قد يعجبك

نظام غذائي 1300 سعرة حرارية

نظام غذائي 1300 سعرة حرارية

نظام غذائي 1300 سعرة حرارية
يحتاج العديد من الأشخاص إلى الحصول على وزن مثالي والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وقد يلجأ العديد منهم إلى اتباع نظام غذائي 1300 سعرة حرارية حتى يتم اكتساب الوزن المثالي الذي يحتاج إليه الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة سواء في الأرداف أو البطن، حيث يحتوي هذا النظام على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الانسان لمواصلة المهام الحياتية بشكل طبيعي مع الابتعاد عن المأكولات الأخرى التي قد تؤدي إلى السمنة وكافة الأمراض الأخرى.


نظام غذائي 1300 سعرة حرارية:

يساعد نظام غذائي 1300 سعرة حرارية على اكتساب أفضل وزن ممكن في مدة قصيرة، ويمكن فيما يلي التعرف على هذا النظام في الوجبات الأساسية باليوم، حيث:

● وجبة الإفطار:

يفضل أن تكون هذه الوجبة من بين الثامنة وحتى التاسعة في الصباح ويمكن أن تحتوي على كوب من الحليب شرط أن يكون خالي الدسم، بالإضافة إلى كوب واحد من القهوة دون إضافة السكر كما يمكن تناول كوب من الزبادي خالي الدسم دون إضافة السكر أيضًا، ويمكن تناول بيضة واحدة مسلوقة مع ‫1\2 رغيف بالإضافة إلى ذلك فضل تناول الخضروات والفواكه المتنوعة مثل الطماطم بالإضافة إلى ثلاث حبات من الخيار.

● وجبة الغداء:

أما بخصوص هذه الوجبة يفضل تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ويفضل تناول هذه الوجبة فيما بين الثانية إلى الثالثة من بعد الظهر، على أن يتم تناول سلطة من الخضروات المتنوعة مع اضافة معلقة صغيرة من الزيت أو المايونيز ويمكن ايضًا شرب عصير طبيعى من الليمون دون إضافة السكر، ويفضل تناول اللحم المشوي مع ازالة الدهون التي فيها.

● وجبة العشاء:

ويمكن في هذه الوجبات تناول بعض الأطعمة التي يحتاج إليها الجسم مثل الخضروات، كما يمكن تناول علبة من التونة بعد أن يتم ازالة الزيت التي فيها إضافة إلى الخضروات المسلوقة التي تم وضعها على البخار وسمك السلمون المدخن أو مشوي، كما يمكن تناول الأرز مع شوربة خضروات المتنوعة، بالإضافة إلى الدجاج المشوي أو الخضروات المتنوعة، ويفضل شرب سبع أكواب من الماء على مدار اليوم وأن تكون وجبة العشاء قبل ثلاث ساعات من النوم حتى يتم هضم الأطعمة وعدم تراكم الدهون في الجسم.



نظام ١٣٠٠ كم ينزل؟

يتساءل العديد حول نظام ١٣٠٠ كم ينزل؟ يمكن القول إن إجابة هذا السؤال قد تختلف من شخص لأخر، لأن كلما تم الالتزام على كافة الإرشادات والنصائح الخاصة بهذا النظام كلما زادت احتمالية فقدان الوزن أكبر وأسرع.


نظام لو كارب 1300:

بعد أن عرضنا نظام غذائي 1300 سعرة حرارية يمكن فيما يلي التعرف على أهم النقاط التي تساعد على الالتزام في نظام او كارب 1300، حيث:

● يفضل شرب الماء على مدار اليوم وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ويمكن تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الماء مثل البرتقال والبطيخ والعنب وغيرها، وذلك لأنها تساعد على منح الجسم الطاقة الذي يريدها لمواصلة الانشطة بشكل يومي، حيث يمكن شرب ما لا يقل عن سبع اكواب يوميًا لأنها تدعم عملية الهضم وتساعد ايضًا في الشعور بالشبع وتقليل استقبال الاطعمة على مدار والاحساس بالامتلاء.

● يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف وذلك لأنها تأخذ وقت كبير في الهضم وبالتالي تساعد في الشعور او الاحساس بالامتلاء والشبع على مدار اليوم وتعمل على عدم تناول العديد من الأطعمة في اليوم، كما انها تحتوي على سعرات حرارية قليلة تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويمكن تناول الالياف الموجودة في الخضروات والفواكه المتنوعة مثل الخيار والطماطم والخس والجزر وغيرها من الخضروات الأخرى التي يمكن تناولها بأكثر من طريقة ممكنة مثل مسلوقة او مطهية على البخار مع الدجاج او اللحم او حتى على طبيعتها.


نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية:

يساعد نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية على تقليل نسبة حاجة الجسم الأطعمة أو المأكولات، مع تناول الاطعمة الأخرى التي تحتوي على العناصر الهامة للجسم، ويمكن فيما يلي التعرف على ذلك:

● وجبة الإفطار:

يمكن تناول هذه الوجبة في العاشرة أو الحادية عشر في صباح اليوم، يمكن تناول كوب من الزبادي من دون اضافة السكر ايضًا أو عدم إضافة دهون اضافية مع تناول حبتين من البلح وحبتين من الجوز بدون الملح.

● وجبة الغداء:

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة واحدة من الدجاج المشوي مع إزالة الدهون الموجودة فيها حتى لا تتراكم في الجسم، ويمكن ايضًا اضافة صحن من الأرز حوالي ثلاث ملاعق فقط، مع تناول الخضروات المسلوقة المتنوعة مثل البصل والجزر والطماطم والكوسة، كما يمكن شرب عصير طبيعي لا يحتوي على السكر.

● وجبة العشاء:

وهي من الوجبات التي يفضل أن تكون خفيفة في اليوم لأنها تسبق النوم مباشرًا وذلك حتى لا تتراكم الدهون في الجسم، ويمكن في هذه الوجبة تناول ‏25 غرام من الشوكولاتة الداكنة بالإضافة إلى حبتين من الفواكه المفضلة مثل البرتقال والتفاح ويمكن ايضًا تناول المكسرات المتنوعة لأنها تساعد على تقليل السعرات الحرارية في الجسم، ويمكن تناول كوب من الزبادي بالفواكه المشكلة مع رقائق الذرة بالحليب خالي الدسم وحبتين من البلح.


نظام غذائي غير مكلف بدون حرمان:

يمكن الالتزام على نظام غذائي غير مكلف بدون حرمان بهدف إنقاص الوزن في أقصر مدة ممكنة، وذلك من خلال الاعتماد على العناصر الهامة في الجسم والابتعاد عن الاخرى التي تساعد على زيادة الوزن وتراكم الدهون، وفيما يلي يمكن توضيح ذلك:

● ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المفيدة للجسم وذلك لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، مثل المعكرونة والشوفان والأرز البني على ان يتم الاعتماد على عنصر واحد في اليوم.

● يمكن تناول الذرة التي تعد مثال جيد للحبوب الكاملة ذات حجم كبير وسعرات حرارية منخفضة ويمكن تناول ما يعادل كوب واحد من الذرة او الفشار الذي يحتوي على ثلاثين سعرة حرارية.

● ينصح بتناول الالبان والاطعمة التي تحتوي على البروتين شرط ان تكون خالية الدسم، ويفضل تناول بيضة مسلوقة يوميًا على وجبة الافطار وكوب من الحليب خالي الدسم.


نصائح عند اتباع نظام غذائي:

يفضل بدء اليوم بشرب كوب من الماء وبعدها يمكن تناول قطعة واحدة من الفواكه المفضلة لدى الشخص ويفضل أن تكون خالية السكر كما ينصح بممارسة الرياضة بشكل يومي حتى يتم الحصول على نتائج في أقصر مدة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -