قد يعجبك

كيف اسوي بريد الكتروني جديد

كيف اسوي بريد الكتروني جديد

كيف اسوي بريد الكتروني جديد
يوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها انشاء حساب جديد للبريد الإلكتروني وذلك حتى يتم الحصول على عدة خدمات في مختلف المواقع والمنصات الإلكترونية، وقد يتسائل البعض حول كيف اسوي بريد الكتروني جديد من خلال الإنترنت، وتعد هذه الطريقة واحدة من أسهل وأبسط الطرق التي يمكن إتمامها في دقائق معدودة والحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد.


كيف اسوي بريد الكتروني جديد:

يمكن فيما يلي التعرف على إجابة لسؤال كيف اسوي بريد الكتروني جديد بشكل واضح، حيث:

● أولاً: يجب في البداية فتح الموقع الإلكترونى الخاص في بريد الجيميل على شبكة الإنترنت Gmail.com وذلك حتى يتم الوصول إلى الواجهة الأساسية لفتح حساب بريد إلكتروني جديد، ومجرد الدخول إلى الحساب سوف يتم النقر على أيقونة أنشئ حساب.

● ثانيًا: في هذه الخطوة سوف يتم إدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم مثل الاسم الاول والاسم الثاني واختيار اسم المستخدم وكتابته في الخانة المحددة، في وفي هذه الخطوة سوف يتم اختيار كلمة سر قوية حتى لا يتعرض المستخدم لأي من عمليات الاختراق او الهكر وكتابته في الخانة المحددة ذلك، وفي هذه الخطوة سوف يتم إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم حتى يتم تفعيل الحساب.

● ثالثًا: في هذه الخطوة سوف يتم كتابة كود التفعيل المرسل على رقم الهاتف مع إدخال بريد احتياطي حتى يتم استعادة كلمة المرور في حال تم فقدانه، مع كتابة بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم مثل الجنس وتاريخ الميلاد، وفي الخطوة الاخيرة سوف يتم الموافقة على أحكام وشروط بعد أن يتم قراءتها بتركيز عناية وبهذه الطريقة سوف يتم التعرف على كيف اسوي بريد الكتروني جديد.



كيف اسوي بريد إلكتروني جديد ايفون:

بعد أن تعرفنا على كيف اسوي بريد الكتروني جديد يمكن فيما يلي التعرف على خطوات كيف اسوي بريد إلكتروني جديد ايفون، وهي:

● أولاً: يجب في البداية افتح قائمة الإعدادات الموجودة عبر هاتف الـ iPhone وبعدها سوف يتم النقر على خيار تسجيل الدخول إلى الـ iPhone الخاص بك، وفي هذه الخطوة سوف يتم النقر على خيار ليس لديك حساب او نسيته وذلك حتى يتم الموافقة على إنشاء حساب جديد.

● ثانيًا: في هذه الخطوة سوف يتم إدخال بعض البيانات الخاصة بالمستخدم مثل تاريخ الميلاد والاسم الأول والاسم الأخير اختيار طريقة التسجيل التي يرغب المستخدم الاعتماد عليها حيث يمكن التسجيل من خلال عنوان بريد إلكتروني موجود أو من خلال أنشئ حساب بريد إلكتروني جديد عبر إدخال عنوان البريد الإلكتروني المراد استخدامه، كما يتم كتابة كلمة المرور في الخانة المحددة لذلك مع تحقق منها شرط أن تكون قوية وصعبة حتى لا يحدث اختراق.

● ثالثًا: في هذه الخطوة سوف يتم كتابة بعض البيانات الخاصة بالمستخدم مثل البلد التي يقيم فيها ورقم الهاتف الخاص بك مع اختيار طريقة تأكيد الحساب، حيث يمكن إرسال رسائل نصية عبر الهاتف أو الاتصال من خلال المكالمة الهاتفية، وأيا كانت الطريقة المستخدمة سوف يتم التعرف على الكود وكتابته في المكان المحدد وبعدها النقر على زر التالي.

● رابعًا: سوف يتم البدء قراءة الأحكام والشروط والموافقة عليها و النقر على زر تسجيل الدخول واختيار الدمج أو عدم الدمج حتى يتم مزامنة بيانات iCloud مع سفاري وجهات الاتصال والتقويم و التذكيرات، وفي الخطوة الاخيرة سوف يتم الموافقة على إيجاد جهاز iPhone انقر على زر الموافقة سوف يتم الحصول على عنوان بريد جديد.


إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف:

يمكن إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف من خلال فتح متصفح فايرفوكس او اي متصفح تقوم عبر جهاز الكومبيوتر أو الهاتف الشخصي، وفيما يلي سوف نوضح ذلك بالخطوات:

● الخطوة الأولى: 

يجب فتح متصفح فايرفوكس او اي متصفح تقوم سواء على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم أو من خلال الهاتف الشخصي، وبعدها سوف يتم النقر على الثلاث النقاط الموجود في شريط المتصفح في الأعلى حتى تنفتح الاختيارات المعروضة، ومنها سوف يتم النقر على في خيار فتح وضع التصفح الخفي على كروم.

● الخطوة الثانية: 

هذه الخطوة سوف يتم الضغط على أنشئ حساب جديد مع كتابة كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالمستخدم مثل الاسم الأول والاسم الأخير وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد وبعض المعلومات الأخرى، وبعدها سوف يتم الضغط على زر التالي حتى تظهر خانة رقم الهاتف ويليها خانة بريد احتياطي لاسترداد الحساب، سوف يتم ترك الخانة التي تخص رقم الهاتف فارغ وفي الخانة الخاصة بالبريد الإلكتروني سوف يتم كتابة أي عنوان بريد.

● الخطوة الثالثة: 

في هذه الخطوة سوف يتم النقر على زر التالي حتى تظهر جميع الأحكام والشروط الخاصة في ‫Google‬ حتى يتم انشاء الحساب بنجاح سيتم قرأتها والموافقة عليها، ومن خلال هذه الخطوات سوف يتم أنشئ حساب بريد إلكتروني بدون استخدام رقم الهاتف بشكل ناجح.


إنشاء حساب جيميل ثاني:

يمكن في جيميل إنشاء أكثر من حساب لمستخدم واحد، وفيما يلي سوف نعرض طريقة إنشاء حساب جيميل ثاني:

● أولاً: يتم في البداية في الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص Gmail من خلال النقر على الرابط الآتي https://mail.google.com/mail/u/0/ وبعدها سوف يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الرئيسي الخاص المستخدم من خلال النقر على صورة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم والتي تظهر على الشاشة في Gmail.

● ثانيًا: عبر هذه الخطوة وسوف يتم النقر على خيار اضافة حساب وبعدها الانتقال إلى خيار المزيد من الخيارات لاختيار ايقونة أنشئ حساب مع ادخال بعض البيانات الشخصية، مثل كتابة الاسم الأول والاسم الأخير واسم المستخدم الحساب الجديد مع اختيار كلمة مرور قوية و كتابة تاريخ الميلاد كما يدخل بتحديد الجنس وكتابة رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني ومكان الإقامة وبعدها النقر على زر الخطوة التالية.

● ثالثًا: في الخطوة الاخيرة سوف يتم قراءة الأحكام والشروط الخاصة بالـ Gmail ومن ثم الموافقة عليها حتى يتم إنشاء حساب جديد بنجاح، ويمكن الآن الحصول على جميع الخدمات وتصفح عبر كافة المواقع الإلكترونية مع وجود أكثر من عنوان بريد إلكتروني.


تسجيل دخول بريد إلكتروني Gmail:

يمكن تسجيل الدخول عبر الجيميل من خلال الرابط الآتي https://mail.google.com/mail/u/0/ المحدد لفتح الحساب الشخصي عبر البريد الإلكتروني بعد كتابة كافة البيانات الشخصية من اسم المستخدم وكلمة المرور.


كيف أعمل بريد إلكتروني على الجوال:

يمكن انشاء حساب بريد إلكتروني على الجوال من خلال الدخول على الموقع الخاص بالايميل عبر الرابط الآتي واتباع كافة الخطوات اللازمة https://mail.google.com/mail/u/0/ .
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -