قد يعجبك

فتح حساب البلاد اون لاين

فتح حساب البلاد اون لاين

فتح حساب البلاد اون لاين
‏يعد بنك البلاد واحد من أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وقد قدم هذا البنك العديد من الخدمات الأخرى التي سهلت على العملاء توفير الوقت والجهد، حيث يمكن فتح حساب بنك البلاد اون لاين عبر الموقع الالكتروني الخاص للبنك وذلك باتباع بعض من الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، مع امكانية اجراء كافة العمليات البنكية الأخرى مثل عملية السحب والإيداع في أي وقت دون وجود مواعيد محددة لذلك.


فتح حساب البلاد اون لاين:

يمكن فتح حساب البلاد اون لاين من خلال تعبئة النموذج الخاص بالبنك عبر الموقع الالكتروني ومن دون الحاجة للذهاب الى الفرع لتأكيد هذه العملية، حيث:

● ‏أولاً: لفتح حساب البلاد اون لاين، يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص في بنك البلاد عبر الرابط الآتي، https://www.bankalbilad.com/Pages/default.aspx ومن ثم سوف يتم إدخال المعلومات المطلوبة حسب المطلوب في المناطق المحددة لذلك، مع التحقق من جميع البيانات المدخلة حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء التسجيل.

● ‏ثانيًا: في هذه الخطوة سوف يتم التوجه إلى ايقونة يفتح حسابك الآن مع تعبئة نموذج الخاص بفتح الحساب، وفي الخطوة الموالية سوف يتم الدخول على منصة أبشر الإلكترونية حتى يتم توثيق البيانات المطلوبة الخاصة بالعميل.

● ثالثًا: بعد أن يتم توثيق الطلب سوف يتم إنشاء الحساب بشكل ناجح ولكن بعد أن يقوم العميل بالتحقق من كافة البيانات، على أن يتم استلام البطاقة الائتمانية من خمسة إلى سبعة أيام من فتح الحساب بشكل كامل وسوف يتم توصيلها إلى عنوان المنزل، ويمكن للعميل من خلال الموقع الإلكتروني الاستفادة بجميع الخدمات المقدمة من البنك في أي وقت.



تطبيق بنك البلاد:

يسهل تطبيق بنك البلاد على العملاء من إمكانية فتح حساب البلاد اون لاين، حيث يمكن تنزيل التطبيق الخاص عبر الهاتف المحمول واتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على حساب بنكي بنجاح، حيث:

● ‏أولاً: يجب في البداية تنزيل التطبيق الخاص بالبنك من خلال الرابط الآتي في حال كان الهاتف المحمول الأيفون الخاص بالعميل https://apps.apple.com/us/app/albilad/id469616867?ls=1 كما يمكن تنزيل التطبيق للهواتف الأندرويد https://play.google.com/store/apps/details?id=com.BankAlBilad.

● ثانيًا: في هذه الخطوة سوف يتم الدخول على التطبيق الخاص بالبنك من خلال الهاتف المحمول حتى يتم تسجيل الدخول بشكل مباشر، حيث يتم النقر على ايقونة انضم إلينا وبعدها الضغط مباشرًا على افتح حساب بنكي جديد ومن ثم النقر على زر البدء.

● ثالثًا: سوف يتم بعدها كتابة جميع البيانات الشخصية الخاص بالعميل في المناطق المحددة حسب المطلوب، مع التحقق من صحة البيانات حتى لا يحدث اي مشاكل اثناء التسجيل، وفي الخطوة الموالية سيتم توثيق البيانات الشخصية من خلال خدمة النفاذ الوطني أو عبر أبشر الإلكترونية او من خلال الذهاب الى أقرب فرع من فروع البنك.

● رابعًا: بعد أن يتم توثيق البيانات باختيار الطريقة المحددة المتوفرة للبنك، سوف يتم الانتهاء من فتح حساب البلاد أون لاين ويمكن للعملية الان اجراء كافة العمليات البنكية بسهولة عبر التطبيق او الموقع الالكتروني الخاص.


