قد يعجبك

رقم الدعم السكني للعسكريين

رقم الدعم السكني للعسكريين

رقم الدعم السكني للعسكريين
تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين التي سهلت عليهم من إمكانية الحصول على أقل حقوقهم مثل الحصول على منزل للعيش، وقد حددت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية شروط الحصول على هذه الخدمة، وقد يتساءل العديد من الأشخاص حول رقم الدعم السكني للعسكريين وكيفية التقديم على هذه الخدمة، حيث نشرت خدمة سكنى على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها كافة التفاصيل التي تخص المستندات المطلوبة وطريقة التقديم وأيضًا طرق التواصل.


رقم الدعم السكني للعسكريين:

يمكن التعرف على رقم الدعم السكني للعسكريين وأهم الشروط المحددة للحصول على هذه الخدمة، حيث:

● ‏يمكن لجميع الأفراد التواصل مع رقم الدعم السكني للعسكريين من خلال الاتصال على هذا الرقم 199090 وهو رقم مخصص لخدمة العملاء ويتم الإجابة على جميع المكالمات في أي وقت على مدار اليوم دون وجود ساعات محددة للعمل، كما يوجد طرق أخرى للتواصل من خلال البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بهم info@housing.gov.sa، بالإضافة إلى ذلك يمكن التواصل على الرمز البريدي من خلال الرقم 68222، وأيضا يمكن من خلال زيارة الموقع الرسمي عبر الإنترنت والتعرف على الطرق العديدة التي تسهل على المواطنين من إمكانية التواصل او الاستفسار على جميع ما يحتاجونه كما يمكن تقديم شكوى أو بلاغ، ويفضل متابعة الصفحة الرسمية لهذه الخدمة على موقع التواصل الاجتماعي للتعرف على آخر الأخبار. يمكن كذلك الاستفسار عن رقم الدعم الفني الخاص بمعرفة المستفيدين من الدعم السكني 920002431 عبر الرقم من الساعة ٨ ص إلى ٤م.

● ‏يشترط على المواطنين المتقدمين للحصول على خدمة الدعم السكني أن يكون سعودي الجنسية مقيمين بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، كما يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن 25 عام على ألا يكون لديه سكن خاص به لمدة تقل عن خمس سنوات، ويفضل التواصل مع رقم الدعم السكني للعسكريين للتعرف على المستندات الرسمية المحددة كما يجب أن يقدم جميع هذه الأوراق في المواعيد المحددة، ويجب أيضًا ألا يكون لديه أموال بالفعل لشراء منزل وألا يكون لديه ثلاث سيارات.



متى ينتهي الدعم السكني للعسكريين:

بعد أن تعرفنا على رقم الدعم السكني للعسكريين قد يتساءل البعض حول متى ينتهي الدعم السكني للعسكريين وما هي كافة التفاصيل التي تخص ذلك، حيث:

● ‏يمكن الإجابة على هذا السؤال في أن وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية لم تقوم بالإعلان عن أي تفاصيل تخص استقبال طلبات جديدة تتعلق بالدعم السكني للعسكريين، كما لا يتم التعرف على أي تصريح رسمي من قبل الوزارة بخصوص إمكانية استعادة طلبات الدعم من جديد، لذلك يفضل متابعة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة أو بخدمة سكني للتعرف على أي تفاصيل أخرى تخص ذلك.

● ‏يمكن لجميع الفئات من العسكريين التقديم للحصول على خدمة الدعم السكني من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي والتسجيل حسب الارشادات الموضح أعلى الصفحة، https://mz-mz.net/1625283/ وفي حال تم التحقق من أن العسكري مستحق للدعم يمكنه الحصول على وحدة سكنية من المشاريع المتاحة أو الحصول على قرض الدعم، كما يمكن الاتصال على رقم الدعم السكني للعسكريين للتعرف على كافة التفاصيل الأخرى التي تخص ذلك.


شروط القرض الحسن للعسكريين:

‏تم تحديد بعض من شروط القرض الحسن للعسكريين يمكن التعرف عليه بشكل موضح كما يأتي:

● ‏يجب في البداية أن يكون المتقدم من أبناء المملكة العربية السعودية وأن يكون حامل الجنسية ويقيم في المملكة بشكل دائم، كما يجب أن يكون ما زال في الخدمة وما زال على رأس العمل وليس من المتقاعدين على الخدمة العسكرية والوظيفة.

● ‏يشترط على المتقدم أن يكون من العاملين بالقطاع العسكري هو منسوب إليه بشكل رسمي وذلك لأن هذه المبادرة مقدمة لهم بالتحديد، كما يجب على المتقدم أن يكون قد طلب المبلغ المحدد والذي لا يتعدى 500,000 ريال سعودي وفي حال طلب مبلغ أكثر من ذلك سوف يتم إلغاء الطلب.

● ينبغي على المتقدم أن يكون المبلغ الذي يريده لا يتجاوز المحدد وهو 500,000 ريال سعودي كما يجب ألا تتعدى قيمة القرض عن المبالغ المحددة التي لا تتجاوز 140,000 ريال سعودي، وفي حال تم اخلاف أي شرط من هذه الشروط لا يتم قبول الطلب.


خطوات الحصول على الدعم في مبادرة العسكريين:

يمكن فيما يلي التعرف على خطوات الحصول على الدعم في مبادرة العسكريين، وهي:

● أولاً: يجب في البداية تحديث البيانات الخاصة بالمتقدم وسوف توصل الرسالة بشكل مباشر تفيد بأنه قد تم إصدار رقم المستفيد، ويجب بعدها الحصول على الموافقة من جهة التمويل على القرض العقاري.

● ثانيًا: بعد أن يتم الحصول على القرض العقاري والقرض الإضافي من جهة التمويل يتم التواصل مع مركز الاتصال الخاصة بتمويل وحجز موعد من الموقع الإلكتروني، وفي الخطوة الاخيرة سوف تصل رسالة نصية وأكد على أنه قد تم إصدار الموافقة من جهة التمويل.


الاستعلام عن أحقية الحصول على الدعم العسكري:

يمكن الاستعلام عن أحقية الحصول على الدعم العسكري بأكثر من طريقة ممكنة حيث يمكن الاتصال على رقم الدعم السكني للعسكريين أو من خلال زيادة الموقع الإلكتروني، حيث:

● ولاً: في البداية الدخول على موقع سكني الرسمي عبر الإنترنت من خلال الرابط الآتي، https://sakani.sa/ وبعدها سوف يتم تسجيل الدخول على الحساب من خلال كتابة بعض البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وكلمة المرور رمز التحقق.

● ثانيًا: وبعدها سوف يتم النقر على اختيار الخدمات الإلكترونية من الاختيارات المعروضة، ومن ثم ما سوف يتم تحديد خدمة الاستعلام برقم الهوية والنقر على كلمة التحقق من استحقاق الدعم.

● ثالثًا: في الخطوة الاخيرة سوف يتم كتابة الكود الخاص بالتحقق على الموقع وبعدها سوف يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمواطن الذي يرغب في الاستعلام، وبعدها سوف يتم كتابة رقم الهاتف الخاص به أيضًا والنقر على زر الاستعلام.


رقم الدعم السكني المجاني:

‏يمكن التواصل مع رقم الدعم السكني المجاني عن طريق الرقم (199099)، أو من خلال التواصل مع الرقم الآتي في أي وقت (00966114569999)، ويمكن من خلال هذا الرقم الاستفسار عن كافة الخدمات المقدمة أو تقديم شكوى او بلاغ بشكل رسمي، كما يمكن التعرف على آخر شروط الخدمات المقدمة وإيجاد حلول مناسبة لكافة المشاكل التي قد تواجه المواطن أثناء التقديم على الطلب.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -