قد يعجبك

أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم

أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم

أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم
يبحث العديد من الأشخاص على أنظمة غذائية تساعد على فقدان الدهون الزائدة في الجسم الموجودة في البطن أو الأرداف، ويمكن اللجوء إلى الطبيب أو اخصائي التغذية للتعرف على أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم حيث تهدف هذه الأنظمة إلى تقليل السعرات الحرارية في الجسم والاعتماد على المأكولات والاطعمة الصحية للوصول إلى الهدف المراد الوصول إليه.


أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم:

يوجد أكثر من نظام يهدف إلى فقدان الوزن ويمكن فيما يلي التعرف على أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم، وهو:

● ‏وجبة الإفطار: 

يمكن على هذه الوجبة الأول شريحتين من الخبز التوست القمح كما يمكن تناول قطع جبنة قليلة الدهون بوزن ثلاثين غرام، ويمكن تناول كوب من الحليب مع إضافة إلى حبة من الطماطم مع الخيار مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويمكن بعد هذه الوجبة يمكن قطعتين من البسكويت مع ربع كوب من الحيل مع الشاي دون إضافة السكر.

● وجبة الغداء: 

يمكن تناول كوب من الأرز مع إضافة ملعقتين صغيرتين من الزيت النباتي مع كوب من حساء الخضروات المتنوعة، كما يمكن إضافة قطعة من الدجاج مع إزالة الدهون الموجودة فيها حتى لا تساعد على زيادة الوزن، كما يمكن إضافة نصف كوب من اللبن، كما يمكن بعد هذه الوجبة تناول قطعتين من البسكويت مع ربع كوب من الحليب مع الشاي بدون إضافة السكر.

● وجبة العشاء:

يمكن في هذه الوجبة تناول ربع رغيف صغير من الخبز مع اضافة نصف كوب صغير من الفول أو الحمص، ويمكن تناول كوب من السلطة المتنوعة مع ربع كوب لبن، ويمكن إضافة ملعقتين من زيت الزيتون.



نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء:

يوجد أكثر من نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء يمكن فيما يلي التعرف على إحدى هذه الانظمة والتي تساعد على الوصول إلى النتائج المرغوبة في أقصر مدة ممكنة، وهو:

● وجبة الإفطار: 

يمكن في هذا الوجبات تناول حوالي 200 جرام من الفول المسلوق مع اضافة من زيت الزيتون كما يمكن استبدال الفول بتناول اثنين بيضة مسلوقة مع القليل من الجبن او اللبن القريش.

● ‏وجبة الغداء:

يمكن على هذه الوجبة تناول أكثر من خيار حيث يمكن تناول اثنين قطعة من اللحم المشوي أو ‫1\2‬ صدر من الدجاج المسلوق مع إزالة الجلد الموجود فيها كما يمكن تناول صحن من الخضروات المتنوعة، أو يمكن تناول طبق من شوربة الخضروات مع اضافة زيت الزيتون بدون اضافة زبدة او سمن بالإضافة إلى تناول الفاصولياء.

● ‏وجبة العشاء:

ويمكن في هذه الوجبة تناول كوب زبادي خالي الدسم مع قطعة واحدة من الخيار مع تناول الجبن وذلك مع ‫1\4‬ رغيف من الخبز خالي من السكر.


نظام غذائي للتنحيف سهل:

بعد أن تعرفنا على أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم يمكن فيما يلي نعرض ذلك:

● يمكن الاكثار من شرب الماء قبل الوجبات الكبيرة أو الدسمة وذلك حتى يتم الشعور بالشبع بعد أن يتم امتلاء المعدة وبالتالي سوف يقلل من الطعام المتناولة، كما يفضل تقليل الأطعمة على وجبة العشاء وذلك لأنها الوجبة الأكثر تأثير على زيادة الوزن، ويمكن أيضا تقليل حجم الوجبات بشكل عام حيث بدلا من أن ناكل وجبة واحدة يمكن أن نقسمها إلى دفعات أكثر على عدة وجبات اكثر مع تقليل الكمية.

● ينبغي الحرص على عدم الإسراف في تناول الوجبات المفضلة حيث يمكن توزيعها بشكل معقول هذا اليوم وعلى الواجبات المحددة، كما يفضل الإكثار من تناول البروتينات والألياف لأنها تساعد على من المعدة وتحقيق الشعور بعدم الجوع لفترة طويلة، ويمكن أيضًا الاكثار من تناول التوابل لأن لها دور فعال في تحقيق الشبع السريع.

● يمكن استبدال النشويات أو مثل المكرونة بالخضروات المتنوعة وذلك لأن النشويات قد تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والتي تعمل على زيادة الوزن والسمنة، اما الخضروات فهي مفيدة للجسم وعنصر من العناصر الهامة في اليوم، ويفضل ايضًا تناول وجبة الإفطار وعدم تجاهلها لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة الجوع في اليوم.


نظام غذائي للتنحيف في اسبوع:

على الرغم من أن الانظمة الغذائية قد تختلف نتائجها من شخص إلى أخر حسب الحالة والهدف المراد الوصول إليه، إلا أن يمكن التعرف على أهم النصائح والإرشادات أثناء اتباع نظام غذائي للتنحيف في أسبوع فقط، وهو:

● يُفضل الابتعاد عن جميع الاطعمة كاملة الدسم سواء الحليب أو الزبادي او غيرها من الألبان الاخرى، وذلك لإنها تزيد من الشعور بالجوع على مدار اليوم، كما ينصح بالنوم لعدد ساعات كافية حيث يمكن النوع على الاقل يوميًا ثمان ساعات حتى لا يتم الشعور بالجوع لفترات أطول، على أن يتم شرب كميات كبيرة من المياه لإنها تساعد ايضًا في الشعور بالشبع.

● يمكن الالتزام على تناول كوب واحد من الزبادي أو الحليب خالي الدسم في الصباح، وتناول قطعة واحدة من شريحة صدر الدجاج دون الجلد مع شرائح الليمون وطبق السلطة، وعلى العشاء يمكن عدم تناول اي شيء أو تناول فقط حبة واحدة من الفواكه قليلة السكر وكوب من الزبادي، ويعد هذا النظام واحد من الأنظمة التي يمكن من خلالها التوصل إلى نتيجة يريعك في للتنحيف والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم خلال أسبوع فقط.


نظام غذائي للتخلص من دهون البطن والأرداف غير مكلف:

يعد أفضل نظام غذائي للتخسيس بدون جيم هو الذي يحتوي على الأطعمة المفيدة للجسم وقليلة السعرات الحرارية، وعادة يعد ذلك النظام غير مكلف بشكل كبير لإنه لا يفرض نوع محدد من الطعام بل يحدد عدد السعرات التي يحتاجها الجسم وبناءًا على ذلك يتم تناول الأطعمة المحددة.


نصائح عند إتباع نظام غذائي:

يوجد بعض النصائح والارشادات التي يمكن التعرف عليها للوصول إلى النتيجة المرادة في أقصر مدة ممكنة، حيث يفضل ممارسة الرياضة بشكل منظم في اليوم والابتعاد عن الأطعمة المقلية أو الوجبات السريعة لإنها تحتوي على سعرات حرارية عالية اعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، ويمكن استبدال ذلك بالخضروات والفواكه المتنوعة التي يفضلها الشخص شرط أن تكون قليلة السكر مثل التفاح والجوافة والبطيخ، مع زيادة اخصائي التغذية كل فترة والأخرى للتحقق من النتائج التي تم التوصل إليها والتعرف على النصائح والتعليقات التي يقولها الطبيب.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -