قد يعجبك

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع

نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع
يبحث العديد من الأشخاص على طرق طبيعية للتخلص من الدهون الفائضة في الجسم والحصول على وزن مثالي ورياضة، وقد يلجأ البعض إلى نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع والذي يعد واحد من الحلول المناسبة لأنه يساعد على الوصول إلى النتائج المرادة في أقصر مدة محددة، وعلى الرغم من ذلك يمكن القول أن ممارسة الرياضة تعد جزء من فقدان الوزن ايضًا كما أنها تساعد في الوصول الى النتيجة لمدة أقصر عن العادي.


نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع:

يمكن فيما يلي التعرف على نظام غذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم للحصول على نتيجة فعالة في مدة قصيرة، حيث:

● وجبة الإفطار: 

يمكن أن تحتوي هذه الوجبة على قطعة واحدة من الفواكه المفضلة عند الشخص الأفضل أن تكون قليلة السكر وذلك حتى يتم الحصول على الفيتامينات والمعادن، كما يمكن شرب كوب من الشاي مع بسكويت خالي من السكر لأنه يساعد على الشعور بالشبع وعدم تناول العديد من المأكولات في باقي اليوم.

● وجبة الغداء: 

يمكن على هذه الوجبة تناول صدر من الدجاج بالإضافة إلى بعض من الخضروات المتنوعة، كما يمكن تناول المكسرات لأنها تعد مصدر من المصادر العامة التي تساعد على إنقاص الوزن والسيطرة على الجوع، ويمكن أيضا تناول اثنين بيضة مسلوقة لان يمكن من خلالها الحصول على البروتين وهو عنصر هام يحتاج إليه الجسم بشكل شبه يومي، وبعد هذه الوجبة يمكن شرب الشاي الاخضر الصحي للمساعدة على تخفيض الوزن والتخلص من السعرات الحرارية العالية.

● وجبة العشاء:

وهي الوجبة الأخيرة في اليوم ويفضل أن تكون بسيطة حيث يمكن تناول كوب من الزبادي خالي الدسم وشرب كوب من الماء، مع تناول اثنين ثمرة من الثمرات المفضلة قليلة السكر مثل التفاح والبرتقال والجوافة.



نظام غذائي للتخسيس بدون جيم

يمكن فيما يلي التعرف على نظام غذائي للتخسيس بدون جيم من خلال ذكر الأطعمة المفضل تناولها في الوجبات الأساسية باليوم، وهي:

● ‏الأسبوع الأول: 

يمكن في الأسبوع الأول من نظام غذائي للتخسيس بدون جيم تناول على وجبة الإفطار اثنين بيضة مسلوقة بالإضافة إلى رغيف من التوست مع شوربة خضروات، كما يمكن شرب شاي أخضر، أما على وجبة الغداء يمكن تناول صدر دجاج مشوي بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من الأرز وطبق سلطة كبير، وعلى وجبة العشاء يتم تناول كوب من زبادي خالي الدسم مع طبق من السلطة المتنوعة واثنين ثمرة من الفواكه المفضلة.

● ‏الأسبوع الثاني: 

يمكن في الأسبوع الثاني تناول على وجبة الإفطار واحد رغيف من التوست بالإضافة إلى كوب من اللبن ولكن يفضل أن يكون خالي الدسم، ويمكن تناول ثمرة واحدة من الفواكه وشرب الشاي الأخضر، وعلى وجبة الغداء يتم تناول علبة واحدة من التونة بدون الزيت مع طبق من الفواكه وثمرة فاكهة مفضلة، وعلى وجبة العشاء يمكن تناول كوب من الزبادي خالي الدسم.

● الأسبوع الثالث: 

يمكن على وجبة الإفطار تناول قطعة من الجبن القريش مع أثنين ثمرة من الخيار وإضافة أربع ملاعق من الفول بدون إضافة الزيت، كما يمكن على وجبة الغداء تناول اتنين سمك مشوية مع طبق سلطة مشكل وتناول ثلاث ملاعق من الأرز أو المكرونة وشرب عصير الأناناس بدون سكر، أما على وجبة العشاء يمكن تناول طبق من شوربة الخضروات فقط.

● ‏الأسبوع الرابع: 

يمكن في هذا الأسبوع تناول وجبة الإفطار كوب من الزبادي خالي الدسم بالإضافة إلى رغيف واحد من التوست مع تناول خمس حبات من المكسرات ويفضل أن تكون خالية من الملح، أما على وجبة الغداء يمكن شرب العدس بدون إضافة اللحم كما يمكن تناول اثنين حبة من الخيار، اما على وجبة العشاء يمكن تناول رغيف من التوست بالإضافة إلى سلطة من الزبادي المتنوعة بالخيار.


جدول نظام غذائي للتخسيس:

يمكن التعرف على جدول نظام غذائي للتخسيس عمن خلال التعرف على أهم الاطعمة التي تساعد على فقدان الوزن في مدة قصيرة، وهو:

● وجبة الإفطار:

يمكن على هذه الوجبة شرب كوبين من الماء الدافئ للتخلص من السموم الموجودة في الجسم وتجنب حدوث إمساك، كما يساعد في التخلص من الدهون ومحاربة السمنة، أما على وجبة الإفطار يمكن تناول وجبة من الشوفان بالإضافة إلى ‫1\2‬ كوب من اللبن مع معلقة صغيرة من العسل، كما يمكن تناول بيضة واحدة بالإضافة إلى كوب من الشاي الأخضر حتى يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم.

● ‏وجبة الغداء:

يمكن على هذه الوجبة تناول كوب كامل من شوربة الخضروات المتنوعة بالإضافة إلى الخبز الأسمر كما يمكن تناول ساندويتش من البيض مع البصل والطماطم والقليل من الخس، كما يمكن تناول طبق من الأرز مع السلطات المتنوعة التي تحتوي على الخضروات المفضلة مثل الخيار والطماطم والجزر.

● وجبة العشاء:

يمكن على هذه الوجبة تناول صحن من الحساء مع الدجاج والمكرونة وهو الوجبة الأساسية في هذا اليوم كما أنها مثالية لأنها تساعد على تخفيف الوزن، كما يمكن تناول بعض من الخضروات المسلوقة مثل الطماطم الفاصولياء لأنها تعطي سعرات حرارية منخفضة في الجسم، ويمكن قبل النوم شرب كوب من الماء.


نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء:

يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن عند اتباع نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء، وفيما يلي سوف نتعرف على هذه المأكولات:

● يمكن تناول الخضروات والفواكه في النظام اليومي بشكل منتظم وذلك لأن هذه المكونات هامة جدًا خلال اليوم، ويمكن تقسيمها إلى مرتين أو ثلاث مرات مع كل وجبة بهدف إنقاص الوزن كما يمكن الحصول على فوائد عدة كونها غنية بالألياف الصحية وتساعد على تحسين الجهاز الهضمي ويساعد أيضًا على الشعور بالشبع لأنها تقلل السعرات الحرارية في الجسم.

● ‏يفضل تناول منتجات الألبان بكثرة ولكن أن تكون خالية أو قليلة الدسم، كما يمكن تناول حصة واحدة أو حصتين على مدار اليوم، بالإضافة إلى ذلك يمكن تناول الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار والتوابل خلال اليوم لان لها دور كبير في إنقاص الوزن وتساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي.


نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر:

يمكن إتباع نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر عبر تناول العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية، كما يتم الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مثل الأطعمة الجاهزة والمقلية.


نصائح عند إتباع نظام غدائي:

يفضل ممارسة الرياضة بشكل منظم مع تناول الأطعمة الصحية التي لا تحتوي على سكر، كما ينصح تنظيم ساعات النوم والإكثار من شرب الماء على الأقل سبع أكواب.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -