📁 قد يعجبك

فتح حساب بنك الانماء أفراد

فتح حساب بنك الانماء أفراد 

فتح حساب بنك الانماء أفراد
‏يعد بنك الإنماء من البنوك المعروفة والمشهورة في المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاء هذا البنك عام 2008 ميلادي وحتى الآن يتميز بأنه يقدم العديد من الخدمات التي تسهل على المواطن من إمكانية فتح حساب بنك الانماء أفراد بأبسط وأسهل الطرق الممكنة، مثل إمكانية إنشاء الحساب والتعامل مع كافة العمليات المصرفية عبر التطبيق الخاص بالبنك أو من خلال الموقع الإلكتروني.


فتح حساب بنك الانماء أفراد:

‏يمكن فتح حساب الانماء أفراد من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك وذلك بعد أن يتم اتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة، ويمكن فيما يلي التعرف على هذه الخطوات:

● ‏أولاً: لفتح حساب بنك الانماء أفراد، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الإنماء عبر الرابط التالي http://www.alinma.com/ وبعد أن يتم الدخول إلى الموقع سيتم النقر على زر فتح حساب للأفراد الموجودة أعلى واجهة الموقع.

● ‫ثانيًا: في هذه المرحلة سوف يتم كتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بالعميل في الخانة المحددة حسب المطلوب منه، مثل كتابة رقم الهوية الخاصة به سواء كان مواطن سعودي أو رقم البطاقة والإقامة أن كان مقيم في المملكة العربية السعودية ولكن يشترط أن تكون سارية، كما يتم قراءة الأحكام والشروط والموافقة عليها.

● ‫ثالثًا: في هذه الخطوة سوف يتطلب من العمل الكتابة بعض البيانات والمعلومات الشخصية الأخرى الخاصة به، حسب المطلوب منه في الخانات المحددة لذلك شرط أن يتم التحقق من جميع هذه البيانات حتى لا يحدث أي عوائق أثناء عملية التسجيل.

● ‫رابعًا: بعد أن يتم كتابة جميع البيانات الشخصية بشكل صحيح سوف يتم اختيار رقم مرور خاصة في الحساب البنكي ويفضل أن تكون قوية حتى لا يتعرض الحساب إلى عملية الاختراق، وبعدها يتم الموافقة على القرارات المطلوبة الواضحة على الصفحة الرئيسية، كما ينبغي للعميل للتحقق من الهوية من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد بعد أن يتم تسجيل الدخول إلى منصة أبشر.

● ‫خامسًا: في الخطوة الاخيرة سوف يتم التحقق من كافة البيانات والمعلومات المدخلة والتحقق من صحتها، وبعدها سوف يتم إنشاء حساب بنجاح ويمكن للعميل الآن طبعا بطاقة الإنماء من خلال أي جهاز من أجهزة الصرف الآلي الموجودة في المملكة أو من خلال البريد السعودي.



شروط فتح حساب في بنك الإنماء:

حتى يتمكن العميل من فتح حساب بنك الانماء أفراد يجب توافر بعض الشروط المحددة من قبل البنك، ويمكن فيما يلي التعرف عليها:

● ‏يشترط على العميل الذي يريد انشاء حساب في بنك الإنماء أن يكون لديه حساب مسجل في منصة أبشر السعودية، وفي حال لم يكن لديه حساب من قبل يجب عليه تسجيل الدخول في هذه المنصة ومن ثم إعادة المحاولة في إنشاء حساب بنك الإنماء.

● ‏يشترط على المتقدم أو العميل أن يكون لديه هوية وطنية سارية المفعول وذلك للمواطنين السعوديين، كما يجب للمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يرغب في إنشاء حساب في البنك أن يكون لديهم بطاقة إقامة سارية المفعول أيضًا.

● ‏يشترط ألا يقل عمر المتقدم لفتح حساب في البنك عن 18 عام وفي حال كان أقل من ذلك يجب أن يكون سعودي الجنسية على أن يكون قد قدم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة في أي فرع من فروع البنك، كما يجب على جميع العملاء المقدم اللي فتح الحساب أن يكون مسجل في العنوان الوطني وأن يكون لديه رقم هاتفك فعال لاستقبال الرسائل.


تطبيق فتح حساب الإنماء:

‏يتيح تطبيق فتح حساب الإنماء إمكانية فتح حساب بنك الانماء أفراد باتباع خطوات بسيطة، ويتميز هذا التطبيق بأنه سلس وسهل التعامل معه كما أنه متاح لجميع أجهزة الهواتف المحمولة، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● ‏أولاً: يجب في البداية تنزيل التطبيق الخاص بنقل الماء إلى هاتف المحمول الخاص بالعميل سواء كان نوع الهاتف اندرويد عبر Google Play من هنا، https://play.google.com/store/apps/details?id=com.alinma.openaccount.android&hl=ar&gl=US وأن كان الهاتف أيفون عبر الـ App Store من هنا، https://apps.apple.com/af/app/alinma-acc-فتح-حساب-الإنماء/id1215587080.

● ثانيًا: بعد أن يتم تثبيت التطبيق سوف يتم فتحه على الهاتف المحمول الخاص بالعميل كي يتم تسجيل الدخول من خلال النقر على علامة فتح حساب رقمي الظاهرة على التطبيق، وبعدها يتطلب من العميل قراءة كافة التفاصيل الخاصة بالخدمة المقدمة وبعدها انقر على خيار فتح حساب الآن.

● ثالثًا: في هذه الخطوة ينبغي على العميل إدخال بعض البيانات الشخصية الخاصة به مثل رقم الهاتف ورقم الهوية والموافقة على الأحكام والشروط، كما ينبغي اكمال باقي البيانات الشخصية المطلوبة مع التأكد من صحتها وكتابتها بعناية وتركيز.

● رابعًا: في الخطوة الاخيرة ينبغي الموافقة على الإقرار بعد أن يتم قراءته، كما يتم التحقق من الهوية من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد عبر حساب أبشر السعودي، وبهذه الطريقة سوف يتم أنشاء الحساب الإلكتروني بسهولة ويمكن للعميل استلام بطاقة الصراف الآلي من خلال أجهزة الصراف، كما يمكن إجراء كافة العمليات البنكية عبر هذا التطبيق في أي وقت.


فتح حساب مؤسسة بنك الإنماء:

‏يمكن من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك إجراء عملية فتح حساب مؤسسة في بنك الإنماء بعدين يتم اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي:

● ‏يجب في البداية الدخول إلى موقع بنك الإنماء الرسمي من خلال الرابط الآتي، https://www.alinma.com/wps/portal/alinmaNew وبعدها اختيار نوع فتح حساب بنك مؤسسة الذي يريد العميل فتحه سواء كان للشركات أو خدمات الإنماء الخاصة بالأعمال.

● ‏ينبغي على العميل النقر على أيقونة افتح حسابك الآن حتى يتم إجراء عملية فتح الحساب، وبعدها يتم قراءة الأحكام والشروط بشكل جيد والموافقة عليها مع كتابة رقم السجل التجاري الخاص به في المكان المحدد، وفي الخطوة الأخيرة يتم إدخال رقم الهوية الوطنية والنقر على زر التالي حتى يتم إنشاء الحساب بنجاح.


تنشيط حساب بنك الانماء:

‫‏يمكن تنشيط الحساب في بنك الإنماء من خلال الدخول على الرابط الآتي، https://www.alinma.com/wps/portal/alinmaNewمع اتباع كافة الخطوات المطلوبة مثل تسجيل البيانات والتحقق منها عبر خدمة أبشر السعودية، وبعد أن يتم مطابقة هذه المعلومات سوف يتم تنشيط الحساب بشكل مباشر.


خدمة عملاء بنك الإنماء:

يمكن الاتصال على الرقم الآتي +966 9200 28000 للتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك في أي وقت، مع إمكانية الاستفسار حول طريقة فتح حساب بنك الانماء أفراد عبر الموقع الإلكتروني.