قد يعجبك

نظام غذائي للتخسيس مع الجيم

نظام غذائي للتخسيس مع الجيم

نظام غذائي للتخسيس مع الجيم
‏يعد الوزن الزائد واحدة من أهم المشاكل التي قد يواجهها العديد من الأشخاص، مما قد يلجأ البعض منهم حول التعرف على أهم الطرق التي تساعد على اكتساب وزن رياضي وصحي لمتابعة المهام اليومية دون كسل، ويمكن القول أن اتباع نظام غذائي للتخسيس مع الجيم واحدة من الاقتراحات الفعالة التي يمكن اللجوء إليها بهدف الحصول على افضل نتيجة ممكنة في أقصر مدة.


نظام غذائي للتخسيس مع الجيم:

يمكن اتباع نظام غذائي للتخسيس مع الجيم بهدف الحصول على أفضل وزن في مدة قصيرة، وفيما يلي سوف نعرض ذلك:

● ‏اليوم الأول:

يمكن في اليوم الأول من نظام غذائي للتخسيس مع الجيم تناول على وجبة الإفطار أثنين شريحة من التوست الأسمر بالإضافة إلى اثنين بيض مسلوقة، أما وجبة الغداء يمكن تناول ‫1\2‬ صدر دجاجة مسلوقة مع التخلص من الدهون الموجودة فيها بالإضافة إلى طبق كامل من السلطة التي تحتوي على الطماطم والخيار والفلفل الرومي والجرجير وبعض الخضروات الأخرى، ويمكن شرب عصير ليمون بدون إضافة السكر، أما وجبة العشاء يمكن تناول كوب من الزبادي خالي الدسم بالإضافة إلى ثمرة خيار.

● ‏اليوم الثاني:

يمكن على وجبة الإفطار تناول اثنين شريحة من التوست الأسمر وقطعة واحدة من الجبن بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ‏أما وجبة الغداء يمكن تناول ‫1\4‬ كيلو من السمك المشوي بالإضافة إلى طبق من السلطة المتنوعة لاكتساب العناصر الغذائية الهامة التي فيها، اما وجبة العشاء يمكن تناول اثنين شريحة من التوست الأسمر بالإضافة إلى شريحة واحدة من اللحم مع كوب من الزبادي خالي الدسم.

● ‏اليوم الثالث: 

يمكن على وجبة الإفطار تناول بيضة واحدة مسلوقة مع اضافة الزعتر الاخضر وملعقة واحدة من زيت الزيتون بجانب عصير البرتقال الخالي من السكر، أما وجبة الغداء يمكن تناول علبة من التونة بدون اضافة الزيت بالإضافة إلى قطعتين من الخيار وقطعة واحدة من التوست الأسمر، وعلى العشاء يتم تناول كوب واحد من الزبادي خالي الدسم بالإضافة إلى شريحة واحدة من التوست الأسمر.



‏نظام غذائي للتخسيس البطن:

بعد أن تعرفنا على نظام غذائي للتخسيس مع الجيم يمكن فيما يلي عرض نظام غذائي للتخسيس البطن على مدار مدة لا تقل عن أسبوع لملاحظة النتائج، وهو:

● اليوم الأول: 

يمكن على وجبة الإفطار تناول بيضة واحدة بدون إضافة الزيت بالإضافة إلى بعض الخضروات الأخرى مثل الفلفل الأخضر والكرفس، بجانب عصير الجريب فروت، أما على وجبة الغداء يمكن تناول بروكلي مع قطعة واحدة من الجزر والفاصوليا بعد أن يتم طبخها على البخار بالإضافة إلى ‫1\4‬ صدر دجاج متبل مع إضافة الليمون، ويمكن على وجبة العشاء تناول كوب واحد من الزبادي خالي الدسم.

● ‏اليوم الثاني:

يمكن على وجبة الإفطار تناول ثمرة واحدة من الفواكه بالإضافة إلى قطعة من الجبن البيضاء، أما وجبة الغداء يمكن تناول قطعة من السمك المشوي بالإضافة إلى طبق من الأرز الأبيض المسلوق بدون إضافة الدهون مع طبق من سلطة الخضروات، ‏وعلى وجبة العشاء يمكن تناول شريحة واحدة من التوست الأسمر بالإضافة إلى كوب من الزبادي خالي الدسم مع الخس.

● ‏اليوم الثالث: 

يمكن في هذا اليوم تناول وجبة الإفطار قطعة واحدة من التوست الأسمر مع المربي بالإضافة إلى كوب من عصير جريب فروت، أما وجبة الغداء يمكن تناول برجر الخضروات الذي يحتوي على بروكلي والباذنجان مع الجزر ويتم وضع هذه المكونات في الفرن مع شرب عصير التفاح، وعلى وجبة العشاء يمكن تناول اثنين ثمرة من الخيار بالإضافة إلى كوب من الزبادي خالي الدسم.


نظام غذائي مع الجيم للنساء:

يوجد أكثر نظام غذائي مع الجيم للنساء يمكن التعرف على أهم النصائح التي يمكن اتباعها للوصول إلى الهدف:

● يمكن عند الاستيقاظ من النوم وتناول كأس من عصير الليمون مع إضافة ملعقة واحدة من العسل الأبيض، كما يمكن بين وجبة الإفطار والغداء تناول طبق واحد من السلطة المتنوعة.

● يمكن تناول بعض من انواع اللب والمكسرات ولكن يفضل أن يكون غير محمص وذلك لأنه يعطي الجسم سعرات حرارية وبالتالي يشعر بالشبع، كما يمكن بين وجبة الغداء والعشاء تناول كوب من العصير يطلع عصير البرتقال أو الجريب فروت.

● يمكن بعد وجبة العشاء وتناول بعض من المأكولات المسلية مثل المكسرات أو قطعة واحدة من الخيار بالإضافة إلى الفلفل الرومي وبعض الفواكه الأخرى ويفضل أن تكون قليلة السكر، كما يمكن تناول قطعة من الجبن الأبيض خالي الدسم على وجبة الإفطار.


نظام غذائي للتخسيس بدون تكاليف:

تعد الأنظمة الغذائية بشكل عام غير مكلفة تمامًا، وذلك لأنها تهدف لمنح الجسم العناصر الغذائية الهامة ولا تركز على أنواع من الأطعمة باهظة الثمن، حيث:

● يهدف النظام الغذائي إلى تناول جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات والدهون المشبعة والبروتين، ويمكن تناول هذه العناصر على الوجبات الأساسية في اليوم بكميات قليلة.

● ‏يمكن شوي بكميات كبيرة من الماء على مدار اليوم لأنه يساعد على جعل الجسم والوجه لا يتأثر الرياضة ولا يفقد الرطوبة التي يحتاجها، كما أنه يحافظ على الجسم من التعرض إلى جفاف، على أن يتم الابتعاد بشكل تام من جميع الأطعمة المقلية التي تحتوي على الزيوت لأنها تبطل النظام الغذائي.

● ‏يجب عدم تناول أي نوع من أنواع الأطعمة حتى أن كانت صحية بعد 8:00 في المساء وذلك حتى يستطيع الجسم حرق سعرات الحرارية الزائدة والتخلص من الدهون، كما يجب الابتعاد تماما عن جميع المشروبات التي تحتوي على مواد تعمل على زيادة الوزن، كما يمكن للجميع تناول حوالي اثنين ملعقة فقط من السكر على أن يتم توزيعها على مدار اليوم.


نظام غذائي للتنحيف سهل:

‏يمكن اتباع نظام غذائي للتنحيف سهل ‏من خلال الابتعاد عن جميع التحذيرات واتباع الإرشادات التي يقولها الطبيب مثل الالتزام على ممارسة الرياضة بشكل يومي، كما يتم تناول المأكولات الصحية و الابتعاد عن الأطعمة السريعة كما يجب أخذ قسط كافي من النوم والراحة حتى يتم تثبيت الجسم و الاستفادة من النظام الغذائي المتبع، ويمكن القول أنه جميع الأنظمة الغذائية سهلة ويمكن اتباعها لفترات طويلة دون الشعور بالجوع خاصة بعد ثاني أسبوع حيث يكون الجسم قد تأقلم على هذا الوضع.


نصائح لاتباع نظام غذائي:

‏يفضل عند اتباع نظام غذائي ممارسة الرياضة وذلك لأنه قد يكون النظام ليس كافي في الحصول على الوزن المراد الوصول إليه والتخلص من الدهون، خاصة وإن كان الشخص يسعى لذلك في مدة محددة وقصيرة، ويمكن القول أنه كلما التزم الشخص بنصائح الطبيب، كلما زادت فرصة الوصول إلى أفضل وزن ممكن في مدة أقصر.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -