قد يعجبك

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات
‏يعاني العديد من الأشخاص من النحافة الزائدة في الجسم والتي قد تعيق من العديد من المهمات والأنشطة اليومية، مما قد يلجأ إلى طرق غير تقليدية مثل اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات، ويمكن الحصول على ذلك من خلال الطبيب المختص بعد أن يتم زيارته وفحص الحالة وتحديد الهدف، ومن ثم سوف يقوم بكتابه أنظمة تساعد على ذلك ويمكن ملاحظة الفرق بعد مدة من الوقت قد يحددها الطبيب.


نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات:

‏يساعد نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات على الحصول على أفضل وزن ممكن في مدة قصيرة، ويمكن فيما يلي التعرف عليه:

● ‏وجبة الإفطار:  

يمكن في نظامك زي لزيادة الوزن مع الرجيم للبنات تناول على وجبة الإفطار رغيفين من الخبز الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى بيضتين مقليتين بالزبدة ويمكن تناول كوب من الشوفان مع حليب كامل الدسم، بالإضافة إلى مكعب من الجبن وكوب من العصير الطازج مع اضافة معلقة واحدة من السكر.

● ‏وجبة الغداء: 

يمكن على وجبة الغداء تناول كوب من الأرز بالإضافة إلى كوب من البقوليات بجانب نصف كوب من الخضار المتنوع المفضل، ويمكن تناول قطعة واحدة من السمك أو صدور الدجاج مع سلطة من الخضروات المتنوعة خيار وجزر وطماطم وكوب واحد من الزبادي.

● وجبة العشاء: 

يمكن قبل وجبة العشاء الأساسية تناول قطعة من الجبن بالإضافة إلى ثمرة واحدة من الأفوكادو مع بعض من المكسرات باضافة الملح، اما وجبة العشاء يمكن أن تحتوي على ‫1\4‬ كوب من الأرز البني بالإضافة إلى كوب من الفاصولياء مع سلطة من الخضروات المشكلة، ويمكن قبل النوم شرب كوب من حليب كامل الدسم.



نظام غذائي لزيادة 4 كيلو في الأسبوع:

يمكن اتباع نظام غذائي لزيادة 4 كيلو في الأسبوع والذي يهدف للتخلص التام من النحافة، وفيما يلي يتعرض ذلك:

● يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية و الاعتماد عليه في نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات، حيث تساعد هذه الأطعمة على اكتساب الوزن بشكل كبير في فترة بسيطة، كما انها تحتوي على القيمة الغذائية التي يحتاج إليها الجسم وبالتالي يفضل الاعتماد على هذه الأصناف التي تحتوي على السعرات العالية.

● تعد الكربوهيدرات من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن الاعتماد عليها ايضًا في اليوم بهدف زيادة الوزن، حيث تساعد على اكتساب الوزن في فترة بسيطة خاصة المأكولات الطبيعية الموجودة مثل البطاطا والحبوب الكاملة والأرز والشكولاتة.

● يعد البروتين من العناصر الهامة ايضًا وذلك لأنها تساعد على بناء العضلات في الجسم، كما أن هذا العنصر هام جدًا للبنات لانه يساعد على بناء كتلة عضلية في الجسم واكتساب الوزن المثالي والرياضي، ويمكن الاعتماد على هذا العنصر في تناول صدور الدجاج والبقوليات والفاصولياء بالإضافة إلى المكسرات والبذور والسلمون.


نظام غذائي لزيادة الوزن غير مكلف:

يوجد بعض من النصائح التي تساعد على اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن غير مكلف، وهي:

● يمكن تناول الدهون الصحية والابتعاد عن الدهون الضارة في المأكولات، حيث يمكن تناول الدول الغنية بأوميجا 6 والتي يمكن أن توجد في المكسرات وزيت الزيتون والبذور وبعض الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى المأكولات الأخرى التي تحتوي على دهون صحية تفيد الجسم.

● ‏تساعد المكملات الغذائية على زيادة الوزن في نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات، حيث يمكن تناول هذه المكملات بعد استشارة الطبيب التعرف على أشهرها حتى يتم تناولها شربها حسب نصيحة الطبيب.

● يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية واتباع جدول الرياضة بشكل يومي بهدف زيادة الوزن في نظام غذائي البنات، حيث يفضل الذهاب إلى الصالة الرياضية مرتين على الأقل في الأسبوع لممارسة بعض من أنواع الرياضة التي تساعد على زيادة الوزن مثل رفع الأثقال التي تعمل على شد الجسم واكتساب الشكل الرياضي.

● ‏يفضل الابتعاد عن الأفكار السلبية التي قد تعمل على فقدان الوزن كما يجب تجنب التوتر حتى يتم الحصول على حالة صحية جيدة، حيث بشكل عام يعتبر التوتر والقلق والأمراض النفسية أحد المسببات التي تعمل على نفس الوزن ذلك فقط الاسترخاء من خلال ممارسة الرياضة مثل تمارين التأمل.

● ‏يمكن الحصول على أفضل الوزن المثالي من خلال اتباع نظام صحي في النوم، حيث يجب النوم الكافي لاكتساب الجسم الصحي على الاقل حوالي ثمان ساعات بشكل يومي، كما يساعد ذلك على نمو الأعضاء الداخلية وإعادة التوازن للعمل بشكل صحيح حتى يتم متابعة الأنشطة اليومية والمهمات في اليوم الطبيعي.


نظام غذائي لزيادة الوزن 2 كيلو في الأسبوع:

يمكن اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن 2 كيلو في الأسبوع من خلال النظام الآتي:

● ‏وجبة الإفطار:

ساندويتش من زبدة الفول السوداني أو طبق من الحول مع اضافة الزبدة أو الزيت البلدي، كما يمكن إضافة طبق من الأرز بالحليب مع الزبيب والسكر وبعض الفانيليا أو تناول ساندويتش عسل ومربى، بالاضافة إلى كوب من النسكافيه بالكريمة على أن يكون كامل الدسم مع إضافة ثلاث ملاعق.

● وجبة الغذاء:

تتكون هذه الوجبة من ‫1\2‬ كيلو من السمك المقلي او ‫1\2‬ صدر من الفراخ بالإضافة إلى ‫ طبق من الخضروات المتنوعة المطبوخة و الأرز مع الزبدة بالإضافة إلى طبق من سلطة الخضروات، ويمكن بعد هذه الوجبة تناول طبق من الحلويات أو شرب عصير من الفواكه مع قطعة من الكيك.

● وجبة العشاء: 

يمكن على هذه الوجبة تناول طبق شوربة اليقطين والجزر بالكريمة، بالإضافة إلى ساندويتش من الحلاوة بالعسل الاسود، كما يمكن شرب كوب من الشاي مع إضافة سكر.


الجيم للبنات لزيادة الوزن:

‏تعد أفضل طريقة لاتباع نظام غذائي لاكتساب الوزن هو الذهاب إلى الطبيب المختص حتى يقوم بإجراء بعض الفحوصات والتعرف على الوزن والطول وتحديد الهدف ومن ثم سوف يتم كتابة نظام غذائي خاص، وفي أغلب الأحيان يعد زيادة الوزن أسهل من فقدان الوزن لأنه يعتمد فقط على تناول جميع المأكولات ومن دون حرمان من صنف معين شرط أن يكون صحي.


نظام غذائي لزيادة الوزن مع الرياضة:

‏يمكن زيادة الوزن في اقصر مدة ممكنة من الحصول على الوزن المثالي من خلال اتباع النظام الغذائي الصحي والابتعاد عن المأكولات التي قد تسبب السمنة المفرطة، كما يمكن ممارسة بعض من أنواع الرياضة التي تساعد على الاسترخاء مثل اليوغا بالإضافة إلى الرياضات الأخرى مثل رفع الأثقال والتي تعمل على شد الجسم و والحصول على أفضل وزن.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -