قد يعجبك

نظام غذائي 7000 سعرة حرارية

نظام غذائي 7000 سعرة حرارية

نظام غذائي 7000 سعرة حرارية
‏يلجأ العديد من الأفراد إلى اتباع نظام غذائي صحي بهدف الحصول على الوزن المثالي والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وذلك بعد أن يتم الذهاب إلى طبيب التغذية حتى يتم فحص الحالة وتحديد نظام يتناسب مع جسمه، ويعد نظام غذائي 7000 سعرة حرارية من الأنظمة التي تهدف إلى زيادة الوزن والتخلص من النحافة المفرطة التي يعاني منها الأفراد، وقد شارك العديد من الأشخاص تجاربهم مع هذا النظام والتي كانت ناجحة وساعدته في الوصول إلى ضبط الجسم والوزن في مدة قصيرة.


نظام غذائي 7000 سعرة حرارية:

‏يساعد نظام غذائي 7000 سعرة حرارية فيه التخلص من النحافة التي يعاني منها بعض الأفراد والحصول على أعلى وزن ممكن بالاعتماد على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● ‏وجبة الإفطار:

يمكن في هذه الوجبات تناول ريف كامل من الخبز الأبيض بالإضافة إلى ملعقتين من الحلاوة الطحينية التي تحتوي على المكسرات المتنوعة بالإضافة إلى صحن كامل من الفول مضاف إليه ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون، كما يمكن تناول كوب من اللبن أو الحليب كامل الدسم أو شرب أي عصير طبيعي مع اضافة معلقة واحدة من السكر وتحتوي هذه الوجبة على 1500 سعرة حرارية.

● ‏وجبة الغداء:

يمكن في هذه الوجبات تناول رغيف من الخبز الأبيض بالإضافة إلى قطعة واحدة من اللحم أو الدجاج ويفضل أن تكون مشوي مع إزالة الدهون التي فيها، كما يمكن إضافة صحن كامل من الأرز بالإضافة إلى بعض الخضروات المتنوعة مثل الخيار والخس والجزر المضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون، ويمكن تناول صحن من المعكرونة بالطريقة التي يفضلها ولكن ينصح بإضافة الجبن المقشر لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

● ‏وجبة العشاء:

يمكن في هذه الوجبة تناول رغيف كامل من الخبز الأبيض بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الحلاوة الطحينية التي تحتوي على مكسرات، كما يمكن تناول بعض الخضروات والفواكه التي يفضلها الشخص وينصح أن يتم تناول الفواكه التي تحتوي على سكر زيادة السعرات الحرارية في الجسم، كما يمكن شرب كوب من الحليب أو اللبن كامل الدسم.


نظام غذائي عالي السعرات الحرارية لزيادة الوزن:

‏يوجد بعض النصائح والارشادات التي يجب الالتزام عليها في نظام غذائي عالي السعرات الحرارية لزيادة الوزن، وهي:

● ‏يمكن الحصول على السعرات الحرارية العالية من خلال تناول الوجبات طوال اليوم ولكن يشترط أن يكون هذه الأطعمة الصحية، وفي حال تم اللجوء إلى الأطعمة غير صحية أو الوجبات السريعة وغيرها قد يؤدي إلى العديد من الأضرار مثل فقدان العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وبالتالي سوف يكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

● ‏تساعد الأطعمة الصحية إلى حصول الجسم على العناصر التي يحتاجها، مثل الفيتامينات والمعادن الهامة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وبالتالي يمكن مواصلة اليوم دون التعرض إلى التعب أو الإرهاق، لذلك يفضل تناول الأطعمة الغذائية التي يحتاج إليها الجسم مثل الفواكه والخضروات والبروتينات وغيرها.



نظام غذائي لزيادة الوزن بسرعة:

يمكن اتباع نظام غذائي بهدف زيادة الوزن للحصول على النتائج المرادة في مدة قصيرة، وهو:

● ‏وجبة الإفطار: يمكن تناول كوب من الشوفان مع الحليب كامل الدسم بالإضافة إلى سمراء واحدة من الموز واثنان ملعقة من زبدة الفول السوداني.

● ‏وجبة الغداء: يمكن تناول قطعتين من اللحم أو ‫1\4 فرخة بالإضافة إلى قطعة من الخبز مع معلقة من الزبدة وطبق المعكرونة والأرز.

● ‏وجبة العشاء: يمكن تناول اثنين ثمرة من الفواكه المفضلة بالإضافة إلى كوب من الحليب كامل الدسم، ونصف رغيف من الخبز بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني.


‏نظام غذائي لزيادة الوزن 4 كيلو في الأسبوع:

يمكن اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن 4 كيلو في الأسبوع من خلال تناول بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن في مدة قصيرة، حيث:

● ‏وجبة الإفطار: 

يمكن على هذه الوجبات تناول اثنين موزة أو تفاحة بالإضافة إلى العصير الطبيعي الذي يضاف إليه ملعقة من السكر ويمكن تناول ملعقة من الحلاوة الطحينية التي تحتوي على المكسرات بالإضافة إلى رغيف من الخبز الأبيض وزبدة الفول السوداني، كما يمكن تناول بعض الحلويات خاصة الشوكولاتة الداكنة أو قليلة السكر.

● ‏وجبة الغداء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة واحدة من سمك السلمون بالإضافة إلى صدور الدجاج المقلي المشوي ويمكن إضافة البطاطس أو صحن من المعكرونة بالطريقة التي يفضلها الشخص، كما يمكن تناول صحن من الأرز الأبيض بالإضافة إلى الخضروات المتنوعة مثل الخيار والجزر والطماطم وغيرها ويمكن شرب عصير طبيعي يحتوي على معلقة واحدة من السكر.

● ‏وجبة العشاء: 

يمكن في هذه الوجبة تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الحلاوة الطحينية التي تحتوي على المكسرات لأنها تضم عدد كبير من السعرات الحرارية، كما يمكن تناول أي نوع من الفواكه التي يفضلها خاصة الموز أو البرتقال وقبل النوم يفضل شرب كوب من الحليب أو اللبن كامل الدسم.



نظام غذائي 6000 سعرة حرارية:

‏يوجد بعض النصائح التي يمكن الالتزام عليها أثناء اتباع نظام غذائي 6000 سعرة حرارية، ويمكن فيما يلي عرض ذلك:

● ‏يمكن تناول اللبن والزبادي والجبن كامل الدسم بدلاً من الخالية من الدسم كما يمكن تناول بعض المكملات الغذائية ويفضل العودة للطبيب لتحديد ذلك.

● ‏يمكن تناول أكثر من وجبة على مدار اليوم كما يفضل شرب السوائل على المعدة الفارغة وتناول الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل زبدة الفول السوداني والطحينة.

● ‏يفضل تناول الفواكه المجففة والابتعاد عن المشروبات الغذائية أو الوجبات السريعة، كما يشترط تناول الأطعمة التي تفيد الجسم الابتعاد عن الأطعمة الأخرى غير صحية لأنها قد تؤدي العديد من الأعراض الأخرى.


نظام غذائي غير مكلف:

‏تعد جميع الأنظمة الغذائية غير مكلفة كما أنها لا تشترط على الشخص شراء نوع معين من الأطعمة، وذلك لأنها تحدد العناصر الغذائية التي يريدها الجسم مع التعرف على السعرات الحرارية ومن ثم يتم تناول الأطعمة الموجودة في المنزل حسب مواصفات كل وجبة.


نصائح عند إتباع نظام غذائي صحي:

‏يفضل عند اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام حتى يتم الحصول على أفضل النتائج والتخلص من السموم الموجودة في الجسم تحسين عملية الهضم، كما يفضل متابعة الطبيب بشكل أسبوعي للاطمئنان على الحالة.

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -