📁 قد يعجبك

نظام غذائي لتخسيس البطن

نظام غذائي لتخسيس البطن

نظام غذائي لتخسيس البطن
يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة المفرطة في الجسم وخاصة في منطقة البطن والأرداف، حيث أن هذه المناطق في الجسم تجتمع فيها الدهون بشكل خاص وتتزايد مع مرور الوقت دون الالتزام على أي خطة، لذلك يوجد أكثر من نظام غذائي للتخسيس البطن يمكن التعرف عليه والالتزام عليه لمدة من الوقت حتى يتم ملاحظة الفرق في الجسم، على الرغم من ذلك ينصح ايضًا بممارسة الرياضة لأن جميع الأنظمة الغذائية قد لا تأتي بنتائج سريعة ومعالج دون الانشطة الرياضية المختلفة.


نظام غذائي لتخسيس البطن:

يمكن فيما يلي التعرف على أفضل نظام غذائي لتخسيس البطن والتخلص من الدهون المتراكمة بشكل كامل، وفي السطور القادمة سنوضح ذلك:

● اليوم الأول: 

يمكن في اليوم الأول من نظام غذائي لتخسيس البطن شرب كوب من الشاي الاخضر مع اضافة الزنجبيل كما يمكن تناول اثنين ثمرة من الفاكهة الطازجة، اما على وجبة الغداء يمكن تناول طبق من سلطة الخضروات المتنوعة التي تحتوي على خيار وجزر وطماطم كما يمكن تناول شريحة واحدة من اللحم المشوي مع إزالة الدهون التي فيها، كما يمكن تناول الخضروات المسلوقة المتنوعة، اما على وجبة العشاء يمكن تناول ‫1\4‬ رغيف من العيش بالإضافة إلى علبة زبادي خالي الدسم مع اضافة الليمون.

● ‏اليوم الثاني: 

يمكن في هذا اليوم اتناول على وجبة الإفطار كوب واحد من الكمون الساخن بالإضافة إلى شرائح الليمون والزنجبيل ويمكن أيضا تناول اثنين ثمرة بمن التفاح، اما على وجبة الغداء يمكن تناول طبق كامل من سلطة الخضروات بدون اضافة طماطم او جزر بالإضافة إلى علبة من التونة مع ازالة الزيت التي فيها وبعض من الخضروات المسلوقة المتنوعة، وعلى وجبة العشاء يتم تناول ثلاث ملاعق من الفول بدون إضافة الزيت بالإضافة إلى قطعة واحدة من الخبز التوست.

● ‏اليوم الثالث:

يمكن في هذا اليوم تناول وجبة الإفطار كوب من الشاي والقهوة بدون اضافة السكر بالإضافة إلى اثنين ثمرة من الفواكه قليلة السكريات، اما على وجبة الغداء يمكن تناول طبق من سلطة الخضروات الوطنية بالإضافة إلى قطعة واحدة من السمك المشوي وبعض الخضروات المسلوقة، وعلى وجبة العشاء يمكن تناول قطعة من جبنة قريش بالإضافة إلى ثمرة واحدة من الخيار وقطعة واحدة من خبز التوست.



نظام غذائي لتخسيس البطن في أسبوع:

يمكن فيما يلي التعرف على أفضل نظام غذائي لتخسيس البطن في أسبوع يمكن الالتزام عليه مع استشارة الطبيب المختص لأنه قد لا يتناسب مع الجميع، حيث:

● وجبة الإفطار:

يمكن على هذه الوجبة تناول كوب من الشاي الأخضر بالإضافة إلى الزنجبيل واثنين ثمرة من التفاح، أو يمكن شرب كوب من الكمون الساخن مع اضافة الزنجبيل وشرائح مرة واحدة من الفواكه المفضلة، كما يمكن تناول كوب من الزبادي مع شرب شاي أخضر.

● ‏وجبة الغداء: 

يمكن على هذه الوجبة تناول طبق كامل من سلطة الخضروات المتنوعة التي تحتوي على الخيار الخس والجزر والطماطم والفلفل الرومي، كما يمكن تناول ‫1\4‬ فرخة مشوي أو مسلوق للتخلص من الدهون التي فيها، أو يمكن تناول طبق من سلطة الخضراء بالإضافة إلى شريحة من اللحم المشوي خالية من الدهون مع تناول بعض الخضروات المسلوق، كما يمكن تناول طبق من سلطة الخضروات مع قطعة واحدة من السمك والفراخ المشوية أو التونة بدون زيت مع الخضروات المشوي، يتم اختيار صنف واحد فقط مما سبق.

● وجبة العشاء: 

وعلى هذه الوجبة يمكن تناول قطعة واحدة من الجبن بالإضافة إلى بيضة واحدة مسلوقة وثمرة من الخيار وقطعة من التوست البني، كما يمكن تناول ‫1\4‬ رغيف بلدي بالإضافة إلى كوب من الزبادي خالي الدسم أو قليل الدسم، كما يمكن تناول قطعة واحدة من الجبن بالإضافة إلى بيضة واحدة والشريحة من التوست.


نظام غذائي لتخسيس البطن للرجال:

يوجد بعض النصائح التي يمكن التعرف عليها عند إتباع نظام غذائي لتخسيس البطن للرجال، فيما يلي سنتعرف عليها:

● يجب أن يتم تناول وجبة العشاء في وقت تقدم من الليل وليس قبلها مباشرة وذلك حتى لا تتراكم الدهون في الجسم بشكل زائد، كما يجب المحافظة على تناول وجبات رئيسية في اليوم على أن تكون كل وجبة صغيرة لا تتعدى 200 سعرة حرارية.

● يجب التقليل من تناول السكريات بشكل عام والدقيق الأبيض وبعض الاطعمة الاخرى التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل المأكولات السريعة والمشروبات الغازية، مع الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والتي تساعد بشكل أساسي على حرق الدهون والإحساس المستمر بالشبع وعدم الحاجة للأكل.

● ينصح بترطيب الجسم يوميًا من خلال شرب على الأقل سبع اكواب من الماء، والإكثار من تناول الاطعمة الاخرى التي تحتوي على البروتين مثل الزبادي والجبن والبيض لأنها تساعد على التخلص من الوزن في مدة قصيرة، ويفضل العودة لأخصائي التغذية مرة واحدة كل أسبوع وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للاطمئنان على صحة الحالة والتعرف على أنواع الطعام المناسبة.


كيفية التخلص من الكرش بسرعة:

يوجد بعض الأطعمة التي تساعد في التعرف لـ كيفية التخلص من الكرش بسرعة، وفيما يلي سوف نعرض ذلك:

● يمكن تناول البروتينات الخالية من الدهون أو قليلة الدسم بما في ذلك الأسماك، كما يمكن تناول منتجات اللحم البقري الخالي من الدهون وذلك بعد ان يتم ازالة الجلد التي فيها، ويفضل عند تناول منتجات الألبان أن تكون خالية أو قليلة الدسم.

● يجب تناول بعض من الخضروات الخضراء وتناول فيما يعادل صحن يوميًا من هذه السلطة، حيث يمكن اختيار الخضروات من البروكلي والجزر والبطاطا الحلوة وغيرها من الخضروات، ويمكن ايضًا تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز والقمح مع الإكثار من تناول الفواكه الطازجة خاصة قليلة السكر.


نظام غذائي غير مكلف:

تعد جميع الأنظمة الغذائية التي يلجأ إليها الأفراد غير مكلفة وذلك لأنها تعتمد على إضافة العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، ويمكن اختيار الأطعمة والمأكولات المتوفرة في المنزل، ولكن ينصح بممارسة الرياضة بشكل منتظم على مدار اليوم للوصول إلى النتيجة المرغوبة في مدة قصيرة مع شرب 7 أكواب من الماء على الأقل للمساعدة على حرق الدهون والتخلص من الجفاف الذي قد يتعرض له البعض وتساعد ايضًا في التخلص من الإمساك، مع الإكثار من تناول الفواكه لتقوية جهاز المناعة.