قد يعجبك

افضل مستشفى للولادة السعودية

افضل مستشفى للولادة السعودية

افضل مستشفى للولادة السعودية
مع اقتراب موعد الولادة تلجأ السيدات في التعرف على افضل مستشفى للولادة السعودية، وتختلف الماركات الطبية من حيث الخدمات المقدمة أو الجودة المستخدمة في إجراء عملية الولادة سواء الطبيعية او القيصرية، وعلى الرغم من ذلك يمكن القول أن معظم المراكز الموجودة في السعودية تتميز بكونها ذو خبرة عالية وكفاءة مميزة كما أنها تضم أفضل الأجهزة المتطورة والحديثة حتى يتم اجراء الجراحة دون حدوث أي مشاكل أو مضاعفات خطيرة.


افضل مستشفى للولادة السعودية:

بخصوص افضل مستشفى للولادة السعودية، فهي مستشفى الحبيب، مستشفى دله، المستشفى السعودي الألماني، مستشفى سليمان فقيه، مستشفى المانع، ومستشفى الحمادي، و‏يوجد العديد من المراكز الطبية الأخرى المنتشرة المملكة العربية السعودية والتي تعد من أفضل المستشفيات للولادة كالتالي:

1.       ‏مركز الملك فيصل التخصصي:

تعتبر مستشفى مركز الملك فيصل التخصصي واحدة من أفضل المراكز التي يمكن اللجوء إليها حيث أنها تضم أحدث التقنيات والأجهزة الطبية وتتميز بوجود العديد من الخدمات الأخرى، كما أنها تضم تخصص الولادة والذي سهل على السيدة من قدرتها للحصول على عدة مزايا.

2. مستشفى الدكتور سليمان الحبيب:

 تقدم مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي عدة خدمات تهدف إلى رعاية المرضى والحصول على العلاج المناسب لهم بجودة عالية مع العناية الكاملة، حيث يمكن إجراء عملية التوليد في هذا المركز الطبي والبقاء لفترة حتى يتم الاطمئنان على الحالة.

3. مستشفى الولادة والأطفال الحكومية:

 ‏يمكن زيارة مستشفى الولادة والأطفال الحكومية تولد فيها مع إمكانية اتباع فترة الحمل حتى موعد الولادة إلى هذا المركز الطبي أفضل فريق من الأطباء والممرضين المدربين خبرة عالية وكفاءة كبيرة للتعامل مع المريض.


سعر الولادة في مستشفى الحبيب:

يمكن أجراء عملية الولادة الطبيعية في مستشفى الحبيب وذلك في الغرف المشتركة بحوالي 6000 ريال سعودي وذلك مع خدمة البقاء يومين في المستشفى للاطمئنان على المولود، أما الولادة القيصرية يمكن إجراؤها في غرفة مشتركة والبقاء أربع ليالي بمبلغ 12000 ريال سعودي، مع العلم أن هذه الأسعار غير ثابتة وقد تختلف من فترة إلى أخرى لذا يفضل التواصل مع المركز الطبي للتعرف على أخر تحديثات الاسعار.


مستشفى ولادة رخيص بالرياض:

‏ يتساءل العديد من الأفراد حول أفضل المراكز الطبية التي يمكن زيارتها لتلقي العلاج المناسب مع الحصول على خدمة الخصومات والاسعار المعقولة، فيما يلي يمكن توضيح ذلك من الأرخص للأغلى كالتالي:

1. مستشفى المانع:

‏تعتبر مستشفى المانع بشارع عبد الله فؤاد الموجود بالدمام من المستشفيات التي تتميز بتوفير العديد من الخدمات الطبية عالية الجودة وذلك للأم أو الطفل بعد إجراء عملية الولادة. يبلغ سعر الولادة الطبيعية بمستشفى المانع 6600 ريال سعودي، أما القيصرية 13500 ريال سعودي.

2. مستشفى المملكة:

‏يمكن زيارة مستشفى المملكة الموجودة بالرياض وهي مستشفى حكومية تتميز تجهيزاتها المتطورة والحديثة وتتميز كذلك بوجود العديد من الخدمات الطبية، بالإضافة إلى ذلك يضم هذا المركز فريق من الأطباء والممرضين خبرة كاملة في العديد من المجالات مثل مجال الولادة. يبلغ سعر الولادة الطبيعية في مستشفى المملكة تقريبا 7000 ريال سعودي مع الإقامة يوم واحد، وحوالي 14950 ريال سعودي للولادة القيصرية، مع إقامة 4 أيام بغرفة خاصة.

3. ‏مستشفى الحبيب:

يمكن زيارة مستشفى الحبيب الطبي التي تقع في المملكة العربية السعودية وتحديدا في جدة وهي مستشفى خاصة تتميز بتوفير العديد من التجهيزات كما أنها تقدم العديد من الأجهزة المتطورة لتوفير الرعاية الكاملة للمرضى، ويمكن إجراء عملية الولادة فيها بأقل الاسعار. يبلغ سعر الولادة الطبيعية مستشفى الحبيب 8000 ريال سعودي، والولادة القيصرية 15000 ريال سعودي، مع العلم أن تكلفة إبرة الظهر هو 1750 ريال سعودي.

4. المركز الطبي الدولي:

يمكن زيارة مستشفى المركز الطبي الدولي الموجودة بالرياض وهي مستشفى خاص تتميز بتوفير العديد من التجهيزات الحديثة بالإضافة إلى كونها تضم فريق طبي ذو خبرة وكفاءة عالية يقوم بإجراء عملية التوليد سواء القيصرية أو طبيعية كما أنها تعتبر من المستشفيات وأسعار معقولة. يبلغ سعر الولادة الطبيعية بالمركز الطبي الدولي 11000 ريال سعودي، وبخصوص سعر الولادة القيصرية فهو 18000 ريال سعودي


افضل مستشفى للولادة في جدة عالم حواء:

‏يوجد العديد من المراكز الطبية في جدة التي تقدم الخدمات الطبية للمرضى ومنها تخصص النساء والتوليد، ويمكن فيما يلي التعرف على افضل المستشفيات الموجودة في مدينة جدة، حيث:

1- مستشفى جدة الوطني:

يمكن زيارة مستشفى جدة الوطني التي تعد واحدة من أكبر وأشهر المستشفيات الموجود في مدينة دجلة، وذلك لأنها تقدم العديد من الخدمات والتسهيلات الادارية كما انها تضم فريق طبي مميز بالإضافة إلى الخدمات عالية الجودة، وتقع المستشفى في جدة تحديدًا حي الكندرة شارع المطار والفرع الثاني موجود في الحمراء طريق المدينة.

2- مستشفى بخش:

يمكن زيارة مستشفى الدكتور بخش والتي تعد من المراكز الطبية العريقة والمعروفة التي تضم العديد من الخدمات الطبية كما أنها تضم فريق طبي متكامل ومؤهل للتسهيل على المريض من إمكانية الحصول على العلاج بأعلى جودة ومستوي، كما يمكن الولادة في هذا المركز على يد اطباء مختصون دون الخوف من حدوث أي أعراض جانبية، وتقع المستشفى في الشرفية شارع الطفيل بن زايد.

3- مستشفى الحبيب:

تعتبر مستشفى الحبيب واحدة من أفضل وأشهر المستشفيات في المملكة العربية السعودية، ويوجد العديد من الفروع في أكثر من مدينة من مدن السعودية، كما يمكن الذهاب لأقرب فرع وأجراء عملية الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية مع الضمان والاطمئنان من ناحية عدم التعرض لأي مخاطر أو مضاعفات أخرى، ويعتمد هذا المركز على أفضل الاجهزة المتطور على يد نخبة من أفضل الاطباء المدربين بكفاءة عالية للتعامل مع المريض.


تجربتي مع الولادة في مستشفى الحبيب الألماني:

شاركت إحدى السيدات تجربتها الخاصة في إجراء عملية الولادة في مستشفى الحبيب الألماني ويمكن فيما يلي التعرف على ذلك:

● تجربة 1:

 ‏تقول إحدى السيدات بأنها مع اقتراب موعد الولادة قامت بالذهاب إلى مركز الحبيب الألماني لإجراء عملية الولادة، وقد قالت بأنها لاحظت التعامل الطيف من قبل الطبيب والممرضات كما أنها شكرت في تعامل الإداريين من حسن الاستقبال، وقد أكدت بأنها تلقت إجراء العملية باستخدام أجهزة متطورة مع العناية الكاملة عليها وعلى الطفل.

● تجربة 2:

 ‏تقول سيدة أخرى تجربتها في الولادة القيصرية في مستشفى الحبيب الألماني كانت مميزة لأنها تلقت العناية الكاملة والرعاية الكافية لها وللطفل، حيث بعد الخضوع للعملية نصحها الطبيب بالبقاء في هذا المركز الطبي لفترة من الوقت حتى تستعيد صحتها، لقد قالت بأنها استعادة عافيتها هي وطفلها ولم تتعرض لأي نوع من المخاطر كما أنه أسعار إجراء عملية الولادة متوسطة ومناسبة لمعظم الأشخاص.


اسعار الولادة في السعودية:

‏تختلف أسعار إجراء عملية الولادة من مركز طبي الى اخر حسب العديد من المعايير الاخرى، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● ‏يختلف سعر الولادة من المركز الطبي إلى آخر حسب جودة الأدوات المستخدمة حيث كلما كان المركز الطبي معروف ومشهور كلما زادة سعر إجراء عملية الولادة، كما قد يختلف أيضا حسب الطبيب المراد إجراء العملية حيث كلما كان الطبيب خبرة وكفاءة عالية كلما زاد سعر إجراء العملية.

● ‏يمكن أن يختلف سعر إجراء عملية الولادة حسب نوع العملية حيث تلجأ بعض السيدات إلى إجراء عملية الولادة الطبيعية والتي في أغلب الأحيان غير مكلفة، وذلك مقارنة بعملية الولادة القيصرية التي قد تكون مرتفعة أكثر بشكل كبير لأنها تحتاج للتدخل الجراحي.

1- مستشفى خالد إدريس:

 يبلغ سعر الولادة في مستشفى خالد إدريس 2777 ريال سعودي للولادة الطبيعية. 

2- مستشفى الظافر:

وفي مستشفى الظافر، فيبلغ سعر الولادة الطبيعية 2999 ريال سعودي

3- مستشفيات فيكتوريا:

 أما في مستشفيات فيكتوري، فيبلغ سعر الولادة الطبيعية 6000 ريال سعودي.

4- مستشفى سند: 

وفي مستشفى سند، فيبلغ سعر الولادة الطبيعية 7500 ريال سعودي.

5- مستشفى سليمان الحبيب: 

وفي مستشفى سليمان الحبيب، فيبلغ سعر الولادة الطبيعية 7600 ريال سعودي.

6- مستشفى دله: 

وفي مستشفى دله، فيبلغ سعر الولادة الطبيعية 8000 ريال سعودي.

7- مستشفى الحمادي: 

وفي مستشفى الحمادي، فيبلغ سعر الولادة الطبيعية 8000 ريال سعودي.

8- المركز الطبي الدولي:

وفي مستشفى المركز الطبي الدولي، فيبلغ سعر الولادة الطبيعية 11000 ريال سعودي.

9- مستشفى سليمان فقيه:

وأخيرًا في مستشفى سليمان فقيه، فيبلغ سعر الولادة الطبيعية 11500 ريال سعودي.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -