قد يعجبك

كيف اعرف البويضة تلقحت

كيف اعرف البويضة تلقحت

كيف اعرف البويضة تلقحت
يوجد بعض من العلامات أو الأعراض التي تؤكد على حدوث الحمل، ويمكن القول أن هذه العلامات لا يمكن الاعتماد عليها بشكل قطعي لأنها تتشابه مع أعراض الدورة الشهرية، وقد يتساءل البعض حول كيف اعرف البويضة تلقحت وتعتبر أفضل جواب لهذا السؤال هو من خلال الذهاب الى الطبيب لاجراء اختبار، مع الإشارة أن جميع التجارب الأخرى التي تتم في المنزل لا يمكن الثقة فيها لأنها ليست نتائج مؤكدة 100%.


كيف اعرف البويضة تلقحت؟

يوجد بعض العلامات التي يمكن من خلالها التعرف على كيف اعرف البويضة تلقحت، وفيما يلي سنعرض أهم هذه الأعراض:

● حدوث نزيف: 

تتعرض بعض السيدات إلى نزول دم بسيط نتيجة التصاق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، ويحدث ذلك بعد ما يعادل 10 إلى 14 أسبوع من حدوث الحمل، وعلى الرغم من ذلك يمكن القول أن هذه العلامة لا تحدث عند جميع النساء ولكن في الغالب هي العلامة الأولى التي تدل على حدوث الحمل، كما يختلف هذا النزيف من سيدة إلى أخرى حيث يمكن أن يكون لي طلبات وردي او بني كما تختلف كمية يمكن أن تكون قليلة ويمكن أن تكون كثيفة.

● التقلصات:

يمكن أن تتعرض بعض السيدات لها في منطقة البطن وذلك نتيجة انغراس البويضة في بطانة الرحم، وعلى الرغم من ذلك لا تتعرض العديد من السيدات لهذه التقلصات، كما أنها لا تؤثر على نمو الجنين او على الحمل وقد تصاحبها بعض الأغراض الأخرى التي تدل على الحمل، كما أن أجد هذه التقلصات قد تختلف من سيدة إلى أخرى حيث انه بعض السيدات تكون خفيفة والبعض الاخر تكون صعبة ولا تتمكن من تحمل هذا الوجع وتلجأ لمسكنات.

● الإفرازات المهبلية:

تتعرض بعض السيدات لذ بشكل كبير وكثيف عن الطبيعية والتي قد تكون دلالة لسؤال كيف اعرف البويضة تلقحت، ويكون في الغالب ذو ملمس شفاف ولون أبيض فاتح وقد يتغير اللون من سيدة إلى أخرى.


كيف اعرف ان البويضة تلقحت قبل موعد الدورة؟

تتساءل العديد من السيدات حول كيف اعرف ان البويضة تلقحت قبل موعد الدورة، ويمكن التعرف على ذلك من خلال بعض الأعراض العامة التي تحدث لدى معظم النساء خلال هذه الفترة، وهي:

● التعب العام: 

الاحظ جميع السيدات الحوامل في بداية هذه الأعراض بالتعب الشديد في جميع أجزاء الجسم، مثل الشعور الدائم بالنعاس والكسل والرغبة المستمرة فى النوم، ويعود السبب وراء ذلك هو هرمون الحمل الذي يعزز من الشعور بالوهن في الاسابيع الاولى من الحمل.

● زيادة الحاجة للتبول: 

تحتاج السيدة خلال فترة الحمل الأولى للذهاب المستمر للتبول وذلك بسبب زيادة كمية الدم في الجسم خلال هذه الفترة، وبالتالي تقوم الكلى بدورها في تنقية الدم وازالة الفضلات من الجسم، مع العلم ان هذه الاعراض يمكن اعتبارها من العلامات الاولى لحدوث الحمل والتي تعاني منها السيدات.

● الصداع والدوخة:

تتعرض بعض السيدات خلال الفترات الأولى من الحمل إلى الصداع الشديد والدوخة، خاصة في الاسبوع الاول من الحمل بسبب التغيرات التي تحدث في الجسم، كما قد تتعرض البعض منهم للتقلبات المزاجية الشديدة مثل الخوف والقلق والحزن من دون سبب واحد، ويمكن اعتبار هذه الأعراض من الأعراض البدائية لحدوث الحمل.


كيف اعرف ان البويضة ما تلقحت؟

بعد أن تعرفنا على كيف اعرف ان البويضة تلقحت قد تتساءل بعض منهم حول كيف يمكن التعرف على ان البويضة لم يتم تلقيحها؟،. يمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● تشعر السيدات في بداية الحمل ببعض الأعراض السلبية من كل شعور بالقلق والخوف بالإضافة إلى الكسل الدائم والتعب، ويمكن التعرف على لحظات الاباضة التي تبدأ من المرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية و تنتهي عند بدء الدورة الشهرية في حال لم يحدث حمل.

● تعني جميع السيدات أعراض متماثلة الأعراض التي تظهر في فترة الدورة الشهرية ولكن يمكن القول أنه أراد الحمل قد تكون أشد، مثل الوجع بشكل كبير في منطقة البطن والتي قد يصاحبها التقلصات بالإضافة إلى زيادة الرغبة في الذهاب إلى التبول، ويمكن التفرقة بين هذه الأعراض من خلال تأخر الدورة الشهرية حيث في هذه الحالة يمكن أن نستنتج أن السيدة حامل.


متى تظهر علامات فشل تلقيح البويضة؟

‏يوجد بعض من العلامات التي تؤكد على أن البويضة قد فشلت في التلقيح، وفيما يلي سوف نجيب على سؤال متى تظهر علامات فشل تلقيح البويضة:

● ‏تحدث العديد من الاضطرابات الهضمية والتي كانت تؤكد على أنه البويضة فشلت في التلقيح مثل الإسهال والغازات والانتفاخ في البطن بالإضافة إلى الإمساك، كما تحدث عدة اضطرابات في النوم تعيق من النوم بعمق وراحة.

● تتعرض بعض السيدات للتشنجات في منطقة البطن مع تورم الثديين بالإضافة إلى الآلام في الظهر، وقد تتغير الشهية خلال هذه الفترة ولا يتم تناول العديد من الأطعمة مثل الطبيعي، بالإضافة إلى الإصابة بالصداع والمشاكل العزيزة في التركيز والانتباه والتوتر والقلق المستمر.


كيف اعرف ان البويضة انفجرت بدون سونار؟

يوجد بعض من العلامات التي يمكن من خلالها التعرف على كيف اعرف ان البويضة انفجرت بدون سونار، حيث:

● ‏تعدى من أول علامات التي تظهر لسيده بعد تلقيح البويضة هو نزول القطرات الدموية الخفيفة وذلك بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم، بالإضافة إلى ذلك تتعرض العديد من السيدات في الشعور بالتعب والاكتئاب الشديد مع عدم القدرة على بذل أي مجهود.

● ‏تشعر السيدة في بداية هذه المرحلة بالغثيان الشديد بالإضافة إلى الرغبة في التبول أكثر من المعتاد مع الانتفاخ في منطقة البطن والوجع، بالإضافة إلى ظهور اسمرار في منطقة الثديين والتي تسمى الهالة، ويمكن الإشارة إلى أن هذه الأعراض طبيعية ولا داعي للخوف والقلق ولكن في حال استمرت هذه الأعراض يمكن استشارة الطبيب في أقرب وقت للاطمئنان على الحالة.


عند تلقيح البويضة هل يحدث ألم؟

‏تتساءل بعض السيدات حول عند التلقيح البويضة هل يحدث ألم؟ ويمكن القول أنه في أغلب الأحيان لا يحدث أي من الأعراض السلبية للسيدات أثناء هذه الفترة، وعلى الرغم من ذلك يمكن الإشارة على قد يختلف من سيدة إلى أخرى حسب الحالة لأن بعض من الحالات النادرة قد يعانون من العديد من الأعراض مثل الوجع والألم بالإضافة إلى التقلصات، وفي الغالب تكون هذه الأعراض الطبيعية في حين جاءت في الصورة المعتادة، مثل الدوخة والاضطرابات لفترة من الوقت ومن ثم العودة مجددًا للحالة الطبيعية.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -