قد يعجبك

تكاليف عملية الليزر للعيون السعودية

تكاليف عملية الليزر للعيون السعودية

تكاليف عملية الليزر للعيون السعودية
تعتبر عملية تصحيح النظر من العمليات المعروفة والمشهورة في المملكة العربية السعودية والتي يلجأ لها العديد من الأفراد بهدف إعادة النظر إلى حالته الطبيعية، كما تعد تكاليف عملية الليزر للعيون السعودية معقولة ومناسبة لمعظم الأفراد خاصة وأنها تختلف من مركز إلى آخر مما قد يصبح المواطن باختيار المركز الطبي في الأسعار التي يريدها بعد أن يتم التعرف على الخدمات التي يقدمها، وتتميز هذه العملية كونها لا تحتاج إلى مدة طويلة للشفاء من أعراض بها كما أنها بسيطة وتتم في غصون دقائق لا تتجاوز ساعة واحدة فقط.


تكاليف عملية الليزر للعيون السعودية:

‏يمكن توضيح تكاليف عملية الليزر للعيون السعودية من خلال ذكر المبلغ التقريبي لمعظم المراكز الطبية في المملكة العربية السعودية، حيث:

● ‏تختلف تكاليف عملية ليزك للعيون السعودية في المملكة العربية السعودية باختلاف المركز الطبي والأطباء والتجهيزات التي يتم الاعتماد عليها عند إجراء هذه الجراحة، ويمكن القول إن هذه العملية بشكل عام ليست مكلفة بشكل كبير ولكنها قد ترتفع حسب تكلفة الفحوصات الطبية اللازمة قبل العملية وحسب الأدوات والأجهزة المتطورة التي سوف يرجع إليها الطبيب، بالإضافة إلى الحالة حيث كلما كانت متأخرة كلما زاد سعر العملية.

● ‏يمكن أن يرتفع سعر العملية في حال كانت تشمل الأدوية، والرعاية اللاحقة، ونوع الفحوصات الطبية التي تتم قبل الجراحة وبعدها بالإضافة إلى استشارة الطبيب أسبوعيا للاطمئنان على الحالة بعد الخضوع إلى هذه العملية، كما أنها قد تختلف من مدينة إلى أخرى بالمملكة العربية السعودية حسب العديد من الإجراءات التي تتبعها كل منطقة، وعلى الرغم من ذلك يفضل اللجوء إلى المراكز الكبيرة والمضمونة حتى لا يتعرض الشخص إلى مضاعفات خطيرة.

● ‏يمكن أن تتراوح تكاليف عملية الليزر للعيون السعودية فيما بين 3,500 ريال سعودي إلى 7,500 ريال سعودي، كالتالي: 

1. بداية من 3,500 وحتى 4,900 ريال بمستشفى المغربي للعيون. 

2. حوالي 3,900 ريال بمركز عالم لإبصار العيون.

3. و 4,900 ريال بالمستشفى السعودي الألماني.

4. بداية من 5,000 وحتى 7,000 ريال بمركز مشهور خبراء العيون. 

5. وأخيرًا، 7,500 ريال بعيادة إتقان جدة. 




هل عملية الليزر للعيون خطيرة؟

‏لا تعتبر عملية الليزر للعيون خطيرة على العكس تمامًا فهي بسيطة وسهلة ولا تحتاج لوقت طويل لاستعادة صحة المريض بالكامل، وعلى الرغم من ذلك ينصح بالالتزام على إرشادات الطبيب من عدم القيام بأي مجهود شاق وعدم التعرض لأشعة الشمس وغيرها لتجنب حدوث مضاعفات.


نتائج عملية الليزر للعيون السعودية:

‏بعد توضيح تكاليف عملية الليزر للعيون السعودية يمكن فيما يلي التعرف على أهم المميزات والنتائج التي يحصل عليها الشخص بعد الخضوع لهذه الجراحة، حيث:

● ‏تعتبر عملية الليزر للعيون من العملية الآمنة والتي لا تسبب أي نوع من المخاطر خاصة أن تم الاعتماد على مستشفى معروفة ومشهورة وعلى يد طبيب ذو خبرة وكفاءة عالية، وذلك تكون هذه الجراحة تعتمد على استخدام طاقة الليزر والذي لا يترك أي أثر على العين.

● ‏تساعد عملية الليزر للعيون في الحصول على رؤية واضحة والتوقف عن استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة مما قد يوفر الكثير من الحرية للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر أو ضعف الرؤية.

● ‏تعتبر عملية الليزر للعيون من العمليات السريعة والتي يمكن الحصول على نتائجها في مدة قصيرة حيث بمجرد الخضوع لهذه الجراحة يمكن للفرد الرؤية دون الحاجة إلى ارتداء النظارات، وذلك من دون استخدام أي أدوية للعلاج من آثار العملية.


إرشادات الوقاية من مخاطر عملية الليزر للعيون:

‏بعد توضيح المخاطر التي قد يتعرض لها الشخص بعد الخضوع لعملية الليزر يمكن فيما يلي توضيح أهم الإرشادات والنصائح للوقاية من هذه المخاطر، وهي:

● ‏ ينصح بتجنب ممارسة الرياضة الشقة أو الأنشطة البدنية الثقيلة والقيام بالحركة بشكل مرهق لمدة أسبوعين على الأقل بعد الخضوع لهذه الجراحة بما في ذلك تجنب رياضة السباحة أو المشي، كما ينصح بالبقاء في المنزل في هذه الفترة حتى لا يتم التعرض لأشعة الشمس والتي قد تكون خطيرة وتؤدي إلى مضاعفات أخرى.

● ‏يفضل استخدام القطرة المخصصة للعين وفقا توصيات الطبيب حتى يتم التخلص من الجفاف والأعراض الأخرى التي يعاني منها الفرد مثل الالتهابات وتهيج العين وغيرها، كما يفضل العودة إلى الطبيب في حل شعر الشخص بالألم أو الشعور بالحركة في العين، بالإضافة إلى ذلك يتم تجنب استخدام الهاتف المحمول في فترة معينة يقوم الطبيب تحديدها.


مخاطر عملية الليزر في السعودية:

‏تعتبر عملية الليزر للعيون من العمليات الجراحية التي تضم بعض المخاطر أو المضاعفات الخطيرة وعلى الرغم من أن هذه المخاطر نادرة جدا إلا أنه يمكن التعرف عليها لتجنب الوقوع فيها، حيث:

● ‏يتعرض المرضى بعد إجراء هذه الجراحة للعديد من المشاكل مثل التهابات العين والتي قد تؤدي إلى العديد من المضاعفات الأخرى، وفي هذه الحالة ينصح استشارة الطبيب حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

● ‏يمكن أن يصاب بعض الأفراد في الجفاف العين بعد الخضوع لهذه الجراحة وقد يتطلب ذلك علاج فوري من خلال الذهاب إلى الطبيب واستخدام قطرات العين، كما قد يصاب البعد بالحساسية تجاه بعض الأدوات المستخدمة أثناء الخضوع لهذه العملية.

● ‏يمكن أن تفشل عملية الليزر في تصحيح النظر بشكل كامل وذلك لأسباب مختلفة، وحتى يتم تجنب ذلك يجب على المريض الحصول على تشخيص دقيق من قبل الطبيب والتحدث معه والاستفسار حول الآثار الجانبية أو المضاعفات المحتملة مع توضيح إمكانية الخضوع لهذه العملية دون التعرض لأي من هذه المشاكل الصحية.


تجربتي مع عملية الليزر للعيون:

ساعدت تجربتي مع عملية الليزر للعيون في توضيح نتائج إجراء هذه العملية والإرشادات الوقائية لتجنب التعرض للخطر، حيث:

● ‏بدأت تجربتي مع عملية الليزر للعيون عندما تجاوزت العمر المحدد الخضوع لهذه العملية حيث إنني كنت أعاني من كثرة النظر منذ الصغر ولجأت لهذه الجراحة حتى أتوقف عن استخدام النظارات الطبية التي كانت تعيقني عن الحرية في الحركة، لذلك قمت بالذهاب إلى مركز طبي معروفة مشهورة في المدينة التي أقيم فيها وقد قام الطبيب بإجراء بعض الفحوصات والتحاليل التي أكدت على إنني لم أتعرض لأي مضاعفات خطيرة عن الخضوع لهذه العملية.

● تابعت صاحبة التجربة، وبالفعل بعد الخضوع لهذه الجراحة لم أعد أعاني من أي مشاكل ولكنني التزمت بإرشادات الطبيب مثل تجنب استخدام الجوال وعدم التعرض لأشعة الشمس بالإضافة إلى الاستشارة للاطمئنان على حالتي، وأنصح أي شخص يريد إجراء هذه العملية من الخضوع إليها دون خوف أو قلق شرط الاعتماد على مستشفى معروفة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -