قد يعجبك

منحة الشيخ محمد بن زايد

منحة الشيخ محمد بن زايد

منحة الشيخ محمد بن زايد
يسعى العديد من الطلاب في البحث عن منح دراسية لاستكمال الدراسات الخاصة بهم في دول أخرى تساعدهم في الحصول على شهادة معتمدة وعالية، وقد قدمت دولة الإمارات المتحدة منحة الشيخ محمد بن زايد وذلك للطلاب حديثي التخرج من الثانوية العامة بالإضافة إلى الطلاب الراغبين في تحضير الماجستير والدكتوراه، وقد أوضحت هذه الجامعة الشروط الأساسية للراغبين في الدخول بها والتي يجب توافرها فيهم.


منحة الشيخ محمد بن زايد:

تعد منحة الشيخ محمد بن ‫زايد واحدة من أفضل المنح الدراسية التي يمكن للطلاب الحصول عليهم في العديد من التخصصات الدراسية، حيث:

● ‏تستقبل منحة الشيخ محمد بن زايد جميع الطلاب في مختلف الجنسيات العربية حول العالم مثل السودان والصومال والعراق وسوريا وفلسطين ومصر وبريطانيا واليمن وتونس، كما أنها تقدم لهم مسكن مع راتب شهري لمساعدتهم في الإقامة.

● ‏تعتبر جامعة محمد بن زايد في أبوظبي واحدة من الجامعات المبتكرة والحديثة والتي تقدم عدة دراسات في الذكاء الاصطناعي، وتسعة هذه المنحة في مساعدة الطلاب على النجاح في حياتهم المهنية والاستفادة من الخبرات المكتسبة لمواجهة أكبر التحديات في هذا العصر.

● ‏يمكن التقديم على منحة الشيخ محمد بن زايد في كل عام عندما يتم الإعلان عن فتح باب التقديم بشكل سنوي، ويحصل جميع الطلاب المقبلين على منحة دراسية كاملة 100% من حيث الرسوم والإقامة والتأمين الصحي والخدمات المميزة.

● ‏يحصل الطالب على مبلغ مالي كل شهر خلال فترة الدراسة وذلك حتى يتم المحافظة على المنح الدراسية، كما أنهم يتعلمون القواعد الخاصة بالسلوك في الجمعة والوفاء في فترة الدراسة والاستفادة من الخبرات الأخرى السابقة.



‏جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي شروط القبول:

‏بعد أن تعرفنا على أهم المعلومات والمزايا التي تخص منحة محمد بن زايد قد يتساءل البعض حول أهم الشروط التي تشترطها على الجميع على الطلاب حتى يتم قبولهم، وهي:

● المؤهلات الأكاديمية: يحتاج من الطالب المقدم في الحصول على منحة محمد بن زايد أن يكون لديه شهادة قوية وخلفية واسعة في التخصص المقدم إليه، ما تقديم الأوراق والشهادات التي تثبت ذلك.

● إتقان اللغة الإنجليزية: على الطلاب المتقدمين في جامعة الملك محمد بن زيد الذكاء الصناعي شروط القبول هي إتقان اللغة الإنجليزية كما يجب إثبات مستوى عالي من الكفاءة حتى يكون مؤهل للقبول، وقد تجري الجميع بعض الاختبارات حتى يثبت ذلك.

● الدورات التدريبية المسبقة: يجب على الطالب أن أقدم على المنحة الحصول على بعض البرامج التدريبية في مواضيع مختلفة، مثل الرياضيات والعلوم الكومبيوتر، كما يحتاج تقديم بعض المواد الإضافية الاخرى المطلوبة مثل النصوص.


منحة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي:

يوجد بعض من الاوراق المطلوبة والتي يجب تقديمها للحصول على منحة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وفيما يلي سنتعرف على ذلك:

● ‏يجب تقديم النسخة الرسمية من شهادة الميلاد الخاصة للطالب المراد الحصول على منحة، مع تقديم جميع شهادات الاختبار بالإضافة إلى شهادة الدرجات التي حصل عليها وجميع الدورات التدريبية التي تمكن من الحصول عليها.

● ‏يقدم الطالب أن يحدد الهدف من الدراسة سواء لتحضير الدكتوراه أو الماجستير أو لإتمام الدراسة التعليمية بعد الثانوية العامة، مع الانتظار لفترة من الوقت حتى تم التواصل مع الطالب في حال تم قبوله أو رفضه.


‏طريقة التقديم في منحة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي:
‏يمكن التقديم في منحة محمد بن زايد عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالجامعة، وفيما يلي سنعرض ذلك:

● ‏يقوم الطالب في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجامعة، https://apply.mbzuai.ac.ae/OnlineApplication كتابة جميع البيانات الشخصية في الخانة المحددة مع كتابة البيانات التعليمية، ومن سمير التعرف على الأوراق والمستندات المطلوبة منها وتحميلها وهي عبارة عن نسخة من الشهادة وخطاب التخرج مع تقديم شهادة الدرجات من دولة الإمارات المتحدة من خلال الفصل الدراسي الأول في الجامعة.

● ‏يقوم الطالب بالتأكيد من جميع البيانات التي تم إدخالها ومن ثم يقوم بالموافقة عليها، وفي خلال الأيام القادمة سوف تقوم الجمعة مراجعة جميع المتقدمين ومن ثم سوف يتم تحديد موعد اختبار القبول والذي يتضمن أسئلة تتعلق بالمواضيع المختلفة مثل الرياضيات واللغة البرمجة.


‏تخصصات جامعة محمد بن زايد الذكاء الاصطناعي:

‏ تقدم جامعة محمد بن زيد عدة تخصصات يمكن للطلاب الحصول عليها بشكل مجاني بعد أن يتم التقديم على المنحة المعلن عنها، حيث:

● ‏توفر الجامعة برامج دراسية للحصول على الماجستير في رؤية الحاسب الآلي بالإضافة إلى تعلم الآلة كما يمكن دراسة تخصص معالجة اللغات الطبيعية، وجميع هذه التخصصات المتوفرة للملتحقين والطلاب المتوافق معهم الشروط الخاصة بالجامعة.

● يمكن للطلاب الذين يريدون الحصول على دكتوراه في الرؤية الحاسوبية الانضمام إلى هذه الجامعة، كما يمكن الحصول على الدكتوراه في التعلم الآلي بالإضافة إلى دكتورة في معالجة اللغات الطبيعية.


‏درجة الدكتوراه في جامعة محمد بن زايد في الذكاء الاصطناعي:
‏يمكن لجميع الطلاب التقديم على منحة محمد بن زايد في دولة الإمارات المتحدة وذلك لتحضير الدكتوراه في مجال معين، وقد حددت الجامعة بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يتم القبول، وهي:

● ‏يجب أن يكون الطالب حاصل على ماجستير في جامعة من داخل دولة الإمارات المتحدة أو ما يعادلها من شهادة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم الموجودة في البلد، كما يجب على المتقدم أن يوفر كشف الدرجات التي حصل عليها من داخل الجامعات المختلفة.

● ‏يجب على المتقدم أن يكون من ضمن الأوائل والحاصلين على معدل تراكمي عالي، كما يجب أن يكون من ضمن أوائل الدفعة خلال هذا العام، كما يجب أن يكون حاصل على اختبار التوفل على 20 درجة على الأقل من كل قسم وذلك بمجموعة 90 درجة أو ما يعادلها.

● ‏يشترط على المتقدم أن يكون حاصل على اختبار الآيلتس الأكاديمي (Academic IELTS) على ستة درجات في كل جلسة، على أن يكتب بأن يوضح فيه من خلاله سبب الالتحاق في الدراسة في هذه الجامعة، كما يجب أن يقدم بيان للبحث العلمي الخاص به.


‏رقم جامعة محمد بن زايد الذكاء الاصطناعي

‏يمكن التواصل مع هذه الجامعة للتعرف على آخر الأخبار التي تخص موعد التقديم في منحة محمد بن زايد، كما يمكنك الاستفسار عن شروط الإلتحاق بهذه الجامعة و الأوراق والمستندات المطلوبة، مع العلم أن هذا الرقم يمكن الاتصال علي في وقت من الأوقات ولا يوجد مواعيد ثابتة ومحددة 097128113331.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -