📁 قد يعجبك

كم سعر الولادة في مستشفي خاص بالسعودية

كم سعر الولادة في مستشفي خاص بالسعودية

كم سعر الولادة في مستشفي خاص بالسعودية
‏تضم المملكة العربية السعودية العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة التي تقدم الخدمات المختلفة المرضى والزائرين، وقد يتساءل العديد حول كم سعر الولادة في مستشفي خاص بالسعودية لأن من المعروف أن المستشفيات الخاصة تختلف بشكل كبير عن المستشفيات الحكومية من حيث الخدمات المقدمة والاجهزة المستخدمة وغيرها، ‏وعلى الرغم من اختلاف أسعار الولادة من مستشفى خاصة إلى أخرى إلا أن معظم المراكز الطبية بالمملكة العربية السعودية تتقارب أسعارها وخدماتها المقدمة للزائرين.


كم سعر الولادة في مستشفي خاص بالسعودية:

تختلف اسعار الولادة القيصرية من مستشفى إلى أخرى بالمملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من ذلك يمكن فيما توضيح اسعار معظم المراكز الطبية المشهورة بالمملكة، و‏يمكن في ما يلي توضيح كم سعر الولادة في مستشفى خاص في السعودية وذلك من خلال عرض المراكز الطبية والتعرف على أسعارها المتوقعة، حيث:

1- مستشفى سليمان الحبيب:

‏يمكن التعرف على أسعار الولادة الطبيعية في مستشفى سليمان الحبيب بالرياض على أنها قد تصل إلى 7,650 ريال سعودي وإبرة الظهر 1,750 ريال سعودي، أما الولادة القيصرية يمكن أن تتجاوز 16,575 ريال سعودي

2- مستشفى دله:

أما بالنسبة لاسعار الولادة في مستشفى دله يمكن تحديد سعر الولادة الطبيعية حوالي 6,400 ريال سعودي بالإضافة إلى الرعاية الشاملة للام والمولود ويمكن إجراء عملية الولادة القيصرية التي يصل سعرها حوالي 8,800 ريال سعودي شامل الغرفة ورعاية الطفل لمدة أربعة أيام ما متابعة الأم والاطمئنان على سلامتها هي والمولود.

3- مستشفى المواساة:

يمكن إجراء عملية الولادة الطبيعية في مستشفى المواساة بتكلفة تبدأ من 5,000 ريال سعودي، وكذلك يمكن إجراء الولادة القيصرية في مستشفى المواساة الموجودة في الرياض حيث أنها تصل إلى 20,000 ريال سعودي بالإضافة إلى غرفة خاصة مع خدمات رعاية الطفل. 

4- مستشفى الحمادي:

يمكن تحديد أسعار الولادة الطبيعية في مستشفى الحمادي في المملكة العربية السعودية على أنها قد تصل إلى 8,000 ريال سعودي، والولادة القيصرية فتكلفتها 18,000 ريال سعودي، وبالرغم من ذلك لا يمكن التحقق من هذا السعر لأن الأسعار ثابتة كما أنها تختلف حسب الكثير من الأشياء. 

5- مستشفى صحة السلام الطبي:

أما بالنسبة للولادة الطبيعية في مستشفى صحة السلام الطبي فيمكن أن يصل سعرها إلى 3,600 ريال سعودي مع الإقامة يوم واحد في غرفة خاصة، أما الولادة القيصرية فسعرها للمرة الأولى 7,500 ريال سعودي، والمرة الثانية 10,000 ريال سعودي.

6- مستشفى الجافل:

كما يمكن إجراء عملية الولادة الطبيعية في مستشفى الجافل بحوالي 4,000 ريال سعودي بما في ذلك غرفة لمدة يوم واحد خدمة الاطمئنان على الأم والمولود، أما سعر الولادة القيصرية مستشفى الجافل فهو 7,000 ريال سعودي.

7- مستشفى فيكتوريا:

أما بخصوص الولادة في مستشفى فيكتوريا بالرياض فيمكن أن يصل سعر الولادة الطبيعية 7,000 ريال سعودي، أما سعر الولادة القيصرية 13,000 ريال سعودي مع خدمة متابعة الحالة للاطمئنان على الأم وعدم حدوث أي أعراض جانبية.


اسعار الولادة في مستشفى الشميسي للاجانب:

أما بخصوص أسعار الولادة في مستشفى الشميسي للاجانب، فيتراوح المبلغ بين 5000 إلى 7000 ريال سعودي للولادة الطبيعية، وبين 10000 إلى 15000 ريال سعودي للولادة القيصرية. 


أسعار الولادة في مستشفى اليمامة بالرياض:

وكذلك فإن أسعار الولادة في مستشفى اليمامة بالرياض هو 3500 ريال سعودي للولادة الطبيعية شامل الإقامة لمدة يومين، وبالنسبة لسعر الولادة القيصرية، فلم يتم الإعلان عنه بعد ويمكن التواصل مع المستشفى لمعرفة السعر عبر الرقم 9668001277000+. 


سعر الولادة في مستشفى علي بن علي:

‏يمكن تحديد أسعار الولادة في مستشفى علي بن علي الموجوده بالرياض على أنها تصل إلى 4000 ريال سعودي بما في ذلك خدمة متابعة الحمل من الشهر الأول حتى موعد الولادة، أما الولادة في المستشفى السعودي الألماني يمكن أن تصل إلى 10,000 ريال سعودي بما في ذلك الغرفة المشتركة والإقامة في المستشفى بالإضافة إلى خدمات رعاية الطفل.


سعر الولادة في مستشفى الحياة الوطني:

يمكن أن تصل أسعار الولادة القيصرية مستشفى الحياة الوطني بداية من 8,499 ريال سعودي، أول مرة، أما ثاني مرة فيصل السعر إلى 9,499 ريال سعودي، وسعر الولادة القيصرية الثالثة هو 14,999 ريال سعودي، أما الولادة الطبيعية قد يصل إلى 4,000 ريال سعودي بدون إبرة الظهر و 5,500 ريال سعودي بإبرة الظهر بدون ألم شاملة الإقامة ليلة واحدة في المستشفى حتى يتم الاطمئنان على الأم والمولود قبل الطبيب، مع الحصول على خدمات الرعاية الشاملة للطفل والبقاء في الحضانة.


سعر الولادة في مستشفى النخبة:

يمكن تحديد سعر الولادة في مستشفى النخبة على أنها قد تصل إلى 4000 ريال سعودي للولادة الطبيعية، أما الولادة القيصرية قد تصل إلى 7000 ريال سعودي شامل الخدمات التي تحصل عليها الأم، وعلى الرغم من ذلك لا يمكن التحقق من صحة هذه الأسعار لأنها قد تتغير من فترة إلى أخرى لذلك يفضل العودة للمستشفى للتأكد من ذلك.


سعر الولادة في مستشفى المواساة بالمدينة:

يبلغ سعر الولادة الطبيعية في مستشفى المواساة بالمدينة حوالي 5000 ريال سعودي، أما سعر الولادة القيصرية في مستشفى المواساة، فقد يصل إلى 20000 ريال سعودي.  


سعر الولادة في مستشفى المواساة بالدمام:

يمكن التعرف على سعر الولادة في مستشفى المواساة بالدمام وذلك من خلال توضيح الخدمات التي تقدمها وإجمالي الأسعار، وعلى الرغم من ذلك يفضل الاتصال بالمركز للتحقق من السعر لانه قد يتغير من فترة إلى أخرى، حيث:

‏تعتبر مستشفى المواساة بالمملكة العربية السعودية واحدة من أكبر المراكز الطبية التي تقدم العديد من الخدمات للمرضى الزائرين وذلك من أعلى المستويات، وقد حددت المستشفى سعر عملية الولادة القيصرية على أنه قد تصل إلى 20,000 ريال سعودي وهذا السعر شامل جميع الخدمات التي يمكن تقديمها للأم مثل خدمة البقاء في المستشفى لمدة من الوقت حتى يتم الاطمئنان عليها من قبل الطبيب بالإضافة إلى خدمة رعاية الطفل.

‏يمكن التعرف على سعر الولادة في مستشفى المواساة بالدمام من خلال الاتصال على الرقم الخاص بالمركز الطبي وهو 920004477 966+  حتى يتم التعرف على جميع التفاصيل التي تخص الخدمات والأسعار وغيرها، ويمكن توضيح أن الأسعار قد تختلف من مركز إلى آخر حسب الفرع والمدينة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة وغيرها من الأمور الأخرى.


سعر الولادة في مستشفى سليمان الحبيب:

‏يمكن أن تصل الأسعار من عند الطبيعية في مستشفى سليمان الحبيب إلى حوالي 8,000 ريال سعودي شامل إقامة ليلتين بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية مع إمكانية دفع المبلغ على نظام الأقساط، أما سعر إبرة الظهر سليمان الحبيب فهو 1750 ريال سعودي، يمكن تحديد أسعار الولادة القيصرية في ما بين 10,000 إلى 15,000 ريال سعودي وهذا السعر يشمل الإقامة في المستشفى وخدمات رعاية الأطفال وإجراء التحاليل اللازمة للام والطفل.


اسعار الولادة في المستشفيات الحكومية للأجانب:

‏بعد التعرف على كم سعر الولادة في مستشفي خاص بالسعودية يمكن فيما يلي توضيح اسعار الولادة في المستشفيات الحكومية للأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث:

‏تختلف أسعار الولادة في المستشفيات الحكومية من مركز إلى آخر حيث انه بعض المراكز الطبية تقوم بتقديم خدمة البلاد بشكل مجاني وذلك للأشخاص غير قادرين على تحمل تكاليف الولادة، وبعض المراكز الأخرى تقوم بتقديم خصومات عالية تخص عملية الولادة.

‏يمكن تحديد متوسط سعر الولادة في المستشفيات الحكومية لأنها توصل في ما بين 3000 ريال سعودي إلى 5000 ريال سعودي وعلى الرغم من ذلك لا يمكن الاعتماد على هذه الأسعار لأنها قد تتغير من فترة إلى أخرى كما أنها غير ثابتة في جميع المراكز الطبية، لذلك يمكن اختيار المركز الطبي المراد إجراء فيه هذه العملية والتعرف على الأسعار الخاصة به بشكل دقيق.