📁 قد يعجبك

‏اخذ موعد في مستوصف حكومي بالسعودية

‏اخذ موعد في مستوصف حكومي بالسعودية

‏اخذ موعد في مستوصف حكومي بالسعودية
توفر المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الطبية التي تسهل على المواطنين والمقيمين من إمكانية اخذ موعد في مستوصف حكومي بالسعودية، كما يمكن الحصول على العديد من الخدمات الأخرى التي تخص المريض عبر المواقع الإلكترونية بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، مع الاشارة على أن هذه الخدمة متاحة لجميع المقيمين بالمملكة شرط تسجيل حساب على خدمة النفاذ الوطني السعودي أو أبشر.

‏اخذ موعد في مستوصف حكومي بالسعودية:

‏يمكن اخذ موعد في مستوصف حكومي في السعودية من خلال أي تطبيق من التطبيقات التي توفرها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

يمكن اخذ موعد في مستوصف حكومي بالسعودية من خلال تطبيق صحتي الموجودة على الإنترنت وذلك من خلال النقر على الرابط التالي، https://apps.apple.com/us/app/%D8%B5%D8%AD%D8%AA%D9%8A-sehhaty/id1459266578 ومن ثم بدأت كتابة البيانات الخاصة في الخانة المحددة كما هو واضح على الصفحة الرئيسية.

●  ‏يمكن إجراء عملية حجز موعد بسهولة بعد أن يتم اختيار المركز الطبي الإمارات فيها بالماء تحديد الموعد واليوم كما يتم تحديد التخصص الطبي والطبيب واتباع كافة الخطوات الأخرى، وفي النهاية سوف يتم كتابة رقم الهاتف حتى يتم التواصل مع المستخدم تأكيد موعد الحجز.


حجز موعد الصحة:

‏يمكن حجز موعد الصحة من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت ومن دون الحاجة للعودة إلى مركز طبي حتى يتم تأكيد هذه العملية ، حيث:

● ‏يمكن الدخول على موقع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من خلال النقر على الرابط الآتي، https://www.moh.gov.sa/eServices/cards/Pages/Appointment-Booking-service.aspx خدمة حجز المواعيد وبعدها يتم اتباع كافة الخطوات الموضحة مشكلة تسجيل الدخول عبرة الموقع على نفس البيانات التي تم إدخالها في نظام أبشر السعودي، وفي حال لم يكن لدى المستخدم حساب على أبشر لم يتمكن من الحصول على هذه الخدمة.

● ‏يتم كتابة كافة البيانات الشخصية في الأماكن المحددة بعد أن يتم النقر على أيقونة أحجز موعد ومن ثم يتم إجراء بحث عن المركز الطبي المراد الذهاب الى مع تحديد الطبيب التخصص واليوم المناسب مع المريض ، وبعد أن يتم اتباع كافة الخطوات الموضحة يتم تأكيد العملية بعد أن يتم كتابة رقم الجوال للتواصل معه فيما بعد حتى يتم تأكيد الموعد.


حجز موعد اسنان حكومي:

أصبح هناك إمكانية لحجز موعد أسنان حكومي بطريقة سهلة وبسيطة من المنزل عن طريق المواقع الالكترونية الرسمية عبر الانترنت، كما يمكن معرفة ذلك من خلال عدة خطوات كالآتي:

أولا:

يمكن حجز موعد أسنان حكومي من خلال الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن طريق الدخول على الرابط الخاص بالموقع وتسجيل الدخول في البداية من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الموجودة في نظام أبشر السعودي وفي حالة عدم وجود حساب على نظام أبشر يمكن انشاء حساب جديد والقيام بحجز موعد بعد الدخول على الموقع الالكتروني.

ثانيا:

بعد ذلك يتم اختيار العيادة أو المركز الطبي المطلوب الذهاب إليه وتحديد التخصص وهي عيادة الاسنان ثم سوف يظهر كافة العيادات الموجودة في المدينة التي يقيم فيها المستخدم ومن خلالها يتم اختيار العيادة المراد الذهاب إليها.

ثالثا:

يجب على المستخدم كتابة كافة البيانات الشخصية على حسب المطلوب في الأماكن المحددة لذلك، مع التحقق من صحة كافة البيانات التي تم تسجيلها حتى لا يحدث مشاكل أثناء عملية حجز الموعد، كما ينبغي كتابة بيانات الاتصال من رقم الهاتف وعنوان البريد الالكتروني.

رابعا:

ينبغي على المستخدم التأكيد من جميع البيانات التي تم إدخالها من اجل ان يتم حجز الموعد بنجاح بعد القيام بتحديد الموعد المناسب للذهاب إلى المركز الطبي، وبعد ذلك يتم النقر على زر تأكيد وسوف يتم التواصل خلال الساعات القادمة من قبل أحد موظفي المستشفى للتأكد من حجز الموعد.


حجز موعد المستشفى العسكري:

يمكن حجز موعد المستشفى العسكري عن طريق اتباع عدد من الخطوات البسيطة التي لا تحتاج إلى أكثر من دقائق معدودة ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

● يمكن حجز موعد المستشفى العسكري من خلال زيارة الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالمستشفى العسكري المراد الذهاب إليها، وهذا الموقع يتيح للمريض الحصول على موعد من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المركز الطبي والانتظار لساعات طويلة حتى يأتي موعد الكشف.

● بعد ذلك يتم كتابة البيانات الشخصية المطلوبة في الأماكن التي تم تحديدها كالاسم الشخصي وعنوان البريد الالكتروني ورقم الهاتف والعمر ورقم الهوية الشخصية وغيرها من البيانات الأخرى، ويعد ذلك سوف يتم التحقق من صحة البيانات التي تم تسجيلها حتى لا يحدث مشكلة أو عائق يتسبب ف خطأ في الحصول على موعد بشكل كامل.

● بعد التحقق من البيانات المدخلة يتم النقر على أيقونة التالي وكتابة الكود المرسل على الهاتف المحمول الخاص بك وسوف يتم استلام رسالة توضح على أنه تم حجز موعد بالمستشفى العسكري ويمكن زيارتها من اجل الحصول على خدمات عالية الجودة بواسطة نخبة من الكوادر الطبية المتميزة.


طريقة حجز موعد مستوصف حكومي:

يمكن الحصول على موعد ف أي مستوصف حكومي بالمملكة العربية السعودية، وذلك بواسطة خطوات بسيطة وسهلة لا تحتاج وقت كبير حيث يتم الدخول على الموقع الخاص بوزارة الصحة وتسجيل البيانات الخاصة بالمريض وكتابة تسجيل الدخول ثم البحث عن المستوصف الحكمي المراد الحصول على موعد منه، واختيار التخصص الطبي واسم الطبيب ومراجعة البيانات والتأكد من صحتها وكتابة كود التفعيل ثم الضغط على كلمة تأكيد ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


كيف أحجز موعد في مستوصف حكومي؟

تقدم المملكة العربية السعودية الكثير من المواقع الالكترونية التي يمكن من خلالها حجز موعد في مستوصف حكومي من خلال الهاتف المحمول ودون الحاجة للذهاب إلى المستوصف والانتظار بالسعات من اجل الكشف ويتم ذلك من خلال تطبيق الخاص بوزارة الصحة السعودية ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


كيف أحجز موعد في صحتي؟

يمكن أخذ موعد في تطبيق صحتي عن طريق عدة خطوات بسيطة من هاتفك الجوال لا تستغرق وقت طويل، ويقدم التطبيق العديد من الخدمات الطبية والعلاجية لجميع أفراد المملكة العربية السعودية كحجز موعد لقاح وتطعيم وفحص وزاج وغيره من الخدمات ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


ما هو رقم حجز موعد الصحة؟

لقد تم تخصيص رقم موعد لكل المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية الخاص بوزارة الصحة السعودية عن طريق الاتصال على الرقم التالي:937.


طريقة حجز موعد في المركز الصحي: 

‏يتساءل العديد من الأفراد عن طريقة حجز موعد في المركز الصحي رقم حيث يمكن إجراء هذه العملية من خلال الرقم الخاص بالمركز الصحي كما سنوضح فيما يلي:

● يمكن حجز موعد في المركز الصحي بالمملكة العربية السعودية من خلال الاتصال على الرقم الخاص بها على 937 وذلك في أي وقت حسب مواعيد العمل حتى يتم إجراء عملية حجز موعد والاستفسار عن الخدمات الأخرى التي يحصل عليها المستخدم.

● يمكن التواصل مع المركز الصحي بالمملكة العربية السعودية من خلال البريد الإلكتروني: 937@moh.gov.sa كما يمكن تحديد ساعات العمل على أنها من 08:00 صباحًا حتى الساعة 04:00 مساءًا، ويمكن التواصل ايضًا مع فريق الدعم الخاص لتقديم الشكاوى أو البلاغات لاي مشكلة يعاني منها.


حجز موعد مستشفى:

يمكن حجز موعد مستشفى أو أخذ موعد في مستوصف حكومي بالسعودية من خلال تنزيل تطبيق صحتي على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● ينبغي في البداية تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم من خلال النقر على الرابط التالي، https://play.google.com/store/apps/details?id=com.lean.sehhaty&hl=ar وبعدها يتم تسجيل الدخول عبر كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المحددة لذلك مع التأكد من صحتها، مع العلم انه يجب كتابة البيانات نفسها المسجلة في حساب ابشر الخاص بالمستخدم، وفي حال لم يكن لديه حساب سابق يتم تسجيل حساب جديد ومن ثم إعادة المحاولة لإجراء عملية حجز مون في مستشفى عبر تطبيق صحتي.

● يمكن إجراء حجز موعد بعد كتابة كافة البيانات الشخصية مع تحديد الوقت واليوم المناسب مع المريض للذهاب إلى المستشفى، وبعدها يتم كتابة عنوان البريد الالكتروني ورقم الجوال للتواصل معه بعد ذلك لتأكيد الموعد أو أرسال رسالة نصية يذكر فيها الموعد القادم واليوم والوقت، ويمكن الحصول على العديد من هالدمار الأخرى عقب هذا التطبيق مثل إمكانية تصفح الخدمات المتاحة والتعرف على اقرب مستشفى لزيارتها وغيرها.


صحتي موعد:

يمكن تنزيل تطبيق صحتي موعد على الهاتف المحمول الخاص بالمريض لإجراء عملية اخذ موعد في مستوصف حكومي بالسعودية بسهولة دون وجود أي نوع من التعقيدات، حيث يتم النقر على الرابط التالي لتنزيل التطبيق https://apps.apple.com/sa/app/mawid-موعد/id1295059205 ومن ثم إجراء عملية حجز موعد بسهولة بعد تسجيل الدخول وأتباع الخطوات الموضحة من خلال كتابة البيانات الشخصية وتحديد الطبيب والموعد المناسب ومن ثم تأكيد المعاد.


حجز موعد أسنان حكومي:

لحجز موعد أسنان حكومي، يمكن التواصل مع الرقم الموحد بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية حتى يتم حجز موعد أسنان حكومي، حيث يمكن الاتصال على 937 في أي وقت ومن خارج المملكة العربية السعودية 00966920005937 والاستفسار عن أقرب موعد مستشفى أسنان حكومي في مستشفيات المملكة العربية السعودية ومن ثم إجراء حجز موعد لتأكيده كما يتم التواصل مع المستخدم فيما بعد للتحقق من صحة حجز الموعد.


تم حظر المريض من حجز المواعيد:

‏تقدم المملكة العربية السعودية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين حتى تسهل عليها من إمكانية تلقي العلاج اللازم بأبسط الطرق الممكنة، وقد يتساءل البعض حول تم حظر المريض من حجز المواعيد وكيفية الغائها، حيث:

● يمكن التعرض لمشكلة حظر إمكانية إجراء عملية حجز موعد على تطبيق وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن يتم إلغاء أكثر من موعد من الموقع الإلكتروني مع اقتراب الموعد، وفي هذه الحالة يمكن الانتظار حتى 90 يوم لإلغاء هذه المشكلة بشكل تلقائي.

● يمكن التواصل مع رقم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على الرقم الموحد الخاص بها 937 ومن خارج المملكة العربية السعودية 00966920005937 وذلك في أي وقت حتى يتم الاستفسار عن هذه المشكلة والتعرف على طريقة الغائها، مع إمكانية تقديم بلاغ أو شكوى لأي مشكلة تواجه المستخدم أثناء إجراء عملية حجز الموعد.