التسجيل في البلاد نت:

بعد أن يتم فتح حساب البلاد اون لاين قد يحتاج العميل التسجيل في البلاد نت حتى يتمكن من الحصول على الخدمات المقدمة دون وجود أي مشاكل أو عوائق، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● اولاً: يجب في البداية فتح حساب بنكي في البلاد وسوف يتم مباشرًا استقبال رسالة نصية من البنك عبر الانترنت تؤكد على أنه قد تم فتح الحساب بنجاح مع رابط الدخول بشكل ناجح.

● ثانيًا: سوف يتم الدخول على هذا الرابط والنقر على خيار افتح حساب الان حتى يتم كتابة بعض البيانات للتحقق من البيانات الشخصية، كما يتم كتابة رقم الهوية مع رقم الهاتف المحمول المسجل في الحساب البنكي.

● ثالًثا: في هذه الخطوة سوف تصل رسالة نصية على الهاتف المحمول عبارة عن كود التفعيل سوف يتم كتابتها في المكان المحدد، وبعدها سوف يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي يريدها العميل وسوف تصل رسالة عبارة عن رمز التفعيل يتم كتابته، من خلال هذه الخطوات سوف يتم تسجيل الدخول بنجاح.


البلاد نت تحديث البيانات:

يمكن عبر بنك البلاد نت تحديث البيانات الخاصة بالعميل دون الحاجة للعودة للبنك حتى يتم إجراء هذه العملية، حيث:

● يمكن تحديث البيانات بسهولة من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك، حيث يمكن للأشخاص المشتركين في خدمة البلاد نت الدخول على الموقع الالكتروني الاتي مع كتابة كافة البيانات المطلوبة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور التي سبق وتم التسجيل فيهم عند فتح حساب البلاد https://rib.bankalbilad.com/retail/prelogon.do?language=ar.

● يقوم العميل بالنقر على ايقونة البيانات من القائمة الرئيسية وبعدها سوف يتم النقر على البيانات الشخصية حتى يتم عرضها، ومن خلال هذه الطريقة يمكن تحديث البيانات الشخصية أو تعديلها بسهولة وبعد الانتهاء من ذلك يتم النقر على أيقونة التأكيد.


تنشيط حساب بنك البلاد:

يمكن لجميع العملاء تنشيط الحسابات البنكية بعد أن يتم فتح حساب البلاد اون لاين، وذلك بعد اتباع الخطوات التالية:

● يجب في البداية الاتصال على رقم بنك البلاد المخصص لتنشيط البيانات عبر الرقم الآتي 920001002، وبعدها سيتم اتباع الخطوات الموضحة مثل كتابة رقم الهاتف وكلمة المرور.

● سوف يتم طلب تنشيط الحساب بشكل مباشر وذلك بعد ان يتم التحقق من البيانات المدخلة، وفي حال لم يتمكن العميل من تنفيذ هذه العملية يمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك والاستفسار حول طريقة تنشيط البيانات الشخصية.

● يمكن للعملاء تنشيط الحساب الخاص بهم ايضًا عبر بطاقة الصراف الآلي، حيث يتم التوجه إلى أقرب صراف خاص بالبنك والنقر على خدمات الأخرى وبعدها بدأ تنشيط الحساب الخاص بالعميل.


خدمة عملاء بنك البلاد:

يمكن التواصل على الرقم الموحد الخاص ببنك البلاد عبر الاتصال على الرقم التالي +966-9200-01002، والذي يهدف لمساعدة جميع العملاء والمستخدمين لنيل رضاهم واستحسانهم للخدمات المقدمة، حيث يمكن عبر هذا الرقم تقديم شكوى أو بلاغ مع القدرة على الاستفسار لأي من الخدمات المتاحة مثل طريقة فتح حساب البلاد اون لاين عبر الموقع أو التطبيق البنكي.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -