قد يعجبك

كيف اسوي ايميل هوتميل

كيف اسوي ايميل هوتميل

كيف اسوي ايميل هوتميل
تتعدد احتياجات الفرد للمنصات التكنولوجية عبر الانترنت خاصة بعد أن تطورت المواقع الإلكترونية وازدادت، لذلك يوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها الإجابة على سؤال كيف اسوي ايميل هوتميل من خلال بعض الخطوات البسيطة عبر الانترنت والتي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، ويمكن بعد إجراء ايميل القيام بالعديد من الخدمات والقدرة على إتمام العمليات بمرونة وسهولة دون وجود إي تعقيدات.


كيف اسوي ايميل هوتميل:

يوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها التعرف على إجابة لسؤال كيف اسوي ايميل هوتميل، وفيما يلي سنعرض ذلك بالتفصيل:

● أولاً: يجب في البداية الدخول على موقع مايكروسوفت عبر متصفح جوجل كروم من الهاتف المحمول الخاص بالعميل عبر الرابط التالي، https://outlook.live.com/owa/ وبعدها يقوم بالنقر على زر انشا حساب مجاني الموجودة اعلى الصفحة الرئيسية.

● ثانيًا: في هذه الخطوة يقوم العميل بكتابة اسم المستخدم الخاص به او الذي يريده وبعدها يقوم بتحديد المربع الموجود من جهة اليمين في حقل اين المستخدم حتى يتم تغييره من Outlook.com إلى Hotmail.com.

● ثالثًا: في هذه الخطوة يقوم العميل بكتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة به في الخانات المحددة حسب المطلوب منه، مثل كتابة كانك المرور وتأكيدها في الخانات مرة اخرى وكتابة الاسم الأول والأخير في المناطق المحددة لها ايضًا، مع كتابة بعض البيانات التي تخص مكان السكن مثل المنطقة الجغرافية، وادخال تاريخ الميلاد كما هو مسجل على البطاقة.

● رابعًا: في الخطوة الأخيرة سوف يتم ادخال الكود او الرمز المرسل على الهاتف المحمول في المكان المحدد وذلك حتى يتم التحقق من الهوية، وبعدها سيتم النقر على زر انا لست روبرت لتأكيد المعلومات وسوف يتم بعدها الحصول على حساب هوتميل.



إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال:

بعد أن تعرفنا على كيف اسوي حساب هوتميل قد يتساءل بعض الأفراد حول كيفية إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال، وفيما يلي سوف نعرض ذلك:

● أولاً: يجب في البداية فتح الموقع الإلكتروني من خلال الإنترنت على أي من المتصفحات الموجودة على جهاز الكمبيوتر، وبعد الدخول سيتم النقر بشكل مباشر على خيار انشاء حساب الموجودة أعلى الشاشة، وبعدها سيتم كتابة بيانات التي تخص البريد الإلكتروني في الخانات المحددة، مع كتابة الرقم السري المراد تعيينه لإنشاء الحساب وتأكيدها في المكان المخصص ويشترط أن تكون كلمة المرور كبيرة وصعبة حتى لا يتعرض المستخدم لأي من عمليات الاختراق.

ثانياً: في هذه الخطوة سوف يتم ازالة التحديد عن المربع الاختيار الظاهر بمحاذاة خيار أرسل لي رسائل البريد الإلكتروني الترويجية من مايكروسوفت، ومن ثم النقر على زر التالي لإكمال باقي البيانات الأخرى التي تخص البيانات الشخصية الخاصة بالعميل حيث يتم كتابة الاسم الأول والاسم الأخير والجنسية وتاريخ الميلاد وبعض البيانات الأخرى كما هو موضح على الشاشة، ما التحقق من صحة هذه البيانات حتى لا يحدث أي مشاكل.

● ثالثًا: في هذه الخطوة سوف يتم استكمال باقي الخطوات الخاصة بالمعلومات التي تخص مكان السكن والبلد التي يقيم فيها المستخدم، وفي الخطوة الاخيرة سيتم التحقق من البيانات المدخلة وادخال كود التحقيق المرسل على الهاتف الخاص بالمستخدم ومن ثم سوف يتم النقر على زر التالي، ومن خلال هذه الطريقة سوف يتم الحصول على حساب جديد.


انشاء ايميل جديد:

يمكن انشاء ايميل جديد والحصول على واحد آخر لإتمام كافة العمليات التي يريدها المستخدم من خلاله، وفيما يلي سوف نعرض الخطوات التي تخص ذلك:

● الخطوة الأولى: يجب في البداية الدخول على صفحة انشاء البريد الالكتروني من جوجل عبر الرابط الاتي، https://enshaa2.com/go/gmail/ وبعدها سوف يتم النقر الى زر انشاء حساب للحصول على حساب ايميل جديد.

● الخطوة الثانية: في هذه الخطوة سوف يقوم المستخدم بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة به في المناطق المحددة له حسب المطلوب، كما يقوم بكتابة البريد الالكتروني من جوجل والذي يحتوي على الاسم الاول والاخير واسم المستخدم وكلمة السر وخانة تأكيدها.

● الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة سيتم تسجيل حساب جديد وهي صفحة اختيارية يقوم العميل بكتابة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني حتى يتم انشاء حساب بدون الهاتف المحمول، لكن يشترط اضافة رقم هاتف في الخانة المحددة لتتمكن من استرجاع الحساب في حال تم نسيان كلمة المرور، كما يتم اضافة كلمة المرور وتاريخ الميلاد وبعد البيانات الأخرى والانتقال الى الصفحة التالية.


تسجيل الدخول ايميل:

يمكن تسجيل الدخول ايميل من خلال الإنترنت بعد أن يتم الحصول على حساب جديد في الايميل، وفيما يلي سنعرض هذه الخطوات بالتفصيل:

● أولاً: يجب في البداية فتح الصفحة الالكترونية التي يمكن من خلالها تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم، وبعدها سوف النقر على الرابط التالي حتى يتم الوصول إلى الصفحة المرادة، https://go.microsoft.com/fwlink/p/?linkid=843379.

● ثانيًا: في هذه الخطوة سوف يتم كتابة عنوان البريد الإلكتروني في الخانة المحددة مع التحقق من صحته حتى لا يحدث أي مشاكل، وبعدها سيتم كتابة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم بشكل صحيح و المرتبط بحساب الهوتميل المراد الدخول إليه.

● ثالثًا: بعد التحقق من جميع البيانات السابقة سيقوم العميل بالنقر على زر التالي مع كتابة كلمة المرور الخاصة بحساب الهوتميل وسوف يتم بعدها النقر على زر تسجيل الدخول لإجراء جميع العمليات المرادة.

● الخطوة الرابعة: في هذه الخطوة يتم الموافقة على الأحكام والشروط بعد أن يتم قراءتها بتركيز وانتباه حتى يتم الحصول على حساب جديد، وفي الخطوة الاخيرة يتم الانتظار لدقائق معدودة للحصول على عنوان البريد الإلكتروني الخاص الجديد بالمستخدم.


تسجيل الدخول هوتميل:

يمكن تسجيل الدخول هوتميل من خلال الحاسوب الآلي أو عبر الهاتف المحمول، وفيما يلي ينعرض ذلك:

● في البداية يتم الدخول إلى صفحة التسجيل عبر الرابط الاتي https://go.microsoft.com/fwlink/p/?linkid=843379 وبعدها سيتم النقر على زر تسجيل الدخول.

● يقوم العميل بكتابة كافة البيانات الشخصية مثل عنوان البريد ورقم الهاتف وكلمة المرور مع التحقق من صحة هذه البيانات لتجنب حدوث مشاكل اثناء الدخول مجددًا.

● ينبغي النقر على المربع الموجود بجانب خيار الاحتفاظ بتسجيل الدخول في حال أراد المستخدم ذلك، وبعد التحقق من كافة هذه البيانات سوف يتم تسجيل الدخول بنجاح.


تسجيل الخروج من الهوتميل:

يمكن تسجيل الخروج من الهوتميل من خلال الدخول على الرابط التالي https://go.microsoft.com/fwlink/p/?linkid=843379 وكتابة عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ومن ثم أختيار أيقونة خروج.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -