قد يعجبك

كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات

كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات
كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات

‏تقدم المملكة العربية السعودية عدة خدمات تسهل على المواطنين محدودي الدخل والذين ليس لديهم مكان للعيش في دعمهم ومساعدتهم للحصول على ذلك وقد حددت وزارة الإسكان المبالغ المستحقة التي يمكن الحصول عليها من خلال خدمة سكنى، وقد يتساءل البعض حول من مبلغ الدعم السكني للمطلقات ويمكن التعرف على ذلك بشكل أكبر من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها بعد أن هذا يتم زيارتها.


كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات؟

‏أوضحت وزارة الإسكان كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهم، حيث:

● ذكرت وزارة الإسكان السعودية من خلال الحساب الإلكتروني عبر خدمة المستفيدين أن البرنامج يقوم بدعم المطلقات الذين لا يتمكنون من الحصول على سكن بالإضافة إلى الأرامل، حيث يمكن الحصول على الخيارات السكنية بهدف الحصول على الدعم السكني من خلال الأرباح التي قد تصل إلى 500,000 ريال سعودي بالنسبة الدعم 100%.

● ‏يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الإسكان السعودي حتى يتم التعرف بشكل أكبر على كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات وجميع التفاصيل الأخرى التي تخص ذلك، مع العلم أن هذا المبلغ قد يتغير و يختلف من مدة إلى أخرى وحسب الحالة المراد الحصول على هذا الدعم.


‏شروط التسجيل في برنامج الدعم السكني للمطلقات والأرامل:

‏بعد أن تعرفنا على كم مبلغ الدعم السكني المطلقات قد يتسائل البعض منهم حول الشروط المحددة التي حددها البرنامج التي تم الحصول على الدعم، ويمكن التعرف على ذلك في السطور القادمة:

● يجب في البداية أن تكون المتقدمة في الحصول على الدعم السكني سعودية الجنسية كما يجب أن يكون لديها أي دخل ثابت، ويجب أن تكون من المقيمين بشكل دائم في المملكة العربية السعودية على أن يكون قد مرة سنتين من الطلاق بشكل رسمي.

● ‏يجب على السيدة المقدمة للحصول على الدعم السكني أن يكون لها أصول يمكنها من خلالها امتلاك مسكن بشكل مستقل كما يجب أن تعادل قيمة الأصول التي يجب أن تمتلك وهي حوالي 5,000,000 ريال سعودي، كما يجب أن لا تكون قد حصلت على هذه الخدمة من قبل سواء من خلال الطرق الحكومية أو الخاصة.


‏كيفية التسجيل في برنامج الدعم السكني؟

‏يمكن التسجيل في برنامج الدعم السكني من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهذه الخدمة عبر البقاء في المنزل من دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفرع، ويمكن في ما يلي التعرف على هذه الخطوات بشكل مفصل:

● أولاً: يجب في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة سكني من خلال الرابط الآتي، https://sakani.sa/ وبعدها سوف يتم كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم الذي يريد الحصول على هذه الخدمة مثلا رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.

● ‏ثانيًا: سوف يقوم المستخدم بالضغط على الزر الخاص بالتحقق في منصة سكني وبعدها سوف يتم كتابة عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالحساب بشكل صحيح، وفي الخطوة المالية سوف يتم كتابة رقم الهاتف شرط أن يكون مفعل حتى يتم استقبال رمز التفعيل وكتابته في المكان المحدد.

● ‏ثالثًا: هي الخطوة الأخيرة يجب تحديد نوع الخدمة المراد الحصول عليها وهي الضغط على خيار الدعم السكني، وفيما يلي سوف يتم قراءة الأحكام الشروط الخاصة بهذه الخدمة والموافقة عليها، كما يتم الإجابة على الأسئلة التي تظهر أمام الشخص وسوف يتم بعدها الحصول على هذه الخدمة بعد تطبيق الشروط المعروضة.


حاسبة الدعم السكني:

‏يمكن حساب الدعم السكني من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان السعودي، ويمكن في ما يلي توضيح ذلك:

● يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بدعم الإسكان السعودي ومن ثم النقر على الأيقونة الخاصة بحاسبة الدعم السكني، حيث يتم تحديد قيمة التمويل بواسطة بعض من الإجراءات التي يمكن التعرف عليها مثل كشف حالة الشخص المقدم.

● ‏يمكن تحديد عدد أفراد الأسرة من خلال السهم الذي يقوم المواطن لتحريكه نحو العدد الذي ينطبق على أفراد الأسرة بعد أن يتم الدخول على الموقع الإلكتروني، كما يمكن تحديد مدة التمويل بعد أن يتم التعرف على قيمة الدخل الشهري الخاصة بالمواطن، مع العلم أن المبلغ المستحق يتم التعرف عليه بعد دراسة الحالة بشكل كبير حتى يتم التعرف على قيمة المبلغ المستحق.


‏الاستعلام عن الاستحقاق سكني برقم الهوية:

‏يمكن الاستعلام عن الاستحقاق السكني من خلال رقم الهوية الخاص في المتقدم الحصول على هذه الخدمة، وذلك عبر الإنترنت بعد أن يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بدعم السكني، حيث:

● أولاً: يعني في البداية الدخول على الموقع الخاص بدعم السكني من خلال الرابط الآتي، https://sakani.sa/ وبعدها سوف يتم كتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد في الخانات المحددة مع التحقق من صحة هذه المعلومات المدخلة حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء التسجيل.

● ثانيًا: بعد أن يتم كتابة جميع هذه البيانات بشكل صحيح سوف يتم النقر على زر التحقق او الاستعلام وبعدها سيتم كتابة رمز التحقق في المكان المحدد المرسل على رقم هاتف المتقدم، وسيطلب بعدها كتابة البريد الإلكتروني الخاص به مع رقم الطلب وسوف يظهر بعدها جميع التفاصيل الخاصة بالدعم السكني.


‏موعد صرف الدعم السكني:

‏أكدت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية على انه موعد نزول الدعم السكني يكون في يوم 23 من كل شهر وذلك ميلاديًا، ولكن يجب العلم أن هذا المعاد في حال لكن لم يتوافق مع أي من الأيام الخاصة في العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية، حيث أنه في حال لم يتوافق يوم 23 من كل شهر أجازه لم يحدث أي تأخير أو تقديم وهو الموعد المحدد من قبل الوزارة، ويمكن متابعة الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان السعودي حتى يتم التعرف على آخر الأخبار الخاصة هذه الخدمة.


ما هو رقم الدعم السكني؟

قد يتساءل العديد من الأشخاص حول الرقم الخاص بالدعم السكني حتى يتم التواصل مع أحد العاملين بهدف الاستفسار عن أي من الخدمات المقدمة والتعرف على كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات، ويمكن الاتصال عبر الرقم الآتي 920002431 في جميع أيام الأسبوع دون وجود مواعيد محددة، كما يمكن عبر هذا الرقم تقديم الاقتراحات لتحسين الخدمات المقدمة من وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -