قد يعجبك

تنشيط حساب بنك الانماء اون لاين

تنشيط حساب بنك الانماء اون لاين

تنشيط حساب بنك الانماء اون لاين
يعد بنك الانماء واحد من أكبر وأشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات والمزايا للعملاء مثل إمكانية تنشيط حساب بنك الانماء عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، ذلك من دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع البنك حتى يتم تأكيد هذه العملية، وقد ساعدت هذه الطريقة على فتح حساب جديد وتوفير الوقت والجهد من عناء الانتظار.


تنشيط حساب بنك الإنماء عبر التطبيق:

● ‏لتنشيط حساب بنك الإنماء اون لاين عبر التطبيق، قم بتحميل بنك الإنماء (اندرويد - ايفون)، ثم قم بتسجيل الدخول لحسابك باسم المستخدم وكلمة المرور. 

● ‏قم باختيار أيقونة "خدمات"، ثم انقر على أيقونة "تفعيل خدمة أبشر".

● ‏قم بالتأكد من معلومات الشخصية، ثم انقر على "تفعيل".

● ‏سوف تستلم رسالة على جوالك، تفيد بتفعسل حساب بنك الإنماء في منصة أبشر.



تنشيط حساب بنك الانماء عبر الموقع:

يمكن تنشيط حساب بنك الانماء من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك وذلك بعد أن يتم اتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، وهي:

● ‏أولاً: لتنشيط حساب بنك الانماء اون لاين عبر الموقع، يجب في البداية الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الانماء من خلال الرابط الآتي، https://www.alinma.com/wps/portal/alinmaNew وفي حال كان لدى العميل حساب على هذا البنك من قبل يمكن تسجيل البيانات الخاصة على الموقع من خلال النقر على اشعار الصفحة حتى يتم التأكد من ذلك.

● ثانيًا: سوف يتم قراءة الأحكام والشروط الخاصة بتحديث وبعدها سوف يتم النقر على زر الموافقة، في هذه الخطوة سوف يتم التأكد من صحة البيانات الخاصة بالعميل حيث يجب مراجعتها جيدًا حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء التسجيل، وفي حال كان يريد العميل تغيير أي من البيانات يمكن تحديثها بشكل مباشر.

● ثالثًا: في هذه الخطوة سوف يتم إدخال جميع البيانات الخاصة بالعميل عبر موقع أبشر مثل كتابة الرقم السري واسم المستخدم حتى يتم التأكد من سلامة وصحة البيانات المدخلة، وفي الخطوة الأخيرة سوف يتم استقبال رسالة نصية على الهاتف المحمول تحتوي على رمز التحقق يقوم العميل في كتابته في المكان المحدد لذلك حتى يتم إثبات الهوية بنجاح، وبعدها سوف يتم الانتظار حتى يظهر اشعار يؤكد على أنه قد تم تنشيط حساب بنك الانماء بنجاح.


النفاذ الوطني بنك الإنماء:

يمكن من خلال النفاذ الوطني بنك الإنماء لتحديث البيانات الخاصة بالعميل والمستخدم وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية، حيث:

● ‏يجب تحديث البيانات الخاصة بالعميل من خلال حساب أبشر السعودي وذلك حتى يتم التعامل مع كافة العمليات البنكية الخاصة في الحساب البنكي بشكل سليم دون وجود أي نوع من العوائق، حيث يتم الدخول إلى موقع أبشر من خلال الرابط الآتي، https://www.absher.sa/ وبعدها سوف يتم النقر على أمر الخدمات حتى يتم عرض جميع الخدمات التي يمكن الحصول عليها.

● ‏يقوم العميل في هذه الخطوة النقر على ايقونة تفعيل خدمة أبر بمجرد النقر على هذه تكون سوف يظهر أمام العميل كافة المعلومات التي تخص من بيانات شخصية وبعض المعلومات الأخرى الخاصة بالحساب، سيقوم العميل بالتحقق من كافة المعلومات الخاصة به والتأكد من صحتها.

● ‏ينبغي على العميل إتمام كافة الخطوات التي سوف تظهر أمامه من خلال أدخال رمز التفعيل المرسل في المكان المحدد لذلك، مع التأكد من صحة البيانات المدخلة وسيتم بعدها تعديل ما يود تعديله او تغيره مع تحديث البيانات بنجاح.


فتح حساب بنك الإنماء اون لاين:

‏بعد أن تعرفنا على طريقة التحديث حساب بنك الانماء يمكن فيما يلي التعرف على كيفية فتح حساب الإنماء اون لاين، وفيما يلي سنعرض ذلك:

● اولاً: يجب في البداية الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك من خلال الرابط الاتي، https://www.alinma.com/wps/portal/alinmaNew وبعدها سوف يتم كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة من العميل مع التحقق من كافة هذه البيانات حتى لا يحدث اي مشاكل اثناء الدخول، كما يتم كتابة رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي او رقم الاقامة للأجانب.

● ثانيًا: يقوم العميل بعدها بقراءة كافة الأحكام والشروط الموجودة على الصفحة الرسمية ومن ثم يتم الموافقة عليها والانتقال الى الخطوة التالية، وفي هذه الخطوة يقوم العميل بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة به في الخانات المحددة لذلك مع ادخال صورة للبطاقة مع ذكر البلد التي تم فيها إصدار تلك البطاقة.

● ثالثًا: في هذه الخطوة ينبغي على العميل إظهار كافة البيانات الخاصة بالعنوان الوطني ما تحديد أن كان يريد فتح حساب على أن يتم استكمال باقي الخطوات الموجودة على الصفحة مثل التسجيل في خدمة النفاذ الوطني، ومن ثم يتم كتابة رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني في المكان المحدد.

● رابعًا: يقوم العميل في هذه الخطوة بكتابة جميع البيانات الخاصة بتوظيف أو مكان العمل وذلك من خلال توضيح نوع المهنا وتاريخ التوظيف في الدخل الشهري مع ذكر الهدف لفتح حساب، وبعدها سوف يتم كتابة رقم الإنماء المكون من 11 رقم في المكان المحدد والنقر على أمر الموافق ثم التأكيد.

● خامسًا: في الخطوة الخامسة والأخيرة سوف يتم توجيه العميل إلى موقع النفاذ الوطني حيث يتم كتابة كل من اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المحدد لي ذلك، ومباشرة سوف يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الخاص بالعميل عبارة عن الرقم السري والبطاقة الخاصة بالمستخدم ومن خلال هذه الخطوات سوف يتم فتح الحساب بنجاح.


تطبيق فتح حساب الإنماء:

يمكن من خلال تطبيق البنك فتح حساب جديد وذلك بعد أن يتم تحميل التطبيق الخاص بالبنك وتسجيل الدخول، حيث:

● ‏يجب في البداية تحميل التطبيق عبر الجهاز المحمول الخاص بالعميل حيث يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد من Google Play من هنا، https://play.google.com/store/apps/details?id=com.alinma.retail.mobile&hl=ar&gl=US او على أجهزة الأيفون من App Store من هنا https://apps.apple.com/sa/app/alinma-bank-تطبيق-الإنماء/id1512655609?l=ar.

● ‏يقوم العميل بتسجيل الدخول من خلال النقر على زر فتح حساب رقمي وبعدها قراءة كافة التفاصيل والضغط على زر افتح حسابك الآن حيث يتم كتابة رقم الهوية في المكان المخصص، مع الموافقة على الأحكام والشروط بعد قراءتها بتركيز.

● ‏ينبغي على العميل كتابة كافة البيانات الشخصية في الخانة المخصصة لذلك ومن ثم النقر على رقم هوية الإنماء وتسجيل الدخول في منصة أبشر حتى يتم التحقق من كافة البيانات والهوية، وفي الخطوة الاخيرة سوف يتم النقر على زر التأكيد حتى تتم عملية فتح الحساب بنجاح.


الإنماء أون لاين تسجيل دخول:

‏يمكن تسجيل الدخول عبر الحساب البنكي الخاص بالعميل في موقع الإنماء الرسمي عبر الإنترنت بعد أن يتم الدخول على الرابط الآتي، الآتي، https://www.alinma.com/wps/portal/alinmaNew .


خدمة عملاء بنك الإنماء:

‏يمكن التواصل مع خدمة عملاء بنك الإنماء من داخل المملكة العربية السعودية من خلال الاتصال بالرقم التالي 9200028000.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -