قد يعجبك

رجيم الماء فقط 3 أيام

رجيم الماء فقط 3 أيام

رجيم الماء فقط 3 أيام
‏يلجأ بعض الأشخاص إلى الصيام المتقاطعة بهدف الحصول على أفضل وزن ممكن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وذلك في مدة محددة، كما يمكن الالتزام على رجيم الماء فقط 3 أيام والذي يعد من أبرز الأنظمة التي يمكن اتباعها، وقد حقق شهرة كبيرة في مختلف منصات الإنترنت وشارك العديد من الأفراد تجاربهم الخاصة، وعلى الرغم من ذلك لا يعرف الكثير التفاصيل الخاصة بهذا الرجيم وكيفية استغلاله في التخلص من الدهون واكتساب وزن صحي أقل عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة.


رجيم الماء فقط 3 أيام:

يحتاج رجيم الماء فقط 3 أيام للحصول على أفضل وزن ممكن وعلى الرغم من ذلك قد لا يتناسب هذا الرجيم مع جميع الحالات بل قد يأتي بنتائج عكسية، وفيما يلي سنعرض هذا الرجيم:

● اليوم الأول: 

‏يمكن في أول يوم من رجيم الماء فقط 3 أيام تناول الفواكه والخضروات على مدار اليوم سواء كانت مسلوقة أو مطبوخة على البخار، ولكن يفضل عدم إضافة الملح أو أي مكونات أخرى تعمل على زيادة الوزن، وفي هذا اليوم يتم شرب 10 أكواب من المياه.

● ‏اليوم الثاني: 

يمكن في اليوم الثاني الاستمرار على شرب 10 أكواب من الماء وذلك لأنها تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي لا يتم تناول العديد من المأكولات على مدار اليوم ولا تستقبل المعدة الأطعمة المختلفة، اما المأكولات التي يمكن تناولها هي الخضروات والفواكه المختلفة ويمكن التنوع فيها على أن يتم الحذر من تناول الفواكه التي تحتوي على سكريات عالية، حيث يمكن تناول ثمرة التفاح والبرتقال والبطيخ.



● اليوم الثالث: 

في اليوم الأخير من رجيم الماء فقط 3 أيام يمكن شرب أيضًا 10 أكواب من الماء، كما يمكن زيادة هذه الأكواب في حال كان يشعر الفرد بالجوع المستمر، أم الوجبات التي يتم تناولها خلال اليوم فيمكن تناول فقد وجبتين من الخضروات والفواكه المتنوعة أيضًا، ويمكن تناول كوب من الزبادي بدون إضافة السكر مع الخيار، ولكن يجب الإشارة على أن هذا النظام قد لا يكون متناسب مع الجميع لأن بعض الحالات قد لا تتحمل تناول الأطعمة البسيط على مدار اليوم وقد تفقد التوازن وبالتالي تؤدي إلى الأعراض السلبية الأخرى.


فوائد رجيم الماء:

يوجد العديد من فوائد رجيم الماء التي يمكن التعرف عليها لتحفيز الآخرين على اتباع هذا النظام، وهي:

● يساعد رجيم الماء فقط 3 أيام على امتلاء المعدة وبالتالي سوف يتم إرسال إشارات إلى الدماغ حتى يتم التوقف عن تناول الطعام، ويزيد ذلك بشكل عام في الشعور بالشبع، لذلك يمكن القول أن شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام قد يساعد أيضًا في التحكم على الكمية التي يجب تناولها، كما أن شرب الماء بشكل عام يساعد على حرق الدهون خاصة قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية.

● ‏يساعد شرب الماء في التخلص من المواد السامة الموجودة في الجسم، وذلك لأنه الجفاف الذي قد يصيب العديد من الأشخاص يؤدي إلى العديد من الأعراض السلبية مثل التعب و الإمساك بالتالي سوف يتم زيادة الوزن بشكل تدريجي، ولذلك يمكن شرب الماء بهدف التخلص من جميع المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي.

● ‏يساعد شرب الماء في اليوم على التقليل من عدد السعرات الحرارية التي يمكن الحصول عليها من خلال شرب المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على سكريات عالية، لذلك ينصح باستبدال هذا النوع من العصائر في شرب الماء الأكثر منها.


أضرار رجيم الماء فقط بدون أكل

يوجد بعض من أضرار رجيم الماء فقط بدون أكل والتي يمكن التعرف عليها كما يأتي:

● يمكن أن يؤدي رجيم الماء إلى التعب المتواصل في اليوم وذلك لأن الجسم لم يستقبل العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها المواصلة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى ضعف جهاز المناعة والذي يسبب العديد من المخاطر الأخرى مثل سهولة الإصابة بالأمراض.

● ‏قد يؤدي رجيم الماء إلى فقدان التوازن في اليوم وقد يسبب حدوث تقلص في الجسم بسبب عدم تناول البروتينات، لذا ينصح قبل أن يتم اتباع هذا النظام العودة إلى الطبيب حتى يتم التعرف على المخاطر والأضرار التي قد يتعرض لها الشخص للحذر منها.


رجيم الماء فقط لمدة اسبوع كم ينزل

قد يتساءل العديد من الأشخاص حول رجيم الماء فقط لمدة اسبوع كم يوم نزل ويمكن الإجابة على هذا السؤال بأنه يختلف من شخص إلى آخر، ولكن يمكن تحديد متوسط الوزن الذي يمكن فقدانها خلال ثلاثة أيام بعد اتباع هذا النظام هو حوالي أربع كيلو كحد اقصى، مع العلم أن هذا النظام لا يمكن أن يتم اتباعه أكثر من ثلاثة أيام لأنه قد يؤدي إلى الجفاف والعديد من الأعراض الخطيرة الاخرى، كما يفضل الاعتماد على حمية غذائية في هذا النظام لتعويض الجسم.


رجيم الماء فقط تجربتي:

شارك العديد من الأشخاص رجيم الماء فقط تجربتي للتعرف على الفوائد المتوصل إليها من هذا الرجيم، حيث:

● تجربة 1:

تقول إحدى الفتيات "بدأت تجربتي مع رجيم الماء حينما كنت أعاني من الوزن المفرط وكنت أحتاج إلى طرق جديدة للتخلص من الدهون الموجودة في الجسم، وقد اتبعت رجيم الماء فقط 3 أيام، حيث كنت أقوم بشرب المياه بشكل كبير وقد تركت جميع الأطعمة الأخرى وتناولت فقط الخضروات والفواكه والألبان، في البداية لم أكن أشعر بأي فرق في وزن الجسم ولكن بعد مرور أكثر من ثلاث أيام لاحظت أنني تخلصت من الدهون الزائدة، كما انتي حصلت على بشرة صافية خالية من العيوب".

● تجربة 2:

تحكي فتاة أخرى "تجربتي مع رجيم الماء كانت مختلفة وذلك لأنها لم تكن جيدة معي، حيث أنني بعد الالتزام على هذا النظام بدأت أشعر بالتعب الكبير ولم أكن قادرة على مواصلة اليوم دون تناول الأطعمة الأخرى، وفوراً ذهبت إلى أخصائي التغذية والذي قام بإجراء بعض الفحوصات والتحاليل التي أثبتت أن هذا النظام قد لا يكون جيد معي لأن جسمي لا يتحمل ذلك، لذلك انصح بعدم اتباع هذا النظام إلى بعد زيارة الطبيب".


نصائح عند إتباع رجيم الماء

يفضل الالتزام على ممارسة الرياضة بشكل منتظم لأنها تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم والحصول أفضل وزن ممكن، كما ينصح قبل أن يتم اتباع رجيم الماء فقط 3 أيام العودة للطبيب للتحقق من النتائج الإيجابية المراد الوصول إليها.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -