قد يعجبك

كيف اعرف اني حامل ببنت

كيف اعرف اني حامل ببنت

كيف اعرف اني حامل ببنت
‏تبحث العديد من السيدات الحوامل عن طرق مضمونة يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين في الشهور الأولى من الحمل، وعلى الرغم من ذلك يمكن القول على أنه لا يوجد دليل علمي يثبت وجود طرق مؤكدة يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين إلا بالاعتماد على الأجهزة المتطورة التي يقوم بها الطبيب وفي المقابل قد تتساءل بعض السيدات حول كيف اعرف اني حامل ببنت وذلك بالاعتماد على الأعراض التي تحدث للسيدة خلال فترة الحمل أو الخرافات والتجارب التي تتم باستخدام الأدوات المنزلية.


كيف اعرف اني حامل ببنت:

يمكن توضيح إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل ببنت من خلال التعرف على كافة الطرق التي يمكن الاعتماد عليها خلال تحديد نوع الجنين، حيث:

● يمكن إجراء بعض الفحوصات التي تؤكد نوع الجنين خلال الشهر الرابع من الحمل ويمكن القول أن هذه الطريقة هي الأكثر دقة حتى يتم معرفة جنس الجنين بطريقة مؤكدة وعلمية، حيث يقوم الطبيب بتحديد نوع الجنين باستخدام جهاز السونار وذلك في الأسبوع 16 من الحمل أو بعد أي وقت من هذه المدة ويمكن القول أنه نتيجة هذا الاختبار تظهر دقيقة بنسبة 99% وفي حال لم يتم إثبات النتيجة سوف يخبر الطبيب ذلك للأم، حيث في بعض الحالات تكون وضعية الجنين لا تسمح برؤية الأعضاء التناسلية وبالتالي لا يمكن جنس المولود.

● ‏تلجأ بعض السيدات إلى التعرف على الأعراض التي تحدث لها خلال هذه الفترة تحديد جنس المولود حيث تقول بعض الخرافات أن ضربات القلب الأسرع قد توحي بأنه نوع الجنين هي بنت وفي المقابل ارتفاع مستويات البروجسترون تشير إلى أن نوع الجنين هو ذكر، ويمكن القول أن هذه الأعراض أو المؤشرات قد لا تكون مؤكدة 100٪؜.



علامات الحمل ببنت الاكيدة:

بعد أن عرضنا كافة تفاصيل كيف اعرف اني حامل ببنت قد يتساءل البعض حول العلامات الأكيدة التي تدل على وجود حمل في بنت، حيث:

● تعاني السيدة الحامل في بنت من الغثيان الصباحي حيث تقول بعض الأبحاث أن السيدة التي تتعرض للغثيان فور الاستيقاظ من النوم يمكن أن تكون حامل في بنت.

● ‏يمكن أن تلاحظ السيدة الحامل في بنت بثقل وتغير الحالة المزاجية الحاد الذي يزداد مع مرور الوقت أكثر وقد يكون ذلك دليل على الحمل في بنت، لانه بعض الاعتقادات تقول أن السيدة الحامل في ذكر تعاني من حالة مزاجية مستقرة.

● ‏تلاحظ السيدة الحامل في بنت بزيادة الوزن خاصة في منطقة الوسط، حيث تم الاعتماد على هذه العلامة بعد إجراء عدة تجارب للسيدة الحامل في الذكر السيدة الحامل في البنت وكانت النتيجة كالاتي إنك اكتساب الوزن خلال فترة الحمل يعود للسيدة الحامل في بنت اكثر من السيدة الحامل في ولد.


كيف أعرف اني حامل ببنت من الشهر الأول:

يمكن الإجابة على سؤال كيف أعرف اني حامل ببنت من الشهر الأول من خلال التعرف على أهم الإجراءات اللازمة:

● ‏تحتاج معظم السيدات الحوامل في التعرف على نوع الجنين من الشهر الأول ولهذا تلجأ إلى ملاحظة بعض الأعراض التي تحدث لهم و مقارنتها بالأعراض الأخرى التي تحدث للسيدة الحامل في ذكر، ويمكن القول أنه جميع هذه الأعراض قد لا تكون مؤكدة ولا يفضل الاعتماد عليها.

● ‏تلجأ بعض السيدات إلى علامات الوراثة في العائلة حتى يتم تحديد جنس المولود حيث في حال كانت العائلة لديها أسلوب معين للوراثة أو أنماط مميزة فيمكن أن يتم تحديد نوع الجنين على أثر ذلك، وجاء التفسير العلمي لهذه الطريقة على أنها غير مؤكدة لأن الوراثة لا تتدخل وليس لها علاقة بشكل كبير في تحديد نوع الجنين.


كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد في الشهر الثالث:

‏يعد تحديد نوع الجنين من أهم اللحظات التي تمر على السيدة الحامل، لذلك يمكن فيما يلي التعرف على كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد في الشهر الثالث:

● يمكن إجراء اختبار السونار في أقرب مركز طبي للتعرف على نوع الجنين بشكل مؤكد على يد طبيب مختص، ولكن في حال كانت وضعية الجنين لا تسمح برؤية الأعضاء التناسلية يمكن إعادة المحاولة مرة أخرى.

● ‏يمكن اللجوء إلى اختبار فحص الدم في أقرب مستشفى حتى يتم التعرف على نوع الجنين سواء بنت او ولد، وتعد هذه الطريقة من الطرق العلمية المؤكدة بنسبة 99%.


كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد في الشهر الخامس:

‏يمكن تحديد نوع الجنين في الشهر الخامس من الحمل من خلال الذهاب إلى الطبيب المختص و إجراء فحص الدم أو فحص السونار، مع التأكد من هذه النتيجة لأن في هذا الشهر تكون معظم أعضاء الجنين تكونت وبالتالي يسهل التعرف على نوعه.


كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول:

‏يمكن إجراء اختبار الحمل في المنزل حتى يتم التعرف على نوع الجنين وذلك من خلال تحليل البول عبر استخدام الأدوات المنزلية كما يمكن شراء اختبار الحمل من أي صيدلية، ولكن يمكن القول أنه نتيجة الاختبار لا تكون دقيقة مقابل نتيجة اختبار فحص الموجات الصوتية لذلك يمكن القول أنه اختبار الحمل في المنزل لا يساعد على تحديد جنس المولود.


تجربتي مع اعراض الحمل ببنت:

شاركت بعض السيدات تجربتي مع اعراض الحمل ببنت والتي ساعدت على ملاحظة الفرق بين السيدة الحامل في بنت او الذكر، يمكن فيما يلي عرض ذلك:

التجربة الأولى:

تقول إحدى السيدات التي كانت حامل في بنت بأنها كانت تشعر بالرغبة الشديدة في تناول السكريات أثناء الحمل خاصة في الأسابيع الأولى، كما أنها لاحظت انه بشرتها بدأت تظهر عليها البثور وحب الشباب وقالت بأنها كانت بسبب التقلبات المزاجية التي كانت تعاني منها أيضا حيث أنها كانت تشعر بالقلق والخوف وفي الدقيقة التالية تعاني من الفرح والسعادة المفرطة دون أي سبب كما أنها عانت من عدة مشاكل في شعرها وبدأت ولاحظ الجفاف الذي أصابه حتى أنها احتاجت إلى بعض الزيوت لإعادة شعرها الطبيعي.

● ‏التجربة الثانية:

تقول سيدة أخرى بأنها أثناء فترة الحمل في الأسابيع الأولى كانت تلاحظ سرعة ضربات قلب الجنين وبعد إجراء بحث علمت بأنه في حال كان قلب الطفل ينبض بسرعة فهذا يعني أنه نوع الجنين فتاة وفي حال كان قلب الجنين لا ينبض سريعا فيمكن أن يكون نوع الجنين هو ذكر، وعلى الرغم من ذلك أكدت بأن هذه العلامة لم تكن مؤكدة بالنسبة لها لكنها لاحظت أيضا شكل بطنها حيث انه كان مرتفع للأعلى خاصة وأنها كانت حامل في ذكر في السابق ولم تكن تشعر بتغيير شكل البطن.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -