اقرأ أيضًا

فتح حساب اون لاين بنك دبي الاسلامي

فتح حساب اون لاين بنك دبي الاسلامي

فتح حساب اون لاين بنك دبي الاسلامي
يعد بنك دبي الإسلامي واحد من أكبر وأشهر البنوك الموجودة دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد قدم هذا البنك العديد من الخدمات والتسهيلات للعملاء والمستخدمين مثل إمكانية فتح حساب اون لاين بنك دبي الإسلامي عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك او من خلال الاتصال على الارقام المحددة، وذلك من دون الحاجة للذهاب لأي فرع من فروع البنك حتى يتم تأكيد هذه العملية، كما يمكن من خلال الموقع الحصول على العديد من الخدمات المميزة بشكل بسيط دون تضييع الوقت والجهد.


فتح حساب اون لاين بنك دبي الاسلامي:

يمكن فتح حساب اون لاين بنك دبي الإسلامي من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك، وذلك بعد أن يتم أتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تحتاج اكثر من دقائق معدودة، حيث:

● ‏أولاً: يعني في البداية تنزيل التطبيق الخاص بالبنك على الهاتف المحمول الخاص بالعمل حيث يمكن تنزيل هذا التطبيق عبر النقر على هذا الرابط بشكل مباشر، https://apps.apple.com/ae/app/dib-mobile/id739758144 وبعدها يتم فتح التطبيق على الهاتف المحمول حتى يتم تسجيل الدخول من خلال كتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بالعميل في الخانة المحددة كما هو موضح.

● ‏ثانيًا: بعد أن يتم كتابة كافة البيانات الشخصية في الخانة المحددة لذلك سوف يتم مراجعة كافة هذه البيانات ومن ثم إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل حتى يتم إرسال كود التفعيل إلى هذا الرقم التحقق من الهوية، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة سوف يتم النقر على التالي وفي هذه المرحلة ينبغي على العميل اختيار نوع الحساب الذي يريد فتحه من الحسابات الموجودة التي يقدمها البنك لعملائه.

● ثالثًا: في هذه الخطوة ينبغي على العمل الإجابة على بعض الأسئلة المعروضة أمامه وهي أسئلة شخصية وبعد قراءة الأحكام والشروط الخاصة بالبنك ومن ثم الموافقة عليها، وعبر هذه الخطوات سوف يتم إنشاء الحساب بنجاح ويمكن الاشتراك في الخدمات المصرفية والحصول على البطاقة الائتمانية في أقرب وقت ممكن كما يمكن تصفح الخدمات عبر هذا الموقع.


ما هي الأوراق المطلوبة لفتح حساب في بنك دبي الإسلامي:

يعد سؤال ما هي الأوراق المطلوبة لفتح حساب في بنك دبي الإسلامي واحد من أكثر الأسئلة شيوعًا وشهرًا، وقد أوضح البنك عبر الموقع الإلكتروني بعض الأوراق اللازمة لإجراء عملية فتح الحساب بنجاح، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● يجب تقديم بعض الأوراق الشخصية إلى أقرب فرع من فروع البنك حتى يتم انشاء الحساب بشكل كامل، البداية أن هذه الأوراق تختلف من شخص إلى آخر حسب نوع الحساب الذي يريده كما أنها تتغير من فترة إلى أخرى لذلك يجب على العميل زيارة هذا الفرع التعرف على الأوراق الخاصة به أن كان مواطن أو غير ذلك.

● ‏يوجد بعض الأوراق المطلوبة التي تبقى ثابتة ويجب إحضارها في كل الحالات سواء كان المواطن يريد فتح حساب شخصي او حساب تجاري، مثل تقديم البطاقة الشخصية للمتقدمين معه جواز السفر الخاص به ويتم أيضًا إحضار إثبات الشخصية شرط أن يكون مفعل وغير منتهي.


شروط فتح حساب توفير في بنك دبي الإسلامي:

أوضح الموقع الالكتروني الرسمي الخاصة بالبنك شروط فتح حساب توفير في بنك دبي الإسلامي، ويمكن القول إنها شروط بسيطة يمكن توفيرها بسهولة على أن يتم تقديم كافة الأوراق المحددة في اقرب فرع من فروع البنك، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● يجب تقديم بطاقة هوية المواطنين وذلك بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات المتحدة، أما بالنسبة للمقيمين في يتم تقديم جواز السفر الخاص بهم.

● يشترط أن يكون عمر المتقدم يتجاوز 18 عام وفيما فوق حتى يتم إنشاء حساب وفي حال كان اقل من ذلك فسوف يتم فتح حساب وصي، كما ينبغي أو يتم وضع الحد الادنى للرصيد وهو حوالي 3000 درهم اماراتي.


رسوم فتح حساب في بنك دبي الإسلامي:

لا يوجد رسوم محددة يمكن دفعها عقب فتح حساب اون لاين بنك دبي الإسلامي، وفي المقابل يوجد مبلغ محدد يجب وضعه في الحساب البنكي بمجرد فتح الحساب ويمكن سحبه في وقت بعد ذلك، ويمكن أن يصل هذا المبلغ إلى حوالي 3000 درهم أماراتي.


خدمه عملاء بنك دبي الإسلامي:

يمكن التواصل مع خدمة عملاء بنك دبي الإسلامي من خلال الاتصال على الرقم التالي، 97146092222 وذلك في أي وقت دون وجود مواعيد محددة للعمل.


فتح حساب بنكي في الإمارات اون لاين:

يمكن فتح حساب بنكي في الإمارات اون لاين من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، وذلك بعد اتباع بعض الخطوات البسيطة التي يتم عرضها في السطور القادمة، وهي:

● يمكن الدخول بشكل مباشر إلى الحساب الشخصي الخاص بالعميل عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق حيث يمكن النقر على الرابط الآتي، https://www.dib.ae/app وبعدها إجراء عملية التسجيل بشكل إلكتروني من خلال مسح المستندات بشكل ضوئي بعد أن يتم التقاط صورة خاصة بالعميل حتى يتم مقارنة هذه البيانات.

● ‏ينبغي على العميل بعدها كتابة كافة البيانات الشخصية حسب المطلوب في الخانة المحددة لذلك، مع تحقق من صحة هذه البيانات حتى لا يحدث أي عوائق أثناء عملية التسجيل، وبعد التأكد من أنه سوف يتم النقر على أيقونة التالي بعدها سيتم إنشاء الحساب بنجاح ويمكن الآن التمتع به كافة الخدمات المقدمة، مع امكانية اجراء عملية السحب والإيداع


فتح حساب بنكي لغير المقيمين في الإمارات:

بعد أن عرضنا كيفية فتح حساب اون لاين بنك دبي الإسلامي قد يتساءل بعض الأفراد حول طريقة فتح حساب بنكي لغير المقيمين في الإمارات، وقد أوضح البنك إمكانية إتمام هذه الخطوات كما ستعرض فيما يأتي:

● ‏يجب في البداية التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك في أحد البنوك التي تسمح لفتح حساب المقيمين وبعدها ينبغي أن يكون متوسط الرصيد الشهري للعمل لا يقل عن 10,000 دولار أمريكي وقد تختلف هذه النسبة حيث قد تزيد أو تقل من بنك إلى آخر.

● ‏ينبغي على العميل تقديم كشف حساب بنكي لمدة ستة أشهر على الأقل من البنك كما يجب أن يكون كشف الحساب أصلي وبعدها يتم تقديم المستندات أو الأوراق التي تثبت الملكية الشخصية، كما ينبغي تقديم بعض الأوراق الأخرى الخاصة بالعميل مثل جواز السفر مع إحضار مستندات شخصية مثل البطاقة وغيرها من الأوراق الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-