قد يعجبك

فتح حساب البنك العربي اون لاين

فتح حساب البنك العربي اون لاين

فتح حساب البنك العربي اون لاين
يعد البنك العربي الوطني واحد من أكبر البنوك الموجودة المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية مثل إمكانية فتح حساب البنك العربي اون لاين، وقد سهلت هذه الطريقة على العملاء من إمكانية الحصول على الخدمات المراد الحصول عليها من المنزل باستخدام الانترنت ومن دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع البنك حتى يتم تأكيد هذه العملية، كما يمكن من خلال الموقع الإلكتروني إجراء العديد من المعاملات البنكية الأخرى بكل سهولة.


فتح حساب البنك العربي اون لاين:

يمكن إتمام خطوات فتح حساب البنك العربي اون لاين من خلال تطبيق العربي (اندرويد - ايفون)، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، ويمكن فيما يلي التعرف على هذه الخطوات بشكل مفصل:

● أولاً: يجب في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر الرابط الآتي: https://onlinebanking.anb.com.sa/RetailBank/app/logon.jsp?englang=en_AR، وبعدها سيتم النقر على خانة تسجيل الدخول الى الحساب بشكل مباشر للانتقال الى عملية تسجيل الدخول او انشاء حساب جديد،  وسيتم اتباع باقي الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة.

● ثانيًا: سيتم في الخطوة الموالية كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالعميل حسب المطلوب منه في الخانات المحددة، مثل كتابة اسم المستخدم والجنسية وتاريخ الميلاد وبعض البيانات الاخرى المطلوبة، وبعدها يتم كتابة رقم الحساب المكون من 16 رقم في المربع المحدد.

● ثالثًا: سيتم اكمال باقي البيانات والمعلومات الشخصية مثل كتابة رقم الهوية او رقم الاقامة في حال كان المواطن غير سعودي الجنسية في المربع المحدد، وبعدها سيتم كتابة رقم البطاقة الخاصة بالصراف الآلي في المربع الخاص بذلك، مع كتابة رقم المرور الخاص بالبطاقة في المربع المحدد.

● رابعًا: في هذه الخطوة يتم الضغط على زر الإرسال حتى يتم اكمال طلب التسجيل الخاص بالحساب البنكي، كما يتم قراءة الأحكام والشروط والموافقة عليها، وبعد الانتهاء من جميع الخطوات سيتم طلب فتح الحساب بشكل كامل وسوف يكون يصل اشعار يؤكد ذلك.



فتح حساب في البنك العربي عبر خدمة النفاذ الوطني:

حتى يتم إنشاء حساب البنك العربي اون لاين يجب على العملاء توثيق البيانات الشخصية عبر خدمة النفاذ الوطني من خلال منصة أبشر الإلكترونية، حيث:

● أولاً: يجب في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك العربي، ومن ثم تسجيل الدخول إلى موقع أبشر عبر الرابط الآتي: https://onboarding.anb.com.sa/OnlineAccountOpening_UI/?lang=ar-SA كما يجب تسجيل العنوان الوطني من خلال خدمة النفاذ الوطني عبر الرابط الآتي: https://accounts.splonline.com.sa/ar/Account/Login?ReturnUrl=%2Fconnect%2Fauth.

● ثانيًا: سوف يتم بعد إجراء جميع الأحكام والشروط الخاصة في البنك العربي السعودي، ومن ثم الموافقة عليها وبعدها سوف يتم توجيه العميل إلى منصة الوصول الواحدة حتى يتم إجراء عملية التوثيق والمصادقة من خلال كتابة بعض البيانات الشخصية، حيث يتم كتابة اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة المرور على أن تكون هذه البيانات مثل بيانات تسجيل الدخول إلى خدمة أبشر.

● ثالًثا: في الخطوة الاخيرة سوف تصل رسالة نصية إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل يتم كتابة هذا الكود في المكان المحدد لذلك، وبعدها سوف يتم اعادة توجيه العميل الى موقع البنك العربي لإتمام عملية فتح الحساب، ويمكن الآن استلام بطاقة الصراف الآلي من خلال شركة البريد السريع أو طبعها في الفرع القريب من العميل.


تطبيق البنك العربي أون لاين:

يمكن من خلال تطبيق البنك العربي أون لاين الحصول على العديد من الخدمات البنكية من المنزل، كما يمكن فتح حساب جديد عبر هذا التطبيق والتمتع بجميع الخدمات المقدمة من البنك، حيث:

● يجب في البداية اجمل تطبيق البنك العربي على الهاتف المحمول الخاص بالعميل سواء كان ايفون عبر الرابط الآتي: https://apps.apple.com/us/app/arabi-mobile/id766458471?ls=1 أو من خلال جوجل بلاي لاجهزة الاندرويد https://play.google.com/store/apps/details?id=com.arabbank.arabimobile.

● بعد ان يتم فتح التطبيق يتم النقر على زر تسجيل الدخول الموجودة، وسيتم اتباع باقي الخطوات الموضحة في الحساب البنكي مثل كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بالعميل مثل الاسم وكلمة المرور والجنسية وتاريخ الميلاد وجميع البيانات الأخرى، وبعده سوف يتمكن العميل من الحصول على جميع المعاملات البنكية بشكل بسيط دون الحاجة تضيع الوقت والمجهود.


أبشر فتح حساب بنك العربي:

يجب تفعيل البيانات الشخصية الخاصة بالعميل عبر أبشر فتح حساب بنك العربي، وفيما يلي سوف نعرض ذلك:

● يجب الذهاب الى أحد أقرب اجهزة الصراف الآلي الموجودة في البنك العربي، وبعدها سوف يتم ادخال بطاقة ندى العربي في الصراف الالي مع اختيار اللغة المراد التعامل معها أثناء هذه العملية.

● سوف يتم بعدها النقر على خدمات وزارة الداخلية من القائمة الرئيسية وبعدها الضغط على تفعيل أبشر من القائمة الفرعية، وسوف يتم بعدها التحقق من البيانات بشكل مباشر على أن يتم بعدها الضغط على زر التأكيد، وفي الخطوة الأخيرة سيقوم العميل بالموافقة على الأحكام والشروط التي امامه بعد ان يتم قراءتها بعناية، وسيتم بعدها استلام رسالة نصية على رقم الجوال الخاصة به والمسجل في منصة ابشر تؤكد على تفعيل الحساب بنجاح.


كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي؟

قد يتساءل العديد من الأفراد حول كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي، ويمكن تحديد ذلك على أن المبلغ الذي حدده البنك لفتح حساب بالعملة السعودية هو حوالي 25000 ريال سعودي أما بالنسبة لرصيد الحساب المستحق فلا يوجد حد أدنى لذلك ويمكن وضع أي من المبالغ المستحقة، ويمكن فتح حساب بالعملة الأجنبية ايضًا ولكن بوضع حد أدنى حوالي 500 دولار أمريكي، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء للاستفسار حول ذلك بشكل دقيق لأن بعض المبالغ المحددة قد تتغير كل فترة والأخرى وتختلف.


خدمة عملاء البنك العربي:

يمكن الاتصال على الرقم الآتي: الموحد في أي وقت من الأوقات دون وجود مواعيد محددة 19100، ومن خلال هذا الرقم يمكن الاستفسار عن جميع الخدمات المقدمة للعملاء والحصول على إجابات واضحة للاستفسارات العامة عن المزايا والخصومات والطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الخدمات، بالإضافة إلى تقديم شكوى أو بلاغ وإيجاد حلول مختلفة لجميع المشاكل التي قد يتعرض لها العميل أثناء عملية فتح حساب البنك العربي أون لاين.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -