قد يعجبك

نظام غذائي للجيم للمبتدئين

نظام غذائي للجيم للمبتدئين

نظام غذائي للجيم للمبتدئين
يسعى العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في التعرف على أفضل نظام غذائي للجيم للمبتدئين، وعلى الرغم من اختلاف بعض الأنظمة الغذائية من شخص الى اخر حسب الحالة والهدف المراد الوصول إليه، إلا أن يمكن التعرف على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج لها الجسم عمومًا ومن خلالها تناول الأطعمة التي تحتوي عليها، مع الإشارة إلى أفضل نظام غذائي يمكن أن يتم اتباعه هو من خلال الذهاب إلى الطبيب حتى يقوم بقياس الوزن والطول و إجراء بعض الفحوصات اللازمة حتى يتم كتابة نظام مخصص لهذه الحالة.


نظام غذائي للجيم للمبتدئين:

يوجد أكثر من نظام غذائي للجيم للمبتدئين يمكن فيما يلي التعرف على أفضلهم وهو مناسب لجميع الفئات العمرية شرط أن يكونوا بصحة جيدة خالية من الأمراض، حيث:

● وجبة الإفطار:

يمكن على هذه الوجبات اليوم الواحدة من البيضاء المسروقة مع صحن صغير من الشوفان، كما يمكن تناول القليل من الجبن والتوت الأزرق، أو يمكن تناول الفطائر التي تحتوي على البروتينات مع شرب عصير من العصائر الطبيعية و تناول زبدة الفول السوداني وتناول الفواكه الخالية من السكر، ويمكن تناول نقانق الدجاج مع البيض والبطاطس المحمصة دون اضافة الزيت إليها.

● وجبة الغداء: 

يمكن على هذه الوجبة البرغر مع الرز الأبيض البروكلي وبعض الخضروات الاخرى المفضل عند الشخص، كما يمكن تناول الموز والتفاح وأشرب كوب من الشاي الأخضر بدون إضافة سكر، أو يمكن تناول شريحة واحدة من اللحم بالإضافة إلى البطاطا وسلطة السبانخ المتنوعة مع اضافة الخل.
وجبة العشاء: يمكن تناول سمك السلمون إزالة الدهون الموجودة فيها حتى لا يعمل على زيادة الوزن، يمكن تناول الديك الرومي بالإضافة إلى الصلصة مع المعكرونة، يمكن في نهاية اليوم تناول علبة من الزبادي خالي الدسم وتناول بعض من المكسرات المتنوعة مع ازالة الملح التي فيها.



نظام غذائي للجيم للتخسيس:

يوجد بعض الاطمعة التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم والحصول على وزن مثالي بأتباع نظام غذائي للجيم للتخسيس، وفيما يلي يمكن التعرف عليه:

● يمكن تناول اللحوم والدواجن والأسماك بشكل منتظم في اليوم حيث يمكن تناول صنف واحد في اليوم من اللحم البقري والسلمون والدواجن المتنوعة، وذلك لأنها تساعد على الشعور وبالتالي لا يتم تناول العديد من الأطعمة خلال اليوم، كما يمكن تناول منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن والحليب ولكن يشترط أن تكون هذه المنتجات قليلة الدسم او خالي الدسم.

● ‏يمكن تناول جميع انواع الحبوب مثل البسكويت والشوفان والفشار والأرز ولكن بكميات معقولة على مدار اليوم ويتم تقسيمها على الوجبات الأساسية في اليوم، كما يمكن تناول الفواكه والخضروات مثل البرتقال والتفاح والموز والعنب والخوخ وجميع أنواع الخضروات المسلوقة لأنها تساعد على تقليل السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي انخفاض الوزن بشكل واضح.
‏يمكن تناول بعض أنواع المكسرات التي لا تحتوي على ملح مثل الجوز واللوز وبذور الكتان وبذور عباد الشمس، كما يمكن تناول جميع انواع البقوليات مثل الحمص والعدس والفول لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، بالإضافة إلى ذلك يمكن إضافة معلقة زيت زيتون على سلطات التي يتم تناولها في اليوم.


نظام غذائي لبناء العضلات في شهر:

يوجد اكثر من نظام غذائي لبناء العضلات في شهر يمكن التعرف عليه فيما يأتي بشكل مفصل، وذلك من خلال الابتعاد عن الأطعمة التي تضر الجسم المثالي وتعيق من الوصول إلى هذا الهدف، حيث:

● ‏يفضل الابتعاد عن الكحول لأنها تؤثر بالسلب على صحة الجسم كما أنها تعيق من بناء العضلات ولا تساعد على فقدان الدهون الموجودة في الجسم خاصة أن تم شربها بكميات كبيرة في اليوم، كما يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سكريات الكثيرة وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي تساعد على زيادة الوزن، ومن أبرز هذه الأطعمة والحلويات والأيسكريم والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية ويمكن استبدال هذه المشروبات بالطبيعية والشاي الأخضر والماء.

● ‏يشترط الابتعاد عن الأطعمة المقلية لأنها تستهلك كميات كبيرة من الجسم و تساعد على زيادة الدهون، ومن أبرز هذه الأطعمة الأسماك المقلية والبطاطس بالإضافة إلى شرائح البصل والدجاج والجبن، كما أنها قد تعمل على بطيء عملية الهضم وبالتالي سوف تسبب اضطراب في المعدة، كما يمكن الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون مثل اللحوم التي تحتوي على الجلد والصلصة وبعض انواع الكريمة، كما ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الخضروات كالقرنبيط.


جدول غذائي لبناء العضلات للمبتدئين للنساء:

بعد أن تعرفنا على نظام غذائي للجيم للمبتدئين بشكل عام، قد تتساءل السيدات حول نظام غذائي خاص بهم لبناء العضلات وتحسين مظهر الجسم، ويمكن فيما يلي التعرف على ذلك:

● وجبة الإفطار: 

يمكن في هذه الوجبة تناول كوب من الزبادي خالي الدسم مع بيضة مسلوقة ونصف رغيف بلدي، كما يمكن شرب عصير طبيعي لا يحتوي على السكر.

● وجبة الغذاء:

يتم تناول سمك السلمون مع صحن من الخضروات المتنوعة التي تحتوي على الخيار والخس والجزر ونصف ليمونة، ويتم إضافة خمس ملاعق من الأرز ونصف رغيف خبز، وبعد هذه الوجبة يفضل شرب شاي أخضر بدون سكر لحرق السعرات الحرارية.

● وجبة العشاء:

وهي آخر وجبة في اليوم لذلك يفضل أن تكون خفيفة على المعدة، ويمكن تناول كوب من الزبادي مع أثنين ثمرة من الخيار وشرب الحليب خالي الدسم، وقبل النوم يمكن شرب كوبين من الماء.


نظام غذائي للجيم للتنشيف:

يوجد بعض من الوجبات الاساسية التي يمكن تناولها أثناء أتباع نظام غذائي للتنشيف، ويمكن فيما يلي التعرف عليها:

● الوجبة الأولى والثانية: 

يمكن تناول في هذه الوجبة خمس بيضات مع صحن من الشوفان وتناول ثمرة واحدة من الموز، أنا في الوجة الثانية تناول الارز المسلوق مع وصف صدر دجاج والعصير الطبيعي.

● الوجبة الثالثة والرابعة: 

يمكن تناول حبتين من البطاطا المسلوقة مع فنجان القهوة بدون سكر، وفي الوجبة الرابعة طبق من الأرز المسلوق مع البروكلي والخضروات المتنوعة ويمكن تناول صدور الدجاج المشوية.

● الوجبة الخامسة والسادسة: 

تناول سلطة من الخضروات المتنوعة بالإضافة إلى 100 جرام من صدور الدجاج، وفي الوجبة السادسة يمكن شرب كوب من الحليب خالي الدسم وأي نوع من أنواع الفاكهة المفضلة شرط أن تكون قليلة السكر.


ارخص نظام غذائي لكمال الأجسام:

تعد جميع الأنظمة الغذائية رخيصة وغير مكلفة وذلك لأنها تعتمد على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم مثل البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات ولا تشترط نوع محدد من الأطعمة والمأكولات.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -