📁 قد يعجبك

حجز موعد عيادة العظام السعودية

حجز موعد عيادة العظام السعودية

حجز موعد عيادة العظام السعودية
‏تضم المملكة العربية السعودية العديد من المراكز الطبية التي يمكن من خلالها إجراء فحص شامل بالاعتماد على الأجهزة المتطورة الحديثة وذلك في جميع التخصصات الطبية، وقد يتساءل العديد حول طريقة حجز موعد عيادة العظام السعودية أون لاين دون الحاجة للذهاب إلى أي مركز طبي وإجراء هذه العملية أو الانتظار لساعة طويلة حتى يأتي الموعد، حيث يمكن الحصول على هذه الخدمة من خلال الدخول بموقع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أو من خلال التطبيقات الأخرى التي تتيحها المملكة للمقيمين بهدف التسهيل عليهم.


حجز موعد عيادة العظام السعودية:

يمكن حجز موعد عيادة العظام السعودية من خلال المواقع الإلكترونية المنتشرة التي تخص وزارة الصحة، وذلك بعد أن يتم اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي لا تحتاج أكثر من دقائق معدودة وفيما يلي نوضح ذلك:

● لحجز موعد عيادة العظام، يمكن الموقع الخاص بموقع سنار عبر النقر على الرابط التالي، https://sanar.sa/?gclid=Cj0KCQjwj_ajBhCqARIsAA37s0zSk7ox16xp0ERl1q9tq1wJecEp7V58TE5wjuWPx6vMse3f87F3acQaAurmEALw_wcB وهو موقع يتيح إمكانية إجراء حجز موعد عيادة العظام السعودية بعد أن يتم تحديد الموقع بعناية.

● ‏يمكن بمجرد الدخول على الموقع الإلكتروني حجز موعد عيادة العظام السعودية وذلك من خلال النقر على ايقونة أحجز طبيب ومن ثم تحديد الموقع أو المكان الذي يقيم فيه المستخدم بالتفصيل، بمجرد النقر على ايقونة الموافقة سوف يتم عرض جميع العيادات والمراكز الطبية الموجودة في هذا المكان.

● ‏يقوم المستخدم بتحديد المستشفى التي يريد الذهاب إليها ومن ثم اختيار الطبيب وبعدها يتم تحديد التخصص الطبي في حال كان يريد حجز موعد عظام السعودية يتم اختيار تخصص العظام، وبعدها يتم كتابة كافة البيانات الشخصية كما هو واضح والنقر على أيقونة الموافقة بعدين يتم تحديد الموعد واليوم أيضًا المناسب معه، وسيتم التواصل لاحقا للتأكد من هذا الموعد.


حجز موعد الصحة:

يمكن حجز موعد الصحة من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ويمكن فيما يلي توضيح ذلك:

● ‏يجب في البداية الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال النقر على رابط التالي، https://www.moh.gov.sa/eServices/Sehhaty/Pages/Appointment-booking-on-Sehhaty.aspx وهي مجرد الدخول سيتم اختيار الخدمة المواعيد من الخدمات المعروضة على الصفحة الرئيسية.

● ‏ينبغي من المستخدم كتابة كافة البيانات الشخصية حتى يتم إجراء عملية تسجيل الدخول ويشترط أن تكون هذه البيانات نفسها المسجلة على نظام أبشر السعودي أو خدمة النفاذ الوطني الموحد، وفي حال لم يكن لديه حساب على أبشر لم يتمكن من الحصول على هذه الخدمة لذلك يمكن العودة لإجراء حسابه من ثم إعادة المحاولة للدخول لحجز موعد الصحة.

● ‏يطلب من المريض اختيار المركز الطبي المرات حجز موعد فيه ومن ثم تحديد الوقت واليوم المناسب معه وأيضًا اختيار الطبيب وكذلك التخصص الطبي، وبعد إتمام كافة الخطوات السابقة سوف يتم حجز موعد مباشرًا بعد كتابة البيانات والخاصة بالتواصل مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.


قسم جراحة العظام:

يعتبر قسم جراحة العظام هو تخصص طبي يهدف إلى تقييم وعلاج أي مشاكل صحية تؤثر في الجهاز العضلي الهيكلي والذي يضم كلا من العظام والعضلات والمفاصل والأوتار والاربطة وأي أنسجة أخرى مهمة لدعم الجسم وتساعده على الحركة والاستقرار ويمكن التعرف على المزيد من خلال التالي:

1. خدمات قسم جراحة العظام:

يقدم قسم جراحة العظام الكثير من الخدمات التي تفيد جميع المواطنين والمقيمين الذين يعانون من مشكلات في الجهاز العضلي الهيكلي التي قد تحدث منذ الولادة أو نتيجة التعرض لإصابة أو التقدم في العمر، ومن الأمراض الشائعة التي يعالجها هذا التخصص إصابات ومشكلات المفاصل وكسور العظام وإصابات العضلات والأربطة والأوتار وألم الظهر والرقبة ومشكلات الكتف ومتلازمة النفق الرسغي والإصابات الرياضية وبعض المشكلات الخلقية.

2. أهمية جراحة العظام:

لتخصص جراحة العظام الكثير من الفوائد والأهمية الكبيرة والتي تتسم في تشخيص وعلاج أي مرض أو إصابة في الجهاز العضلي الهيكلي وأيضا المساعدة في إعادة تأهيل العضلات والمفاصل والعظام لتحسين قدرة الفرد على الحركة والمرونة بعد التعرض للإصابة أو الخضوع لجراحة، وكذلك التخفيف من الأعراض والمضاعفات التي تسبب عدد من المشاكل الصحية المزمنة في الجهاز الهيكلي مثل التهاب المفاصل.

3. تشخيص حالة الإصابة في قسم العظام:

يعمل طبيب العظام المختص بتشخيص حالتك من خلال عدة خطوات منها السؤال عن الأعراض التي تعاني منها ومراجعة تاريخك المرضى إذا كانت هناك إصابة قديمة أم لان ويقوم الطبيب بإجراء فحص مبدئي ومناقشة أي صور إشاعة قمت بها من قبل وطلب مجموعة من الفحوصات الطبية كالرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي وصورة العظام والموجات فوق الصوتية وفحوصات الدم وتحاليل الأعصاب.


أفضل أطباء العظام في السعودية:

يوجد العديد من الكوادر الطبية المتميزة في جراحة العظام بالمملكة العربية السعودية، وذلك لما يقدموه من خدمات طبية وعلاجية مناسبة للمرضى بعد فحص وتشخيص الحالة بواسطة استخدام الأجهزة الحديثة والمتطورة ومن ضمن الكوادر الطبية:

1. الدكتور محمد بشير العمر:

يعتبر الدكتور محمد بشير أحد أفضل أطباء العظام بالمملكة العربية السعودية وهو أخصائي أول جراحة العظام في مركز الرحمة الطبي العام بمكة المكرمة.

2. الدكتور إسماعيل توفيق:

يعد الدكتور إسماعيل توفيق واحد من الكوادر الطبية الكبيرة في جراحة العظام بالمملكة العربية السعودية وهو أخصائي أول جراحة العظام ويوجد بمستشفى السعودي الألماني بالرياض.

3. الدكتور حسام عقل:

يعتبر الدكتور حسام عقل من أفضل أطباء العظام في المملكة العربية السعودية بمركز عيادات بيفرلي وحاصل على الزمالة المصرية في جراحة العظام وجراحة العمود الفقري والكسور والمفاصل وزميل جمعية العمود الفقري السويسرية.


دكتور عظام ممتاز السعودية:

يوجد الكثير من الأطباء المتميزين في قسم العظام بالمملكة العربية السعودية وذلك لتقديم العديد من الخدمات الطبية العالية المستوي في كافة تخصصات العظام بعد فحص وتشخيص الحالة ومن ضمن الأطباء التميزين الدكتور هشام بامقا والدكتور إبراهيم جودة والدكتور هشام بهنسي والدكتور أشرف مصطفى والدكتور إسماعيل السيد ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


أفضل دكتور عظام في مستشفى عرفان:

يقدم أفضل دكتور عظام في مستشفى عرفان مختلف الخدمات الطبية التي يحتاج إليها المرضى من اجل الشفاء بشكل كامل بواسطة استخدام أحدث الأجهزة والأدوات المتطورة والمعقمة بطريقة سليمة وجيدة ومن ضمن الكوادر الطبية الدكتور أشرف عنبر والدكتور حسن غالي والدكتور أحمد كمال والدكتور مهدي باصي ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


من هو أفضل استشاري عظام في الحبيب؟

تعتبر مستشفى الحبيب واحدة من أفضل المستشفيات الموجودة بالمملكة العربية السعودية التي تقدم خدمات علاجية وطبية بجودة عالية وبواسطة استخدام الأجهزة والأدوات الحديثة والمتطورة وعلى يد نخبة من الاستشاريين المتميزين، ويقدم أفضل استشاري عظام في الحبيب مثل الدكتور إلياس رحال والدكتور أحمد سامي والدكتور روبرت إيجين والدكتور محمد الحارس ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


من هو أفضل دكتور عظام بالعالم؟

يعتبر الدكتور براديب بوسالي مومباي هو أفضل دكتور عظام بالعالم وحاصل على بكالوريوس طب وجراحة العظام من مستشفى الملك إدوارد التذكاري الشهير.


رقم حجز موعد الصحة:

يمكن من خلال رقم حجز موعد الصحة ويمكن الاتصال على مركز الخدمات من هنا 937 او التواصل من خلال البريد الإلكتروني من خلال النقر على البريد الآتي وإرسال رسالة نصية ومن ثم الانتظار حتى يأتي الرد mailto:937@moh.gov.sa.


حجز موعد صحتي:

يمكن حجز موعد صحتي بعد الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الخدمة أو من خلال تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول وإجراء الخدمات، حيث:

● يشترط في البداية تنزيل الخاص ببرنامج هذي على الهاتف المحمول أيًا كان نوعه، حيث يمكن تنزيل التطبيق لأجهزة الأندرويد من خلال النقر على الرابط الآتي، https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.my.mobile&hl=en&gl=US كما يمكن تنزيل التطبيق على جهاز الـ iPhone من خلال النقر على الرابط الآتي، https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.my.mobile&hl=en&gl=US.

● ‏يتم تسجيل الدخول إلى هذا التطبيق من خلال كتابة البيانات الشخصية في الخانات المحددة حسب المطلوب مع تحقق من صحة هذه البيانات حتى لا يحدث أي عوائق أثناء عملية حجز موعد، وبعد إتمام هذه الخطوة يتم اختيار المركز الطبي المراد حجز موعد عليه ومن ثم اختيار الطبيب في حال كان يوجد طبيب معين الإضافة إلى التخصص الطبي.

● ‏يمكن إجراء حجز موعد بسهولة بعدين يتم تحديد اليوم والموعد المناسب مع المريض ومن ثم كتابة رقم الهاتف في المكان المحدد وإدخال رمز التحقق، وفي الخطوة الاخيرة يتم النقر على أيقونة الموافقة والانتظار حتى تأتي رسالة نصية تؤكد على هذا الموعد.


طريقة حجز موعد في المركز الصحي:

بعد توضيح طريقة حجز موعد عيادة العظام السعودية قد يتساءل العديد عن طريقة حجز موعد في المركز الصحي أو موقع وزارة الصحة، والتعرف على ذلك يمكن اتباع الخطوات التالية:

● يمكن حجز موعد في المركز الصحي أكثر من طريقة ممكنة حيث يمكن الدخول على تطبيق موعد من خلال النقر على الرابط الآتي، https://play.google.com/store/apps/details?id=moh.gov.sa.mawid ومن خلال الدخول بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/cassystem.aspx.

● ‏يمكن إجراء الخطوات حجز موعد في المركز الصحي من خلال اختيار التخصص الطبي بعد أن يتم تحديد المدينة التي يقيم فيها المريض ومن ثم تحديد التخصص وكتابة البيانات الشخصية في الأماكن المحددة والنقر على ايقونة الموافقة، وبهذه الخطوات البسيطة يمكن حجز موعد بشكل كامل دون الحاجة للعودة إلى المركز الطبي لتأكيد هذه العملية.


تم حظر المريض من حجز المواعيد:

يمكن إيجاد حل لمشكلة تم حظر المريض من حجز المواعيد من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، حيث:

● ‏يمكن التواصل مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من خلال الاتصال على رقم الهاتف في أي وقت حتى يتم الاستفسار عن إمكانية إلغاء تم حظر المريض من حجز المواعيد، من خلال الاتصال على الارقام 0112125555937.

● ‏كما يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة من خلال النقر على رابط الآتي، https://www.moh.gov.sa/Pages/Default.aspx والتواصل عبر هذا الموقع للتعرف على إمكانية إلغاء هذه المشكلة.