قد يعجبك

تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار

تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار

تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار
‏يعد البنك السعودي واحد من أكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي قدمت على مدار سنوات عدة مزايا وخدمات العملاء جعلت هذا البنك واحد من أفضل البنوك و أشهرهم، وقد أوضح هذا البنك طريقة تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار عبر عدة طرق مختلفة سواء عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع البنك أو من خلال مقابلة أحد موظفي البنك والحصول على هذه الخدمة بشكل مباشر.


تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار:

‏يمكن تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك وذلك من خلال أكثر من طريقة ممكنة، حيث يمكن تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار عن طريق الموقع الخاص بالبنك من خلال النموذج، أو عن طريق الهاتف 8001248000، أو مباشرة من خلال فرع البنك السعودي كالتالي:

● التنشيط عن طريق الموقع:

 ‏يمكن تحديث البيانات الخاصة بالمستثمرين من خلال الدخول على النموذج التالي كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بالعميل حسب المطلوب منه من هنا http://www.saib.com.sa/ar/forms، كما يمكن الدخول إلى هذا النموذج حتى يتم التعرف على بعض التفاصيل الأخرى التي تخص الاستثمار http://www.saib.com.sa/ar/contact-us.

●  ‏التنشيط عن طريق الهاتف:

يمكن للعميل التواصل عبر الأرقام التي تخص البنك السعودي للاستثمار وذلك سواء من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها، حيث يمكن التواصل عبر الرقم الآتي من داخلها 8001248000 ومن خارجها 966114183100+.

● التنشيط عن طريق الفرع

 ‏يمكن الذهاب بشكل مباشر إلى أي فرع من فروع البنك السعودي وطلب تنشيط حساب الاستثمار بشكل مباشر، حيث سيكون موظفي البنك لتوضيح خطوات إتمام هذه العملية والاستفسار عن النموذج الذي يجب ملئه حتى يتم تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار.



البنك السعودي للاستثمار تسجيل الدخول:

يمكن من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بـ البنك السعودي للاستثمار تسجيل الدخول، وذلك عبر الإنترنت ومن دون الحاجة للذهاب للفرع لتأكيد العملية، وهي:

● أولاً: يقوم العميل في البداية بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الاستثمار السعودي من خلال الرابط الآتي، https://www.saib.com.sa/ar. وبعدها يقوم العميل بالنقر على أيقونة الطلبات وذلك من خلال تقديم طلب لإمكانية فتح الحساب بشكل إلكتروني.

● ‏ثانيًا: ينبغي على العميل كتابة كافة البيانات الشخصية حسب المطلوب منه في أماكن محددة مع التحقق من صحة هذه البيانات حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء التسجيل، وبعدها سوف يرسل إلى العميل رقم مرجعي يقوم بالاحتفاظ عليه لأنه سوف يحتاج إكمال باقي بيانات التسجيل.

● ثالثًا: في هذه الخطوة سوف يقوم البنك في الاطلاع على الطلب المقدم من العميل وذلك حتى يتم التحقق من صحة جميع البيانات التي تم إدخالها، وفي الخطوة المالية سوف ينتظر العميل مدة لا تتجاوز اليومين حتى يتم الرد عليه سواء بالرفض أو الموافقة

● رابعًا: وفي الخطوة الأخيرة سوف يتم الرد على العميل بالموافقة على طلب وفي هذه الحالة يقوم بالذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك حتى يتم إكمال باقي خطوات التسجيل مثل تقديم المستندات المطلوبة، أما في حال لم يتم الرد على العميل في يمكن إعادة المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.


‏شروط فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار:

‏بعدين تعرفنا على طريقة تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار، قد يتساءل البعض من العملاء حول الشروط المحددة التي يفرضها البنك على المتقدمين لإنشاء حساب جديد والتي يجب توفيرها حتى يتم الحصول على حساب بنكي، وهي:

● ‏يجب أن يتجاوز عمره المواطن السعودي عن 15 عام كما يجب أن يمتلك بطاقة هوية خاصة به شرط أن تكون سرية وغير منتهية الصلاحية، يقوم العميل بتقديم الأوراق التي تثبت ذلك في أقرب فرع من فروع البنك المنتشرة في مدينة الرياض.

● ‏يجب على الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية والذين ينتمون إلى دول مجلس التعاون الخليجي أن تزيد أعمارهم عن 18 سنة، كما يجب أن يمتلك جواز سفر وألا يكون منتهية حيث يجب أن يكون ساري المفعول، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون لديه عنوان دائم في المملكة العربية السعودية.

● يجب على الوافدين في المملكة العربية السعودية والذين يودون دولة فتح حساب البنك السعودي للاستثمار أن تزيد عمره عن 18 عام، كما يجب أن يكون لديه إقامة سارية المفعول وغير منتهية.


‏تحديث بيانات البنك السعودي للاستثمار:

‏يمكن تحديث بيانات البنك السعودي الاستثمار عبر الاتصال بالرقم المخصص لذلك من دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع البنك، حيث:

● ‏يجب عند تفعيل الحساب البنكي الاتصال على الرقم الآتي في أي وقت من الأوقات موجود وهي محددة، ومن ثم يتم النقر على رقم واحد من معلومات العميل وبعدها اختيار رقم سبعة التي تخص خدمة أبشر.

● ‏يقوم العميل بعد اختيار خدمة أبشر بتباع الخطوات المطلوبة حسب المطلوب منه، وذلك حتى يتم إرسال رسالة نصية تؤكد على أنه قد تم تفعيل الحساب على رقم الجوال المدخل.


‏تفعيل الحساب البنكي في أبشر:

‏يمكن تفعيل الحساب البنكي في أبشر من المنزل عبر الإنترنت ومن دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفرع، حيث:

● ‏يقوم العميل بالدخول إلى الموقع الإلكتروني عبر رابط الهاتف ومن ثم التسجيل في خدمات أبشر، https://www.saib.com.sa/ar/flexx-call حيث سوف يظهر أمام العميل جميع المعلومات الخاصة به يقوم تأكيدها واختيار أيقونة تأكيد.

● ‏سوف يتم إرسال رسالة عبر رقم الهاتف الذي تم تسجيله في الخاص بالعميل يتطلب منه يدخل هذا رمز في المكان المخصص حتى يتم التحقق من البيانات المدخلة، وبمجرد التحقق من صحة هذه البيانات سوف يتم تأكيد تفعيل الحساب بنجاح.


تطبيق البنك السعودي للاستثمار:

يمكن من خلال تطبيق البنك السعودي للاستثمار إجراء عدة عمليات حسابية ومن دون الحاجة لتأكيدها في الفرع، كما يمكن تنشيط حساب البنك السعودي للاستثمار والكشف الفوري على الحساب البنكي، مع إمكانية إتمام بعض العمليات البنكية مثل عملية السحب والإيداع في أي وقت ومن دون وجود أي مواعيد محددة لذلك، ويمكن تنزيل التطبيق على هاتف الاندرويد من خلال الرابط الآتي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.saib.banking.mobile.android&hl=ar&gl=US ويمكن من خلال الرابط التالي تنزيل التطبيق على هواتف الآيفون، https://apps.apple.com/sa/app/saib/id596038022.


البنك السعودي للاستثمار خدمة العملاء:

يمكن التواصل على الأرقام التالية التي تخص البنك السعودي للاستثمار خدمة العملاء، 8001248000 وذلك من داخل المملكة العربية السعودية، أو التواصل عبر الرقم الآتي من خارجها 966114183100.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -