قد يعجبك

تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية

تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية

تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية
تعتبر عملية الليزر للعيون واحدة من أشهر العمليات التي يلجأ لها الأفراد الذين يعانون من قصر النظر أو ضعف الرؤية بشكل عام، وقد تساءل العديد منهم حول تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية أو السعر التقريبي لذلك حتى يتم تحديد إمكانية إجراء هذه الجراحة من عدمه حسب التكاليف الخاصة، وعلى الرغم من ذلك يمكن القول أن العملية قد تختلف من مدينة الى آخر بالاضافة الى المركز الطبي وحسب الطبيب الذي سيقوم بإجرائها والخدمات التي سيحصل عليها المريض من قِبل المستشفى.


تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية:

‏يمكن التعرف على تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية من خلال توضيح أهم العوامل التي تلعب دور في تحديد هذا السعر، حيث:

● تختلف تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية في مدن المملكة حسب المدينة التي يقيم فيها المرة بالإضافة إلى المركز الطبي التي يؤدي إجراء العملية في حيث انه كلما كان المركز من هو مشهور كل ما زاد سعر العملية، وذلك بالإضافة إلى الطبيب المراد إجراء هذه العملية في كل مكان ذو خبرة وكفاءة ودقة في نجاح هذه العملية كلما زاد سعر العملية بما في ذلك الخدمات التي يحصل عليها المريض بعد الخضوع لهذه العملية مثل البقاء في المركز مدة من الوقت حتى يقوم الطبيب الاطمئنان عليه.

● ‏يمكن أن تصل تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية حوالي 5000 ريال سعودي وقد تتفاوت هذه التكلفة في حدود معينة حسب العوامل المختلفة من خبرة الطبيب والمركز الطبي والخدمات وغيرها، لذلك يفضل التواصل مع المركز الطبي المراد إجراء العملية فيها حتى يتم تحديد التكلفة دقيقة للعملية بعد أن يتم تحديد سعر العملية بعد فحص الحالة.



أعراض انفصال الشبكية:

بعد توضيح تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية يمكن فيما يلي التعرف على أبرز أعرف انفصال الشبكية في العين، حيث:

1. يلاحظ الشخص بعدم تمكنه من الرؤية كالسابق وحدوث ضبابية في الرؤية خاصة عند النظر للأشياء المختلفة، كما يمكن ملاحظة عدم القدرة على الرؤية سواء كانت قريبة وبعيدة الإضافة إلى ذلك فقدان الرؤية الجانبية حيث يقلل مستوى الخاص بالرؤية الجانبية بشكل متدرج إلى أن يتم الوصول إلى عدم الرؤية بأي شكل من الأشكال.

2. يتعرض العديد إلى حدوث الومضات في العين المصابة وتكون عبارة عن ضوء كبير يكون على العين بشكل مباشر مما قد يجعل الرؤية غير واضحة باي شكل من الأشكال، وقد تستمر هذه الوضعية لمدة بسيطة لا تتجاوز ثانية واحدة ولكن قد تزعج الكثير من الأفراد.

3. يصاب الكثير منهم بضعف النظر وعدم الرؤية بشكل واضحة حيث يمكن ملاحظة ظلال يشبه الستار عندما يتم النظر بالعين المصابة بها، وقد تزعج الكثير ايضًا وتجعله عاجز عن القيام بالمهمات الطبيعية أو تصفح الهاتف لمدة طويلة مثل السابق، لذلك يفضل فور الشعور بأي من الأعراض التالية الذهاب الى الطبيب حتى يتم تحديد الحالة وفحصها وايجاد حل لها قبل ان تتطور.


فوائد عمليات الشبكية بالليزر:

تتميز عملية شبكية العين بالليزر بالعديد من المميزات التي يمكن ان يحصل عليها الشخص بمجرد الخضوع اليها، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

1. تعتبر تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية من التكاليف المتوسطة كما أنها مناسبة مع العديد من الأفراد ويمكن لأي شخص أن يتحملها للخضوع إليها، بالاضافة إلى أن بعض المراكز الطبية تعلن عن خصومات كل فترة والأخرى.

2. ‏تتميز عملية الليزر في السعودية بأنها دقيقا يمكن إجراؤها دون الخوف من التعرض لأي نوع من المخاطر كما أنه حالات فشل هذه العملية قد تكون بسيطة أو نادرة ويكون سببها عوامل خارجية مثل عدم قدرة الطبيب على إجراء هذه العملية بكفاءة وخبره ودقة عالية، كما أنه سرعة الشفاء من هذه العملية لا تحتاج إلى اكثر من أسبوع.


تجربتي مع عملية الليزر السعودية:

● تقول صاحبت هذه التجربة بأنها قامت في الخضوع إلى عملية الليزر في المملكة العربية السعودية بعدين قامت باللجوء إلى مركز طبي معروف ومشهور في الدولة التي تقيم فيها وقد قام الطبيب بإجراء الفحوصات العديدة لها حتى يتم تحديد إمكانية الخضوع لهذه العملية من عدمه وبعدها بالفعل قبل تحديد موعد العملية والذي كان في الأسبوع القادم.

● تابعت: بعد الذهاب إلى اليوم المحدد للخضوع إلى هذه العملية قامة بال اجرائها وقد أكدت بأنها لا تحتاج إلى مدة طويلة حيث أنها خدعة إلى هذه الجراحة في ساعات بسيطة كما أنها استطاعت أن تقوم بشفاء دون حدوث أي مضاعفات خطيرة وأعراض جانبي ولكن الطبيب نصحه بعض النصائح مثل عدم استخدام الجوال ساعات طويلة وعدم التعرض لأشعة الشمس وقد أكدت على أنه تكلفة عملية شبكية العين بالليزر السعودية معقولة ومناسبة مع الجميع.


نسبة نجاح عملية شبكية العين الليزر

‏تعد عملية شبكية الليزر في العين بالمملكة العربية السعودية من العملية سهلة وبسيطة التي لا تحتاج إلى متى طويلة سواء في إجراؤها في الشفاء من أعراضها، حيث يستعيد الشخص صحته بشكل كامل بمجرد القيام من هذه العملية كما يمكنه التعامل بشكل طبيعي دون وجود أي عوائق وذلك مع الالتزام بإرشادات الطبيب مثل تناول الأدوية وقطرات العين لمنع حدوث مضاعفات أخرى بالإضافة إلى استشارة الطبيب، لذلك يمكن القول أنه نسبة نجاح هذه العملية 95% وقد يتجاوز ذلك ايضًا بنسبة بسيطة.


مخاطر عملية الليزر للعيون:

● تتضمن عملية الليزر الشبكية العين بعض المخاطر أو الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بعض الأفراد، حيث يمكن أن يتعرض الشخص إلى العدوى الإضافة إلى ارتفاع ضغط العين كما قد تفشل العملية بسبب عدم قدرة الطبيب على اجرائها بدقة و عناية كاملة، لذلك يفضل قبل إجراء هذه العملية الاعتماد على طبيب مختص بخبرة وكفاءة لإجراء هذه العملية.

● ‏يمكن أن تكون الأعراض الجانبية للعملية خطيرة للبعض حيث يمكن أن يشعر الفرد من الحساسية والحكة في العين لمدة طويلة من الوقت، لذلك يفضل فورا إجراء هذه العملية استشارة الطبيب كل أسبوع حتى يتم الاطمئنان على الحالة والتأكد من عدم التعرض لأي من هذه المخاطر.


إرشادات الوقاية من مخاطر عملية شبكية الليزر:

‏يفضل بعض الخضوع إلى عملية شبكية العين بالليزر عدم التعرض لأشعة الشمس حسب المدة التي يحددها الطبيب، بالإضافة إلى ذلك تناول الأدوية في المواعيد المحددة والتقليل من استخدام الجوال حتى لا يحدث مضاعفات أخرى.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -