قد يعجبك

شروط فتح حساب توفير في بنك مصر

شروط فتح حساب توفير في بنك مصر

شروط فتح حساب توفير في بنك مصر
‏يعد بنك مصر واحد من أكبر البنوك الموجودة في جمهورية مصر العربية والتي قدمت للعميل أو المستخدمين عدة مزايا وخدمات على مدار العديد من السنوات، وقد يتساءل العديد من الأفراد حول شروط فتح حساب توفير في بنك مصر والتي حددها البنك حتى يتمكن المستخدم من إنشاء الحساب بنجاح، ويمكن القول أن هذه الشروط بسيطة يمكن تنفيذها بسهولة للحصول على حساب التوفير الذي يساعد على ادخار المبالغ المالية والمساعدة في توفيرها.


شروط فتح حساب توفير في بنك مصر:

‏يوجد بعض من شروط فتح حساب توفير في بنك مصر والتي يحددها البنك لجميع العملاء أو المستخدمين المقبلين على إنشاء حساب جديد، ويمكن في ما يلي التعرف عليها:

● ‏يجب على العميل إحضار بعض الأوراق المطلوبة مثل صورة من بطاقة الرقم القومي شرط تكون سارية المفعول وغير منتهية، كما يتم تقديم أصل من بطاقة الرقم القومي حتى يتم الاطلاع عليها والتحقق من الهوية قبل فتح الحساب.

● ‏يمكن تقديم البطاقة الخاصة بالعميل والتي توضح المهنة التي يعمل فيها وهي من أهم شروط فتح حساب توفير في بنك مصر، مع تقديم حالة وجود مهنا في البطاقة بالإضافة إلى مفردات مرتب الموظف وصورة من السجل التجاري لأصحاب المهن والأعمال الحرة.



مزايا حساب توفير بنك مصر:

‏بعد أن تعرفنا على شروط فتح حساب توفير في بنك مصر قد يتساءل العديد من الأفراد حول المزايا والخدمات التي يقدمها البنك لعملائه ويمكن فيما يلي التعرف عليها:

● ‏يتيح فتح حساب توفير حق العميل في تحديد موعد صرف المبلغ الموجود في البنك مع إمكانية الاستعلام عن الحساب أو إجراء الكشف في أي وقت من الأوقات ومن دون وجود مواعيد محددة لذلك، مع إمكانية الحصول على البطاقات الائتمانية الخاصة بالحساب البنكي في الموعد المستحق.

● ‏يمكن لجميع العملاء تنفيذ المعاملات البنكية وإجراء العمليات الحسابية من خلال التطبيق الخاص بالبنك بعد أن يتم تنزيله على الهاتف المحمول، كما يمكن إتمام هذه العملية من خلال خدمة الإنترنت البنكي أو من خلال التواصل مع خدمة العملاء وسهل تجميع هذه الخدمات على العميل بإمكانية الحصول على إجراء معين في وقت قياسي ومن دون الحاجة إلى استنزاف الجهد والوقت.

● ‏يمكن لجميع العملاء بعد فتح حساب التوفير شراء شهادات الدخول البنك وذلك بعد أن يتم خصم القيمة من الحساب البنكي مع إضافة العائد المحدد للحساب بشكل تلقائي في الموعد المحدد، كما يتيح البنك للعملاء إمكانية سداد قيمة أقصد التأمينات المختلفة مع إمكانية الحصول على البطاقة الفورية الخاصة بالحساب.


عيوب فتح حساب التوفير بنك مصر:

‏يوجد عدد من عيوب فتح حساب التوفير بنك مصر والتي قد تكون قليلة مقارنة بالمميزات والخدمات الأخرى، وهي:

● ‏يقوم هذا البنك بفرض العديد من الوظائف الإدارية على حساب التوفير وذلك من العيوب التي واجهها العملاء، كما يتعرض العميل بعد القيام بأي عملية بنكية على حساب التوفير في العديد من التعقيدات عكس إجراء أي عملية على الحساب الجاري والتي قد تكون سهلة ومرنة.

● ‏يمكن القول إن الفوائد الموجودة في حساب التوفير منخفضة بعض الشيء، كما أن العائد الذي يتم الحصول عليه من حساب التوفير لا تكون في المواعيد المحددة وقد لا يتمكن العميل من الحصول عليها لأنها منخفضة بسيطة.


فتح حساب توفير في بنك مصر أون لاين:

‏يمكن فتح حساب في بنك مصر اونلاين من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، بعد أن يتم اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي:

● أولاً: يجب في البداية تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط الآتي، https://www.banquemisr.com/ar وبعدها النقر على خيار انشاء حساب جديد من الاختيارات المعروضة على الصفحة الرئيسية.

● ثانيًا: سوف يتطلب من العميل كتابة بعض البيانات الشخصية في الخانة المحددة حسب المطلوب مثل كتابة الاسم تاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ما كتبت رقم الهاتف شرط أن يكون مفعل.

● ثالثًا: في الخطوة الاخيرة سوف يقوم البنك بإرسال رسالة نصية عبارة عن رمز التفعيل على عنوان البريد الإلكتروني، يقوم العميل وقتها بكتابتها في المكان المحدد ومن ثم يقوم النقر على تأكيد حتى يتم إنشاء حساب بشكل مباشر.


أقل مبلغ لفتح حساب توفير في بنك مصر:

‏حدد البنك اقل مبلغ لفتح حساب توفير في بنك مصر حيث يختلف هذا المبلغ من حساب إلى آخر وحسب نوع البنك أيضًا المراد التعامل معه، ويمكن فيما يلي التعرف على ذلك:

● ‏يمكن تحديد المبلغ المستحق حتى يتم فتح حساب توفير وهو حوالي 1500 جنيه بينما يصل الحد الأدنى لي بدي حساب العائد المادي من حوالي 3000 جنيه، أما في حال كان المبلغ اقل من ذلك فتكون العوائد منخفضة بشكل أكبر.

● ‏يفضل التواصل مع خدمة العملاء أو زيارة أقرب فرع من فروع البنك حتى يتم التأكد من قيمة العوائد المادية بالإضافة إلى المبلغ المستحق حتى يتم فتح حساب توفير، وذلك لأن بعض البنوك تقوم بتغيير وتعديل من الشروط الخاصة بها والمبلغ المستحق.


مصاريف حساب توفير بنك مصر:

‏ يتساءل العديد من الأفراد حول مصاريف حساب توفير بنك مصر وقد حدده البنك قيمة هذه المصاريف والتي يمكن أن تتجاوز حوالي 30 جنيه مصري او 35 جنيه ولا يزيد عن ذلك، وذلك شامل لجميع انواع الحسابات التي يوفرها البنك للعملاء مع الخدمات المتاحة والمزايا الخصومات التي يحصل عليها عقب ذلك، أما بالنسبة للمبلغ المستحق الذي يجب وضعه في البنك حتى يتم إنشاء الحساب فهو في الأغلب يكون حوالي 1500 جنيه مصري ويمكن التواصل مع أحد موظفي البنك التحقق من ذلك.


خدمة عملاء بنك مصر:

‏سهل بنك مصر على العميل من إمكانية التواصل مع خدمة العملاء للتعرف على آخر الخدمات والمزايا التي يقدمها البنك للمستخدمين، 19888 كما أنه هذه الأرقام متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم بدون وجود مواعيد محددة ويمكن من خلاله تقديم شكوى أو بلاغ، كما يمكن حل أي مشكلة وقع فيها العميل ولا يتمكن من الحصول على خدمة معينة، وبجانب هذه الأرقام يمكن تنزيل تطبيق البنك على الهاتف المحمول سواء كان نوع الهاتف او الأندرويد او الأيفون ومن خلالها التواصل بشكل سريع مع احد موظفي البنك بدلاً من الذهاب إلى أقرب فرع وإضاعة الوقت.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -