قد يعجبك

فتح حساب الراجحي اضافي

فتح حساب الراجحي اضافي

فتح حساب الراجحي اضافي
‏يعد بنك الراجحي واحد من أكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وقد قدم هذا البنك العديد من الخدمات والمزايا للعميل على مدار العديد من السنوات مما جعلته واحد من أفضل البنوك، وقد يتساءل العديد من العملاء حول كيفية فتح حساب الراجحي اضافي وقد أوضح البنك في هذه الطريقة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به، وذلك باتباع خطوات بسيطة لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة.


فتح حساب الراجحي إضافي: 

1- فتح الحساب من خلال التطبيق:

● ‏أولاً: لفتح حساب الراجحي إضافي، قم بتحميل تطبيق الراجحي للأندرويد (من هنا) أو للأيفون (من هنا)

● ‏ثانيًا: قم بالضغط على أيقونة حسابات، ثم قم بالضغط على أيقونة افتح حساب إضافي.

● ‏ثالثًا: قم بالأختيار من بين أنواع الحسابات المختلفة نوع الحساب الذي تريد فتحه. 

● رابعًا: قم بإدخال الغرض من فتح ذلك الحساب، وعملته، ثم قم بالموافقة على الشروط. 

● خامسًا: سيظهر لك رقم حساب الراجحي الإضافي ثم رقم الأيبان الخاص به. 

فتح حساب الراجحي اضافي


2- فتح الحساب عن طريق الموقع:

‏يمكن فتح حساب الراجحي اضافي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وبدون الحاجة للعودة للبنك حتى يتم تأكيد هذه العملية، ويمكن فيما يلي توضيح هذه الطريقة بشكل أكبر:

● ‏أولاً: يقوم العميل في بداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بك الراجحي من خلال الرابط الآتي، https://www.alrajhibank.com.sa/ ومن ثم يقوم بقراءة جميع الأحكام والشروط الواردة على الصفحة الرئيسية والنقر على زر الموافقة مع الضغط على الأيقونة الخاصة بفتح حساب جديد.

● ثانيًا: يقوم العمل المكتبي جميع البيانات الشخصية الخاصة بي في الخانة المحددة وذلك حتى يتم فتح حساب الراجحي اضافي، ما تحقق من جميع هذه البيانات مثل كتابة الجنسية ورقم الهوية واللقب وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

● ثالثًا: سوف يقوم العميل بكتابة كود الطلب في الخانة المحددة بعد أن يتم البنك بإرسال هذا الرمز على رقم الهاتف المسجل وبعدها سوف يتم النقر على خيار التالي، وفي الخطوة الأخيرة صرت الاستقبال عملية تسجيل البيانات المطلوبه وبعدها سوف يستقبل العمل رسالة تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالحساب.


فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني:

‏يمكن فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني من خلال الخطوات البسيطة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك من خلال الخطوات التالية:

● ‏أولاً؛ يقوم العميل في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك ومن ثم انقر على زر فتح الحساب، https://www.alrajhibank.com.sa/ وفي الخطوة الموالية سوف يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة حسب المطلوب منهم مثل الجنسية ورقم الإقامة ولقب هو نوع الهوية ورقم الجوال.

● ثانيًا: في هذه الخطوة سوف يقوم العميل بكتابة رمز التحقق المرسل على الهاتف المحمول في المكان المحدد، وبعدها النقر على زر التالي وسيتم بعدها استكمال باقي البيانات المطلوبة في المكان المحدد والتقديم على الطلب.

● ثالثًا: سيقوم العميل بعدها بتأكيد البيانات الخاصة به من خلال خدمة النفاذ الوطني، حيث يقوم باستكمال العملية عبر إدخال المعلومات الشخصية وتأكيدها وكتابة رمز التحقق، وفي الخطوة الأخيرة سيتم استلام بطاقة الصراف الآلي خلال الساعات القادمة من خلال أجهزة الخدمة الموجود في كافة إرجاء المملكة العربية السعودية.


فتح حساب الراجحي للمقيمين أون لاين:

بعد أن تعرفنا على طريقة فتح حساب الراجحي اضافي قد يتساءل الأفراد حول فتح حساب الراجحي للمقيمين أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● ‏أولًا: يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك ومن ثم النقر على ايقونة فتح الحساب وبعدها سوف يتم قراءة جميع الأحكام والشروط والموافقة عليها.

● ‏ثانيًا: في هذه الخطوة سوف يتم كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بالعميل في الخانة المحددة حسب المطلوب منه وبعد التحقق من ذلك سوف يتم النقر على زر التالي، وبعدها سوف يقوم العميل باختيار الفرع الذي يريد من خلال فتح الحساب ومن ثم ما سوف يتم كتابة البيانات الشخصية التي تخص الحالة الاجتماعية والأسرة وعدد الأفراد.

● ثالثًا: في هذه الخطوة سوف يتم كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالعميل حتى يتم فتح الحساب مع التأكد من كافة هذه المعلومات، ومن ثم كتابة رمز التفعيل المرسل في المكان المحدد لذلك حتى يتم تثبيت الهوية الشخصية، وفي النهاية ينبغي على العميل زيارة الفرع الذي اختاره حتى يتم استلام البطاقة الائتمانية بعد حوالي 30 يوم.


شروط فتح حساب الراجحي للمقيمين:

‏يوجد بعض من شروط فتح حساب الراجحي للمقيمين والتي يحددها البنك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، ويمكن في السطور القادمة تعرف عليها:

● ‏يجب على العميل أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية على ألا يقل العمر عن 18 عام، كما يجب أن يكون للتأكد من عدم وجود أي أخطاء في البيانات التي تم كتابتها في الموقع حتى لا يحدث أي عوائق أثناء التسجيل.

● ‏يجب أن يكون العميل المتقدم حاصل على الهوية الوطنية كما يجب أن يتأكد من انه رقم الهاتف الذي يتم التسجيل به يكون مسجل في الخدمة الهاتفية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، كما يجب أن يكون ساري وغير منتهي الصلاحية أو موقوف.

● ‏يجب على العميل المتقدم لفتح حساب أن يكون لدي بريد إلكتروني فعال كما يجب أن يكون لديه حساب شخصي على منصة أبشر السعودية، وذلك حتى يتمكن من الحصول على الخدمات والمزايا الخاصة بالدولة مع تثبيت المعلومات الشخصية.


تطبيق مباشر الراجحي:

يقدم البنك تطبيق مباشر الراجحي الخاص بالبنك حتى يسهل على العملاء من إمكانية إجراء المعاملات البنكية والحصول على الخدمات عبر الإنترنت، حيث:

● ‏يجب في البداية تنزيل التطبيق الخاص ببنك راجحي من خلال الرابط الآتي لجميع الاجهزة الخاصة بالأندرويد https://play.google.com/store/apps/details?id=com.alrajhiretailapp&hl=ar&gl=US أو من خلال الرابط التالي للمستخدمين الأيفون https://apps.apple.com/sa/app/alrajhi-mobile/id1472508112?l=ar وبعد أن يتم تنزيل التطبيق يقوم العميل بفتح وتسجيل الدخول فيه.

● ‏يتم كتابة بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالعميل مثل كتابة رقم بطاقة الصراف الرقم السري الخاص بالبطاقة وبعدها يتم النقر على كلمة التالي حتى يتم اختيار الخدمة المراد الحصول عليها.

● يقوم العميل في الخطوات الموالية بكتابة جميع المعلومات الشخصية مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ما تأكيد كلمة المرور، وبعدها سوف يتم قراءة الأحكام والشروط الموافقة عليها وسيتم، بعدها كتابة كود التحقق في المكان المحدد ومن خلال هذه الخطوات سوف تصل رسالة على الشاشة تؤكد على أنه قد تم إنشاء الحساب بنجاح.


رقم هاتف الراجحي:

‏يمكن من خلال رقم هاتف الراجحي التواصل مع خدمة عملاء البنك للاستفسار عن الخدمات المقدمة أو تقديم شكوى أو بلاغ، وذلك على مدار الأسبوع من دون وجود مواعيد محددة الاتصال على رقم 966920003344+ للعملاء الحاليين، أو على 8001241222 للعملاء الجدد.

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -