قد يعجبك

كيف اعرف نوع الجنين

كيف اعرف نوع الجنين

كيف اعرف نوع الجنين
‏تحتاج جميع السيدات الحوامل في التعرف على جنس المولود في أقرب وقت ممكن حتى يتم تهيئة النفس وتجهيز المنزل في استقباله، وعلى الرغم من تعدد الطرق التي تحدد ذلك إلا أنه بعض من هذه الطرق قد تكون مضمونة والبعض الآخر منها ليست كذلك، كما أن المدة المحددة التي تتمكن منها السيدة في معرفة نوع الجنين قد تتفاوت حسب الطريقة التي يتم استخدامها وبالتالي تتغير نسبة اليقين التام، وبناءًا أن على هذا تتساءل السيدات حاول كيف اعرف نوع الجنين على أن تتأكد منه دون وجود أي شك.



كيف اعرف نوع الجنين:

‏يوجد اكثر من طريقة يمكن من خلالها الإجابة على سؤال كيف اعرف نوع الجنين، وتبقى الإجابة الأفضل والأمثل هي من خلال الذهاب إلى الطبيب المختص وإجراء بعض الفحوصات والتحاليل والتي من خلالها يتم التحقق من نوع الجنس، ويمكن فيما يلي التعرف على بعض الجوانب العلمية التي تحدد هذا:

● ‏يمكن الذهاب إلى الطبيب المختص والذي يقوم بإجراء اختبار التصوير بالموجات فوق صوتية ، والذي تعد من أفضل الطرق حتى يتم التعرف على نوع الجنين، ويمكن اللجوء في الأسبوع العاشر من الحمل حيث تقوم السيدة بإجراء فحص الكروموسوم في الدم والذي يساعد أيضًا في معرفة نوع الجنين، ولكن يبقى اختيار الموجات فوق الصوتية هي الخيار الأفضل والأدق و الأسرع كما أنه أقل تكلفة.

● ‏يمكن إجراء فحص الزغابات المشيمية والذي يساعد في الكشف عن وجود اضطرابات عند الجنين، ويتم هذا إبرة أخذ عينة من الزغابات المشيمية فيما بين الأسبوع العاشر الأسبوع الثالث عشر على الحمل للتعرف على بعض الطلبات الموجودة عند الجنين، ويمكن فيما بين الأسبوع السادس عشر والعشرين إجراء هذه الفحوصات مرة أخرى حتى يتم التأكد والتحقق من نوع البنية الوراثية.


‏متى يظهر نوع الجنين الذكر:

‏تتساءل بعض السيدات حول متى يظهر نوع الجنين الذكر أو ما هي المدة المتوقعة التي يمكن من خلالها التعرف على ذلك، ويمكن توضيح ذلك بشكل دقيق كما يأتي:

● ‏يمكن الإجابة على سؤال كيف اعرف نوع الجنين على أنه لا يختلف مدة التعرف من ذكر إلى أنثى، حيث أنه في أغلب الأحيان تأتي في الأسبوع العاشر من الحمل أو حسب توجيهات الطبيب، ولا يوجد طرق محددة يمكن اتباعها للتعرف على نوع الجنين ذكر.

● يوجد بعض الأعراض التي تؤكد السيدة أنها حامل في ذكر مثل الغثيان في الصباح خاصة يمكن خفيف، ولكن ذلك قد يختلف من امرأة إلى أخرى وقد لا يكون له علاقة بجنس الجنين، كما يحدث بعض التغيرات على السيدة مثل زيادته للشعر ونضارة البشرة مع العلم أن هذه التغيرات لم يتم إثباتها علميا لأن بعض الأطباء قالوا أنها مجرد التقلبات الهرمونية.

● ‏ يمكن التعرف على انه جنس المولود هو ذكر إن تم الشعور بأنه نبض القلب لدى الجنين يزداد غصة في الأسبوع السادس تقريبا والذي يتراوح فيما بين 140 إلى 170 نبضة، ولكن لا يمكن يثبت ذلك بشكل دقيق لأنه قد يتغير عشوائيا ضمن المعدل الطبيعي في كل مرة.


متى يظهر نوع الجنين الأنثى:

‏يمكن الإجابة على سؤال متى يظهر نوع الجنين الأنثى على أنه لا يوجد وقت محدد للتعرف على ذلك، ولكن يمكن ملاحظة بعض الأعراض على السيدة خلال هذه الفترة والتي قد تلعب دورًا ولو صغير للتعرف على نوع الجنس، وهي:

● ‏تتعرض بعض السيدات إلى الوحام على أنها تميل إلى المأكولات الحلوة، لكن يأتي التفسير العلمي لذلك يكون هو مرتبط في نقص في معادن معينة وقد لا يكون له علاقة بنوع الجنين، كما يعتقد البعض أن البطن المرتفعة خلال الحمل قد تدل على أنها سيدة حامل في أنثى وعلى الرغم من ذلك لا يمكن التأكد من هذه الأعراض بشكل كافي.

● ‏تتعرض السيدة الحامل بانثر بالعديد من التقلبات المزاجية المفاجئة مثل الشعور بأعراض الاكتئاب والتوتر والغضب، كما يحدث تغيرات في التبول مثل البول فاتح الذي يدل على الحمل بأنثى مع العلم انه لم يتم إثبات هذه الأعراض بشكل دقيق لذا لا يمكن الأخذ بها.

● ‏تعد أفضل طريقة للتعرف على نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى الذهاب إلى الطبيب المختص وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، لأن بعض الأعراض الأخرى لا ينصح معظم الأطباء في العمل بها لأن بعض منها قد يكون طبيعي ولا يفرق بين نوع الجنين.


‏معرفة نوع الجنين من البول:

‏على الرغم من تعدد الطرق العلمية التي تثبت كيف اعرف نوع الجنين إلى أن البعض من السيدات يفضلون اللجوء إلى الطرق الأخرى والتي قد لا تكون موثوقة 100%، وفيما يلي سوف نعرض كيفية معرفة نوع الجنين من البول:

● تقوم بعض السيدات بإجراء فحص البول على النوم يعتقد أنها طريقة مضمونة 100% لتحديد نوع الجنين، حيث يتم فحص بول المرأة الحامل للتعرف على جنس الجنين عند ظهور هرمونات معينة في الفحص تؤكد على النوع.

● تلجأ بعض السيدات في التعرف على نوع الجنين من خلال لون البول، حيث في حال كان فاتح قد يثبت ذلك أنها حامل بذاكر عكس أن كان غامق، ويمكن توضيح أن هذه الطريقة ليست صحيحة ولا ومضمونة ولا يفضل اللجوء إليها أو الاعتماد عليها بشكل كامل.

● تستطيع السيدة التعرف على نوع الجنين بشكل دقيق من خلال إجراء الفحوصات اللازمة في الدم حسب استشارة الطبيب، وتعد هذه الطريقة هي الأمثل حتى لا تتعرض للإحباط فيما بعد.


‏طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين:

‏يبحث العديد من الأشخاص حول طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، ويمكن القول أنه أفضل طريقة يمكن اعتمادها في هذه الحالة هي طريقة السونار عبر الذهاب إلى الطبيب الخاص شرط أن يكون قد مر على الحمل حوالي 10 أسابيع حتى يتم التأكد من نوع الجنين، أما باقي الطرق التي تتم في المنزل لا يفضل الاعتماد عليها أو الأخذ بها بشكل كامل.


‏معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل:

‏يمكن التعرف على نوع الجنين من تاريخ الحمل عبر متابعة الطبيب المختص بشكل أسبوعي حتى يتم الاطمئنان على السيدة والجنين، وعبر ذلك سوف يقوم الطبيب بتحديد الموعد المحدد للتعرف على نوع الجنين مع تحديد طريقة الولادة في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى بعض الإرشادات والنصائح التي يتم الالتزام بها حتى نهاية الحمل.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -