قد يعجبك

نظام لوكارب بسمة

نظام لوكارب بسمة

نظام لوكارب بسمة
يبحث العديد من الأفراد عن أنظمة غذائية معتمدة على يد أخصائي التغذية تساعد في التخلص من الدهون والحصول على أفضل جسم ممكن، لذلك قد يلجأ بعض الأفراد إلى نظام اوكاره بسمة وهي من أطباء التغذية العلاجية التي تهدف في تحقيق أفضل جسم مثالي وصحي خالي من الدهون سواء في البطن والأرداف، ويمكن تحقيق هذا النظام من خلال الاعتماد على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم مثل الفيتامين والبروتين والكربوهيدرات.


نظام لوكارب بسمة:

يمكن التعرف على كافة التفاصيل التي تخص نظام لوكارب بَسمة من الأطعمة الهامة والعناصر التي يحتاجها الجسم، يشمل نظام لوكارب بسمة على أربع وجبات وهي الإفطار اتنين بيضة خضار وقريش، الغداء طبق أرز صغير ونوع بروتين وخضار، ما بعد الغداء ثمرة فاكهة، والعشاء وهو طبق سلطة يوناني أو زبادي خالي الدسم، وفيما يلي شرح لنظام لوكارب بسمة بالتفصيل:

● ‏وجبة الإفطار: 

يمكن على هذه الوجبات تناول اثنين بيضة مع الخضروات المتنوعة التي يفضلها الشخص بالإضافة إلى قطعة من جبنة قليلة الدسم، كما يمكن تناول بيضة مسلوقة بالإضافة إلى أربعة أصابع من الجبن وبعض من الخضروات مثل الفلفل الرومي والطماطم والخيار، أو تناول بيضة مسلوقة مع الخضروات المشكلة وثلاث علب من اللبنة ويفضل أن تكون قليلة الدسم او خالي الدسم، ويفضل شرب كوب من الماء عند الاستيقاظ من النوم بشكل مباشر لتخفيض السعرات الحرارية في الجسم والتخلص من الجفاف.

● وجبة الغداء: 

وهي الوجبة الأساسية في اليوم ويمكن اختيار أي صنف من الأصناف التالية وتناولها، حيث يمكن تناول طبق متوسط من الأرز مع تناول شاورما الدجاج وسلطة الخضروات المتنوعة التي تحتوي على الخيار والطماطم والخس وملعقة صغيرة زيت زيتون، أو يمكن تناول قطع الباذنجان بالإضافة إلى أربعة أصابع كباب لحم ويمكن إضافة صحن من العدس، كما يمكن تناول سلطة فتوش مع تناول شيش طاووق.

● وجبة ما بعد الغداء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول ثمرة من ثمرات من الفواكه التي يفضلها الشخص ولكن يفضل أن تكون قليلة السكر مثل التفاح والجوافة والبرتقال والبطيخ، كما يمكن تناول المكسرات التي تكون قليلة الملح مع شوربة بعد العصائر الطبيعية الخالية من السكر والابتعاد عن المشروبات الغازية.

● وجبة العشاء: 

‏يمكن في هذه الوجبات تناول بعض الأطعمة البسيطة حتى لا تتراكم الدهون في المعدة، حيث يمكن تناول طبق من السلطة اليونانية ويمكن تناول علبة زبادي خالي الدسم مع إضافة الخيار المقطع، ويمكن شرب ثلاثة أكواب من المياه قبل النوم للتخلص من الدهون الموجودة في الجسم.



نظام لو كارب:

يوجد بعض النقاط والإرشادات التي يمكن توضيحها بخصوص نظام لوكارب بسمة، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● ‏يعد الهدف الأساسي من وراء نظام لوكارب بسمة هو تخفيض السعرات الحرارية الموجودة في الجسم من أجل الحصول على أفضل وزن ممكن، كما أن هذا النظام يعتمد بشكل كبير على إضافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات وذلك لأنها تساعد على انخفاض الوزن بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا النظام في الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سكريات.

● يمكن الالتزام على نظام لوكارب بسمة بهدف الحصول على نظام الغذائي الصحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم لمواصلة الأنشطة اليومية بشكل فعال ويصبح الشخص أقل عرضة للإصابة بالأمراض، كما أن هذا النظام لا يعتمد على اضافة نوع محدد من الأطعمة والمأكولات لأن الهدف الأساسي هو إضافة العناصر الغذائية التي بحاجة لها الجسم، وعلى الرغم من ذلك يفضل استشارة الطبيب قبل أن يتم الالتزام بهذا النظام خاصة أن كان الشخص يعاني من بعض الأمراض الصحية.


جدول نظام لوكارب:

يوجد بعض النصائح التي يجب الالتزام عليها وأتباع في جدول نظام لوكارب، فيما يلي سنعرض ذلك:

● ‏يفضل التقليل من تناول المأكولات والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وذلك لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الأرز المكرونة المخبوزات، يمكن الإكثار من تناول الفواكه والخضروات لأنها تساعد على تحسين عملية الهضم وزيادة قوة الجسم وحماية المناعة من الإصابة لأي من الأمراض.

● يفضل الالتزام على شرب كميات كبيرة في الماء فيما لا يقل عن 7 أكواب يوميًا، وذلك لأنها تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ويشعر الشخص بالشبع وامتلاء البطن وبالتالي لا يتم استقبال عدة أطعمة المعدة، بالإضافة إلى ذلك فإن الماء بشكل عام تحمي من التعرض من الجفاف.

● ‏يفضل التقليل من تناول الطيبة التي تحتوي على سكريات عالية في الجسم، والابتعاد عن الأطعمة المقلية والوجبات السريعة، كما يفضل تناول الأطعمة المسلوقة أو المشوية مع التخلص من الجلد الموجود في اللحوم والدواجن لأنها تسبب في زيادة دهون الجسم.


فوائد رجيم بسمة:

يوجد العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها بعد إتباع نظام لوكارب، فيما يلي يمكن التعرف عليها:

● ‏يساعد هذا النظام في الحصول على جسم رشيق وصحي التخلص من السمنة والدهون الزائدة في الجسم كما أنه يعد من الاختيارات الجيدة بدلاً من الاتجاه لإجراء العمليات الجراحية، كمان هذا نظام من الأنظمة المتميزة لأنها تسعى للوصول إلى الهدف في مدة قصيرة.

● يساعد هذا النظام لتقليل خطر التعرض للأمراض المختلفة في الجسم وذلك لأنه يقوي جهاز المناعة، ‏كما أنه هذا النظام يساعد على زيادة الطاقة الجسم لأنه يحتوي على الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وتساعد على الشعور بالشبع.


تجربتي مع نظام لوكارب بسمة:

بعد أن تعرفنا على نظام لوكارب بسمة بشكل مفصل يمكن فيما يلي التعرف على تجربتي مع نظام لوكارب بسمة حيث:

●  ‏تجربة 1:

تحكي هذه السيدة تجربة الخاصة مع هذا النظام حيث أنها كانت تعاني من زيادة في الوزن بشكل كبير كمان علم تستطيع ضبط معدل السكر في الجسم، لذلك لجأت إلى هذا النظام بعد أن بحثت عنه وفهمت كافة التفاصيل التي تخصه، وقد قالت انه في البداية كانت تجد صعوبة الالتزام عليه ولكن بعد ذلك كان الامر بسيط ومفيد للصحة بشكل عام.

● تجربة 2:

 تحكي سيدة أخرى بأن هذا النظام كان السبب في تنزيل الدهون لديها وزيادة معدل الحرق، وقد قالت ان من مميزات هذا النظام أنه لا يشعر بالجوع لأن الأطعمة التي تتناولها غنية بالبروتين في الدهون الصحية، لقد قالت إن هذا النظام أيضا مفيد لمرضى السكر ولا يصنف من الأنظمة التي تحرم الشخص من الأطعمة المختلفة.


نصائح عند إتباع نظام غذائي:

ينصح عند اتباع نظام بدائي ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى يتم الوصول إلى النتيجة المرغوبة في مدة قصيرة، كما يفضل شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم خاصة قبل كل وجبة كوب على الاقل.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -