاطا مع شريحة واحدة من السيلكون المشوي والقليل من الليمون وزيت الزيتون.


نصائح عند أتباع نظام 2000 سعرة:

‏يفضل عند اتباع نظام غذائي 2000 سعرة حرارية أن يتم ممارسة الرياضة بشكل دوري، مع شرب حوالي سبع أكواب من الماء على الأقل يوميًا حتى يتم الشعور بالشبع في أقصر مدة.


نظام غذائي 2500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن:

‏يمكن التعرف أيضًا على نظام غذائي 2500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن، حيث يعد هذا النظام من أكثر الأنظمة الغذائية التي يلجأ إلى العديد من السيدات بهدف الحصول على وزن مثالي والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، ويمكن في باي التعرف عليه:

● ‏اليوم الأول: 

يمكن تناول في هذا اليوم على وجبة الفطور كوب من الحليب الخالي من السكر أو تناول كوب من اللبن قليل الدسم كما يمكن شرب عصير الفراولة بالإضافة الى الشوفان، اما على وجبة الغداء يمكن تناول صحن سلطة الخضروات الطازجة بالإضافة إلى الحمص ومعلقة صغيرة من عصير ليمون ويمكن إضافة مغلقة من زيت الزيتون وعلبة التونة، ممكن تناول وجبة خفيفة عبارة عن 12 حبة من اللوز ولكن يجب أن تكون غير مملحة، اما وجبة العشاء فهو عبارة عن ‫1\4‬ من الأرز مع البطاطا الحلوة ونصف وعاء من الكوسة المسلوقة مع صدر دجاج كمصدر للبروتين.

● ‏اليوم الثاني: 
ما في هذا اليوم يمكن تناول وجبة الإفطار كوب من عصير التوت البري، أنا وجبة الغداء يمكن تناول قطعة من جبن قليل الدسم كوب من السبانخ مع شريحة واحدة من الأفوكادو، ويمكن إضافة معلقتين من الطماطم مع قطعتين من الديك الرومي ويفضل أن تكون مشغولة مع شرب كوب من عصير البرتقال الطبيعي من دون إضافة السكر، اما الوجبة الخفيفة في هذا اليوم يمكن أن تحتوي على كمثرى اثنين معلقة من زبدة الجوز، وعلى وجبة العشاء ممكن شرب كأس من عصير التوت قطعة واحدة من اللحم التي تحتوي على 100 جرام ولكن يجب أن لا تكون الإضافة إلى طبق من الفاصوليا.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -