📁 قد يعجبك

فتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت

فتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت

فتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت
‏يعد بنك الخرطوم واحد من أكبر البنوك الموجودة في دولة السودان والتي تقدم العديد من الخدمات، والتي يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع هذا البنك، حيث يتم الحصول على خدمة فتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت باستخدام الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، كما يمكن من خلال التطبيق الخاص إجراء العديد من العمليات البنكية بسهولة بعد اتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من بضع دقائق معدودة.


فتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت:

‏يوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها إتمام عملية فتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت، ويمكن فيما يلي التعرف على ذلك:

● لفتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت، ‏يجب في البداية تنزيل تطبيق البنك "Bankak" على الهاتف المحمول الخاص بالعميل، حيث يمكن تنزيل هذا التطبيق على جهاز الأندرويد من خلال متجر Google Play عبر الرابط الآتي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mode.bok.ui&hl=en_US، كما يمكن تنزيل هذا التطبيق على هواتف الأيفون من App Store من هنا https://apps.apple.com/us/app/mbokmobileapp/id794885974.

● ‏بعد أن يتم تنزيل التطبيق الخاص بالبنك يجب الدخول عليه حتى تتم عملية التسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في حال كان لدى العميل حساب سابق، أما في حال لم يكن يوجد لدى العميل أي حساب يتم إضافة حساب جديد من خلال النقر على هذا الزر وبدأ كتابة البيانات الخاصة بالعميل في الخانة المحددة حسب المطلوب كما هو واضح، وبعد أن يتم كتابة كافة البيانات الشخصية يتم التحقق منها حتى لا تحدث أي مشاكل أثناء عملية التسجيل.

● ‏يقوم العميل بالنقر على زر التالي بعد أن يتم كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة والتحقق منها وفي هذه الخطوة سوف يتطلب منه كتابة الكود المرسل على رقم الهاتف المسجل في الحساب البنكي، وبعد أن يتم كتابة هذا الكود في المكان المخصص سيتم قراءة كافة الأحكام والشروط ومن ثم الموافقة عليها، ومن خلال هذه الخطوات سيتم فتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت بشكل مباشر.



فتح حساب بنك الخرطوم من الخارج:

‏بعد أن عرضنا كيفية فتح حساب بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت قد يتساءل العديد من العملاء حول طريقة فتح حساب بنك الخرطوم من الخارج والأوراق المطلوبة أو المحددة من قبل البنك، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● ‏يجب في البداية الذهاب إلى القنصلية الموجودة في الدولة التي يقيم فيها العميل مع اصطحاب الهوية الشخصية الخاصة به شرط أن تكون صورة الأصل، بمجرد الذهاب مباشرة سوف يقوم موظف البنك بإعطاء العميل استمارة حتى يتم فتح حساب في بنك الخرطوم، يطلب من العميل تعبئة هذه الاستمارة حسب المطلوب وبالطريقة الصحيحة.

● ‏ينبغي على العميل إيداع مبلغ الرسوم المحدد حتى يتم إنشاء حساب والذي يبلغ قيمته حوالي 1000 جنيه سوداني، ويفضل أن يتم الاستفسار حول هذا المبلغ لأنه قد يختلف من فترة إلى أخرى، وهي مجرد اتباع الخطوات السابقة بشكل صحيح سوف تصل رسالة إلى العميل بعد بضعة أيام على الرقم المسجل في البنك تؤكد على أنه قد تم فتح حساب بنجاح كما يمكن استلام البطاقة المصرفية حسب الوقت المحدد.

● ‏يفضل بعد أنشاء حساب في بنك الخرطوم أن يتم تحميل تطبيق البنك على الهاتف الخاص بالعميل، حتى يسهل عليه التعامل مع الحساب الشخصي وإنشاء العديد من المعاملات البنكية مثل عملية السحب والإيداع دون وجود أي نوع من التعقيدات، خلال فتح تطبيق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.


تحديث الحساب بنك الخرطوم:

‏بعد أن يتم فتح حساب في بنك الخرطوم عن طريق الإنترنت قد يحتاج العملة إلى تنشيط البيانات الخاصة بهم بشكل إلكتروني، يمكن الحصول على هذه الخدمة من خلال التطبيق الخاص بالبنك كما يأتي:

● ‏يجب في البداية تنزيل التطبيق الخاص بالبنك على الهاتف المحمول وبعد أن يتم الدخول إلى هذا التطبيق يتم تسجيل الدخول إليه من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حال لم يكن لدى العميل حساب سابق فيجب في البداية إنشاء حساب موبايل بشكل فوري من خلال إدخال رقم الهاتف الصحيح وتأكيده على التطبيق.

● ‏بعد أن يتم الدخول إلى الحساب الخاص بالعميل يمكن تحديث البيانات من خلال النقر على الأيقونة الموضحة بذلك في أعلى الصفحة، وبعدها يتم عرض كافة البيانات الخاصة بالعميل ويمكن الآن تعديل أي من هذه البيانات أو إجراء عملية حذف والغاء، كما يمكن من خلال هذا التطبيق الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها البنك عبر الخيارات المتوفرة من داخله.


تنشيط حساب بنك الخرطوم:

لتنشيط حساب بنك الخرطوم، قم بالاتصال على رقم 1913، أو قم بتنزيل تطبيق بنك الخرطوم المعروف باسم "بنكك" (أندرويدأيفون) على هاتفك المحمول، سجل الدخول لحسابك، أو قم بإنشاء حساب بالبنك بصورة فورية من خلال رقم الهاتف، وأخيرًا قم بتأكيد حسابك وتنشيطه باتباع الخطوات.


كشف حساب بنك الخرطوم:

يمكن كشف حساب بنك الخرطوم بأكثر من طريقة ممكنة سواء من المنزل أو من خلال تطبيق البنك، حيث:

● ‏يمكن الاتصال على الرقم الموحد الخاص ببنك الخرطوم وطلب كشف الحساب بشكل مباشر من خلال الرقم التالي 1913، كما يمكن الاستفسار عن الحساب عبر طريقة أسهل وهي تنزيل التطبيق الخاص بالبنك على الهاتف المحمول وتسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المحددة لذلك، وبعدها يمكن الاطلاع على كافة تفاصيل الحساب.

● ‏يمكن كشف الحساب من خلال الذهاب إلى أقرب صراف آلي تابع لهذا البنك وبعدها يتم إدخال البطاقة الائتمانية واختيار اللغة المراد التعامل معها، وبعدها النقر على أيقونة كشف الحساب من الخانات المعروضة وبهذه الطريقة يتم التعرف على تفاصيل الحساب البنكي بشكل كامل.