قد يعجبك

نظام غذائي لتخسيس البطن في أسبوع

نظام غذائي لتخسيس البطن في أسبوع

نظام غذائي لتخسيس البطن في أسبوع
يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والحصول على وزن متناسق وصحي، وقد يتساءل العديد منهم حول نظام غذائي للتخسيس البطن في أسبوع بالاعتماد على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم لمواصلة الأنشطة اليومية بطاقة وحيوية، وقد ساعدت هذه الأنظمة في شد منطقة البطن والأرداف مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم للحصول على نتيجة فعالة في مدة قصيرة.


نظام غذائي لتخسيس البطن في أسبوع:

يمكن فيما يلي التعرف على نظام غذائي للتخسيس البطن في أسبوع والحصول على نتيجة فعالة في مدة محددة، وهو:

● اليوم الأول: 

يمكن في اليوم الأول تناول على وجبة الإفطار بيضة واحدة مسلوقة بالإضافة إلى رغيف من التوست، كما يتم تناول كوب من عصير طازج من البرتقال بدون اضافة السكر، أما على وجبة الغذاء يمكن تناول ربع قطعة من الدجاج مع إزالة الدهون الموجودة فيها ويتم اضافة سلطة من الخضروات المتنوعة ولكن يفضل أن تكون خالية من الزيوت، وفي وجبة العشاء يتم تناول علبة واحدة من الزبادي خالي الدسم مع ربع رغيف من القمح.

● اليوم الثاني:

يمكن تناول على وجبة الإفطار ربع رغيف من خبز القمح بالإضافة إلى علبة زبادي صغيرة خالية او قليلة الدسم، ويتم تناول ثمرة من الفواكه المفضلة ويفضل أن تكون قليلة السكر، انا وجبة الغذاء يمكن تناول بعض الخضروات في صحن على ان يكون خالي من المواد الدهنية مع قطعة واحدة من اللحم المشوي أو المسلوق، وعلى العشاء يتم تناول بيضتين مسلوقتين مع عصير طبيعي من الفواكه دون السكر.

● اليوم الثالث:

يمكن في هذا اليوم على وجبة الإفطار تناول قطعة واحدة من التوست بالإضافة إلى اثنين ملعقة من العسل ويتم إضافة شريحة واحدة من الجبن على الخبز البر، أما على وجبة الغداء يمكن تناول خمس ملاعق من الأرز بالإضافة إلى خدمة شرائح من الرومي في صحن واحد خضروات المتنوعة، أما على وجبة العشاء يتم تناول اثنين بيضة مسلوقة بالإضافة إلى زيادة الخدمات المتنوعة ويمكن إضافة ‫1\4‬ رغيف من القمح.

● اليوم الرابع:

ويمكن في هذا اليوم تناول أربع ملاعق من الحصول على وجبة الإفطار كما يمكن إضافة قطعة من الجبن خالي الدسم بالإضافة إلى ‫1\4‬ رغيف من القمح، أما على وجبة الغداء يمكن تناول الأرز المسلوق بالإضافة إلى البطاطا بالإضافة إلى صحن من الخضروات المتنوعة، وعلى وجبة العشاء يتم إضافة شريحتين من التوست بالإضافة إلى علبة واحدة من الزبادي قليلة الدسم.



جدول نظام غذائي لتخسيس البطن:

يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد على اكتساب الوزن الصحي، وفيما يلي جدول نظام غذائي لتخسيس البطن:

● وجبة الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبات تناول اثنين بيضة مسلوقة بالإضافة إلى قطعة واحدة من الخيار، كما يمكن تناول علبة من الزبادي ويفضل أن تكون خالية الدسم، ويمكن بعد هذه الوجبات تناول 30 جرام من المكسرات الخالية من الملح كما يمكن تناول التوت البري.

● وجبة الغداء: 

يمكن على هذه الوجبة تناول 200 جرام من الدجاج المشوي ويفضل أن يكون خالي من الجلد حتى يتم التخلص من الدهون، كما يمكن إضافة ½ كوب من الفاصوليا المسلوقة بالإضافة إلى طبق من الخضروات المتنوعة مع إضافات معلقة من عصير الليمون، ويمكن بعد هذه الوجبة تناول علبة صغيرة من الزبادي خالي الدسم بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من بذور الكتان.

● وجبة العشاء: 

يمكن على هذه الوجبة تناول قطعة واحدة من السمك المشوي بالإضافة إلى طبق من الخضروات المتنوعة والخضروات المشوية، ويمكن تناول كوب من الزبادي خالي الدسم.


نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف:

يوجد بعض النصائح التي يمكن التعرف عليها أثناء اتباع نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف، وهو:

● ‏يفضل الابتعاد عن التوتر والإجهاد لأن ذلك قد أدى إلى زيادة الدهون البطن عن طريق تحفيز الغدد على إنتاج الكورتيزول، وذلك يؤدي إلى زيادة الشهية وبالتالي زيادة الدهون حول منطقة البطن، كما يجب الابتعاد تناول السكريات لأن ذلك قد يؤدي ايضًا إلى زيادة الشهية وزيادة احتمالية التعرض للأمراض المزمنة مثل السكري والقلب.

● ينصح بالإكثار من تناول الأسماك بأنواعها على الاقل حصتين في أو ثلاثة في الأسبوع، وذلك لأنها تحتوي على الدهون التي تساعد على شد البطن والتقليل من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل الكبد الدهني، كما يجب الابتعاد عن العصائر التي تحتوي على سكريات أو المشروبات الغازية واستبدالها بشرب الماء بكميات كبيرة.


نظام غذائي لإزالة الكرش للنساء:

يمكن التعرف على نظام غذائي لإزالة الكرش للنساء في مدة قليلة بعد أن يتم الالتزام على كافة الإرشادات الخاصة بالطبيب، حيث:

● يمكن قبل وجبة الإفطار ‏تناول كوب من الماء الساخن بالإضافة إلى ملعقة واحدة من عسل نحل كما يمكن إضافة نص ليمونة، أما على وجبة الإفطار يمكن تناول ‫1\4‬ رغيف من الخبز قطعة كبيرة من الجيم القريش مع معلقة من زيت الزيتون وطبق من السلطة المتنوعة.

● يمكن بعد وجبة الإفطار تناول كوب من الشاي الأخضر مع عدم إضافة السكر، وعلى وجبة الغداء يتم تناول ثلاث ملاعق من الأرز بالاضافة الى سمكة واحدة مشوية وزن 300 جرام بجانب صحن من السلطة المتنوعة، وبعد الغداء يتم تناول مشروب من القرفة بالزنجبيل وعدم اضافة السكر، أما على وجبة العشاء يتم تناول كوب من الزبادي مع ثمرة من الفواكه، وقبل النوم مباشرًا يتم شرب كوبين من الماء على الأقل.


مشروب لحرق دهون البطن في أسبوع:

يبحث العديد من الأشخاص عن مشروب لحرق دهون البطن في أسبوع، وعلى الرغم من قصر هذه المدة إلا أن يوجد العديد من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون في الجسم كما أنها مفيدة للصحة ويمكن صنعها من المنزل، مثل مشروب خل التفاح ويمكن تناول معلقة أو معلقتين كبيرتين يوميًا لمدة أسبوع حتى يتم ملاحظة النتائج، كما يمكن شرب الشاي الأخضر يوميًا بعد وجبة الغداء لحرق السعرات الحرارية في الجسم.


نصائح عند إتباع نظام غذائي لحرق دهون الكرش:

يفصل عند إتباع نظام غذائي لتخسيس البطن في أسبوع الالتزام على ممارسة الرياضة بشكل يومي، خاصة الرياضة التي تعمل على شد الدهون والتخلص من الارداف المترهلة، كما يجب الإكثار من شرب الماء لأنها تساعد على ملء المعدة والشعور بالشبع.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -